صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ارتفاع متوسط اسعار الدولار والعملات الاجنبية بنسبة كبيرة مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين 4 مارس 2019م

18

تباينت اسعار صرف العملات الاجنبية امام الجنيه السوداني بنسبة كبيرة وسط شلل في السوق الموازي اثر الإجراءات الأمنية التى فرضتها السلطات عبر قوانين الطوارئ .
وقالت مصادر مصرفية لموقع اخبار السودان ان سعر الدولار الامريكي في السودان سجل تبايناً ملحوظاً خلال افتتاح التعاملات الصباحية .

وأشارت المصادر لموقع اخبار السودان الى عدم وحود سعر محدد للدولار هذا الأيام وان مايجرى تداوله من اسعار محددة غير صحيحة حيث تختلف بفارق كبير .
وأكدت ذات المصادر لموقع اخبار السودان تراجع شراء الدولار من قبل تجار السوق الموازي خوفا من الكمائن الأمنية ويقتصر التعاملات على نطاق محدد وخصوصا العملاء الدائمين لهم .
سعر الدولار في السودان

وفي التفاصيل ، قال متعاملون في تصريح لموقع اخبار السودان ان اسعار الدولار في السودان اليوم الاثنين جاءت متباينة حيث بلغ اعلى سعر صرف للدولار مبلغ 65 جنيها فيما بلغ ادنى سعر صرف 58 جنيها وبلغ متوسط سعر الصرف 63 جنيها في التعاملات النقدية فيما تباين اسعار صرف الدولار في التعاملات البنكية مابين 66/70جنيها .
وتعتبر تلك الاسعار مرتفعة مقارنة بأسعار الصرف خلال الأيام الماضية التى تراجعت بصورة كبيرة.
تصريح من البنك المركزي حول صرف الدولار

الى ذلك أعلن البنك المركزي عن ترتيبات ودراسات جارية للسوق الموزاي، من أجل إعلان التراجع عن السعر الرسمي للدولار المحدد من قبل آلية صناع السوق.

وكشف الناطق باسم الآلية جعفر محمد عبده حاج، عن ترتيبات ودراسات جارية لحالة السوق، بهدف إعلان التراجع عن سعر الدولار الحالي.

وقلل من الانخفاض الحالي للدولار الأمريكي، واعتبره نتيجة للإجراءات الأمنية التي اتخذت الأسبوع المنصرم من جانب الحكومة وفق جريدة اخر لحظة.
متوسط اسعار العملات في السودانفي السوق السوداء (نقدا ) اليوم الاثنين 04\03\2019م (وقت نشر الخبر )

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان

الدولار الامريكي 63.00 جنيه (متوسط السعر اقرا التفاصيل فوق )
الريال السعودي 17.05 جنيهاً
الدرهم الاماراتي 17.50 جنيها
اليورو 71.00 جنيه
الجنيه الاسترليني 79.11 جنيه
الجنية المصري 3.50 جنيه
الريال القطري 17.40 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد