استضافة البطولة الافريقية للسباحة خطوة في الطريق الصحيح

0
98

مشاهد رياضية

عبدالله ابو وائل

استضافة البطولة الافريقية للسباحة خطوة في الطريق الصحيح

[تشرفت بحضور المؤتمر الصحفي لاتحاد السباحة السوداني الذي عقده نهار امس بفندق (ريجنسي) للكشف عن تنظيم البطولة الافريقية للسباحة بمشاركة ثمانية دول افريقية وتحدث من خلاله رئيس اللجنة الاولمبية السودانية الاستاذ “هاشم هارون” بجانب سكرتير اتحاد السباحة وعدد من المسؤولين بالاتحاد الافريقي.

[يستحق الاتحاد السوداني للسباحة نوط الجدارة بتلك الخطوة الشجاعة باستضافته لحدث كبير يسلط الاضواء علي السودان الذي كان يجب ان يكون رائدا في السباحة لما يتوافر من انهار واحواض سباحة يندر ان توجد باي من الدول الاخري.

[شخصيا لم اكن مهتما بالمناشط الاخري وظللت اسيرا للعيبة كرة القدم التي ما عادت تحقق رغباتي وامنيات كثيرين من الجمهور الذي يعشقها وذلك نتيجة للسياسات التي حولتها من لعبة شعبية الي لعبة قذرة تدار خارج المستطيل الاخضر.

[اعود للمؤتمر الصحفي لاتحاد السباحة لاقول ان رئيس اللجنة الاولمبية ومن بعدع سكرتير اتحاد السباحة الاخ “طارق” كانا مرتبين وتحدثا باسلوب واقعي وهما يتمنيان نجاح هذه البطولة التي تأتي في ظل ظروف اقتصادية بالغة التعقيد.

[سررت جدا بذلك التوضيح من الاخ “طارق” وهو يطمئننا والجمهور السوداني باقامة المنافسات للرجال والنساء منفصلة وهو بذلك التوضيح اراح الاسر السودانية التي كانت تحمل عبئا ثقيلا خوفا من اختلاط الرجال بالنساء في مشهد لا يقبله عرف ولا دين ولكن سكرتير اتحاد السباحة طمأن الجميع بموافقة اللجنة المنظمة علي اقامة المنافسات منفصلة مراعاة لخصوصيات اي جنس.

[نأمل ان يتحقق النجاح المنشود لهذه البطولة التي نري انها ستسهم في رفع اسهم السودان في المحافل الدولية ونتمني ان تراعي اللجنة العليا الجوانب التنظيمية دون حدوث اي مشاكل في هذا الجانب الذي يمثل العامل الاساسي في نجاح او فشل البطولة.

[ونتمني ان يحقق السودان نتائج متميزة في هذه البطولة من واقع توافر احواض السباحة بجانب المياه المفتوحة المتمثلة في الانهار.

[سررت جدا باقامة البطولة علي حوض (50) متر كحدث يحدث لاول مرة في البطولات الافريقية ومن حق الاتحاد السوداني للسباحة ان يفخر بذلك.

[التحية لاتحاد السباحة السوداني الذي يسير علي خطي اتحادي الرماية وتنس الطاولة في تبنيه لتنظيم البطولات باسم السودان وتحية اكثر خصوصية للاستاذ “هاشم هارون” رئيس اللجنة الاولمبية السودانية الذي يسير بالمناشط الرياضية من حسن الي احسن.

[ملوين تحية لاتحاد السباحة السودانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا