صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استاد خشم القربة ..!!

191

عبن الاعتبار

ادريس كسلاوي

استاد خشم القربة ..!!

* مدينة خشم القربة تعد من المدن التي هباه الله بالعديد والكثير من الخصال والمميزات والجماليات التي تتفرد بها عن باق المدن الاخري داخل ولاية كسلا…حيث تتميز بمجتمع مترابط ومتماسك وتتمتع بنسيج اجتماعي نوعي وذلك بسبب طيبة ومعشر انسان هذه المدينة وطببعة المنطقة السياحية فضلا عن تاثيرها ودورها التنموي المعروف في مجال الزراعة وذلك عبر خزان خشم القربة .. علما بان مدينة خشم القربة من اول المدن التي خرجت لاسقاط النظام السابق ولعل لها دورا كبيرا وراء تداعيات ثورة التغيير التي مرت بها البلاد مؤخرا وذلك من خلال تقديم الشهيد الاستاذ احمد الخير …وبالتالي يفترض ان تحظي المدينة بالكثير من الدعم والمساندة تقديرا ووفاءا لما قدمته المدينة من تضحيات في ثورة ديسمبر المجيدة ..

* ولكن للاسف حقيقة لم تحظي مدينة خشم القربة بالاهتمام المتزايد من قبل الانظمة المتعاقبة في شتي ضروب الحياة المختلفة سوي كان في جوانب الصحه او التعليم او الرياضة ..حيث عانت المدينة بشدة من التهميش وعدم اللامبالاة من جاتب المسؤولين بحكومة الولاية طوال السنوات الماضية ..

* حسنا فعل والي كسلا المكلف الاستاذ الطيب احمد الشيخ باصدار قرارا بتكوين لجنة عليا لتكملة وتاهيل استاد خشم القربة .. وهو يمثل احد الاستادات بالولاية التي شملها الاهمال والتهميش من قبل الانظمة السابقة لحكومة ولاية كسلا ..

* قرار تكوين لجنة عليا لتاهيل استاد خشم القربة ضمت عدد من قيادات العمل الرياضي بالمدينة المعروف لهم بالولاء والعشق للمدينة …بالتاكيد خطوة ايجابية وموفقة سوف تسهم بشكل مباشر في الاجتهاد والمثابرة من اجل استقطاب الدعم التنفيذي والشعبي خاصة وان هذا المشروع يحتاج الي تمويل كبير يفوق امكانيات الولاية ومن هنا نناشد والمطالبة بالاستفادة من ابناء المدينة في دول المهجر للمساهمة ولعب دورا بارزا في في هذا المشروع ..

* توقف العمل داخل استاد خشم القربة قبل عدة سنوات وذلك بسبب التمويل .. ورغم الجهود الكبيرة التي بذلتها مجالس ادارة الاتحاد المحلي للكرة من اجل تكملت المشىروع التي يمثل التحدي الاكبر للاتحاد الحالي بقيادة الشاب الطموح عبد الرحيم ( قراصة ) .وبقية اخوانه .

* نامل ان تجد اللجنة العليا الدعم والمساندة من قبل الوسط الرياضي بمدينة خشم القربة من اجل المساهمة في النهوض بالبنية التحتية لدور الرياضة وثقتنا كبيرة في المجتمع الرياضي بمدينة خشم القربة في تقديم نموزج متفرد في الولاء للمدينة ..

* بكل تاكيد تطوير والنهوض بالبنية التحتية لاستاد القربة سوف تنعكس عليه افرازات ايجابية متعددة علي خارطة الكرة بالمدينة ونتوقع لها ان يكون لها حضورا مشرفا في المنافسات القومية ..وسوف يسهم في اكتشاف المواهب والدرر من اللاعبين ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد