ارتياح في حوش التلفزيون بتعيّن جمال الدين مصطفى مديراً للإذاعة والتلفزيون

0
74

أصدر المجلس العسكري الانتقالي اليوم قراراً بتعيين الإعلامي جمال الدين مصطفى الشيخ مديراً عاماً للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون خلفاً للمدير السابق محمد حاتم سليمان.

وقد وجد قرار التعيين الإشادة والترحيب والقبول من العاملين في مجال الصوت والصورة بالسودان.

جمال الدين مصطفى من مواليد أمدرمان نال بكلاريوس التجارة وإدارة الأعمال من جامعة القاهرة بالخرطوم وعمل مذيعاً للاخبار من الدرجة الأولى منذ عام 1980 ورئيساً للقسم الثقافي 1991 .

وأسس إدارة النشرة الاقتصادية 1996 وعمل مراسلاً لتلفزيون دبي 1997 ومنتج برنامج صباح الخير 2001 ومدير إدارة التخطيط والبحوث 2012.

وتم اقصاءه عمداً بدون تكليف إداري من العام 2015 وحتى العام 2018 ونال دورات تدريبية مكثفة بالسودان وتونس والدوحة وماليزيا وعمل مدرباً في مجال بناء القدرات لمتدربين من العاصمة والولايات.

وقد استطلع موقع (خرطوم ستار) عدد من العاملين بحوش الإذاعة والتلفزيون حول القرار وخرج بعدد من الافادات.

في البدأ أكد د. عمر الجزلي من مقر إقامته بأمريكا أن الأستاذ جمال الدين مصطفى من خيرة الشباب المثقفين ثقافة رفيعة ووصفه بإلابنٌ المخلص للتلفزيون الذي تربى فيه مهنياً وعملياً فعرف وخبر كل دهاليز العمل الإعلامي التلفزيوني.

وأضاف الجزلي أن جمال الدين شابٌ خلوق ومهذب وإعلامي ومذيع قدير وخبير ويستحق أن يتسلم هذا المنصب الحساس بكل جداره خاصةً وفي هذا المفصل التأريخي المهم.

وقالت المذيعة د.إيناس محمد أحمد إن الاختيار جاء مناسباً للرجل المناسب لقيادة الهيئة داعية له بالتوفيق.
ورحب المخرج شكر الله خلف الله بقرار التعيين مشيراً إلى أن جمال يمتلك خبرات أكاديمية وعلمية وعملية تؤهله لإدارة الهيئة.

وامتدح المذيع مصعب محمود فترة عمله الأخيرة كمدير لإدارة المذيعين بالتلفزيون وقال إنه عمل كعادته بإخلاص وتفان ونكران ورسم خطط مستقبلية كبيرة.

وقال الإعلامي طارق جويلي إن جمال الدين بخبرته الكبيرة وقف إلى جانب الشباب ودعمهم وتميز بالخلق الرفيع والأدب مع الآخر والثقافة وأنه لا يخشى في الحق لومة لائم.

وأشارت المذيعة أمل مبارك إلى أنه يستحق المكان وأنه قدر المسؤولية وأهل للتكليف، مبينة أنه تعرض لظلم كبير خلال السنوات الماضية وجاء الوقت ليكون في مكانة الحقيقي في قيادة الهيئة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك