اخطاء ساذجة ونتيجة مفخخة

0
75

وجهة نظر

نزار عجيب

اخطاء ساذجة ونتيجة مفخخة

* خسر الهلال مباراة كانت في المتناول امام الافريقي بعد ان تقدم بهدف مبكر وفرض سيطرته على الشوط الاول الذي كان من الممكن ان ينتهي على الاقل بثلاثية زرقاء .
* البداية كانت مثالية بتشكيل موفق وطريقة لعب اعتمدت على الضغط واحكام السيطرة على وسط الملعب مع وجود ثلاثة لاعبين ارهقوا دفاع الفريق التونسي وهم محمد موسى الضي وجيوفاني والكنغولي ادريسا .
* طوال الشوط الاول وجد الافريقي نفسه في موقف لايحسد عليه وفشل في مجاراة الهلال الذي كان الطرف الافضل من حيث الانتشار السليم وصناعة الفرص لكن مشكلة الفريق الهلالي كانت في غياب التركيز وعدم استثمار الفرص بشكل افضل .
* سجل الضي هدفا رائعا من تمريرة ادريسا , وكاد الشغيل ان يضيف الثاني لولا ان كرته ارتطمت بالعارضة واضاع ابوعاقلة كرة لاتضيع امام المرمى لينتهي الشوط الاول بالتعادل هدف لكل .
* سيناريو ولا اروع كان في البداية كان يبحث عنه اي مدرب يلعب خارج ارضه , كان من المفترض ان يستمر عليه مدرب الهلال ويعمل على المواصلة بنفس النهج من خلال الضغط على مرمى الفريق التونسي .
* محمد موسى الضي كان نجم الشوط الاول بلامنازع بعد ان ارهق الظهير الايسر العابد واستخدم مهارته الكبيرة في صناعة الفرص والتقدم ليساهم بقدر كبير في منح الافضلية للهلال اداءا ونتيجة .
* مشكلة الهلال كانت في ظهيري الجنب السمؤال وفارس عبدالله , وهذا الاخير كان يقوم بجهد هجومي كبير على حساب واجباته الدفاعية , وهنا كان من المفترض ان يتدخل المدرب الزعفوري لاصلاح الخلل.
* عندما يتقدم فارس كانت هنالك مساحات كبيرة تظهر في منطقته لم تجد من يقوم بالتغطية من لاعبي المحور الثلاثة سواء الشغيل او ديارا او ابوعاقلة , وهو ما عمل على استغلاله الفريق التونسي .
* المدرب الزعفوري يتحمل دورا كبيرا في بعض الاخطاء التي حصلت , فلا يعقل ان يكلف المدرب الظهير الايمن السمؤال بتنفيذ الضربات الركنية في الناحية اليسرى وهو كلفه ترك مكانه شاغرا لان عودة اللاعب كانت متاخرة وهو ما حدث في الهدف الثاني .
* كان من المفترض ان يقوم السمؤال بتنفيذ الضربات الركنية التي تاتي في ناحيته اليمنى , بينما يتكفل فارس بتنفيذ ركنيات الناحية اليسرى حتى لايحدث هذا الخلل , وهذا الخطأ يتحمل مسؤوليته الزعفوري كاملا .
* بدأ الهلال الشوط الثاني من حيث انتهى الاول بمواصلة الضغط على اصحاب الارض وصناعة فرص وخلق ازعاج كبير لدفاع الفريق التونسي , خلق الفريق الازرق فرصا كان من الممكن ترجمتها ولكنها ضاعت ايضا بسبب غياب التركيز والانانية في بعض الاحيان .
* في الوقت الذي كان فيه الهلال الطرف الافضل والمسيطر على مجريات المباراة اقدم المدرب الزعفوري على اخراج الثنائي ادريسا ومحمد موسى ليدفع بدلا عنهما بوليد الشعلة وبشة , وهنا حدث تحولا كبيرا .
* ادريسا ومحمد موسى سببا ازعاجا كبيرا وكان مصدر الخطورة الدائمة لدفاع الافريقي , كيف يقوم المدرب باخراجهما ليهدي الفريق التونسي المباراة على طبق من ذهب بعد ان كان فريقه الطرف الافضل .
* الضي كان الكرت الرابح واللاعب المزعج والمهاري الذي لم يعمل له مدرب الافريقي حسابا في طريقة لعبه لانه لم يشاهده في مباراتي الهلال امام الفريق الزنزباري , واخراجه كان خطأ فادحا من مدرب الهلال .
* التغييرات التي قام بها الزعفوري لم يكن فيها اي اضافة بل خصمت من رصيد الفريق واراحت دفاع الافريقي الذي كان في موقف ومازق كبير طوال الفترة التي تواجد فيها محمد موسى والكنغولي ادريسا .
* خسر الهلال بهدف لثلاثة وكان بالامكان افضل مما كان , وتبقى امكانية التعويض كبيرة في الاياب بشرط تصحيح الاخطاء الفادحة التي وقع فيها المدرب الزعفوري والتي دفع ثمنها الفريق نتيجة .

وجهة نظر اخيرة ..

* معلق قناة الهلال كان في واد والمباراة في واد اخر , ظل يردد عباراة الهلال السوداني وكأنه يعلق لقناة الهلال السعودي .
* لايعقل ان يظل المعلق يردد اسم السوداني مع الهلال والقناة سودانية وهلالية .
* اسم الهلال يكفي والمعرف لايحتاج الى تعريف , فانت تعمل في قناة النادي وكل مشاهديها سودانيون وهلالاب .
* المضحك ان المعلق وفي كرة رمية تماس بالشوط الثاني قال اللاعب يمرر الكرة بيده .

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك