اعتصام وليس إضراب

0
72

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× أقال مجلس المريخ المدير الفني للفريق الكابتن المخلص إبراهومة، بعد أن قدم عملا كبيرا ومؤثرا للمريخ وبوجه خاص ومخصوص لهذا المجلس المشلع.
× إبراهومة لن يتضرر كثيرا بل العكس تماما فالرجل كنا نشفق عليه بشدة ، لأنه يقود سفينة يحيط بها الغرق من كل جانب، وربانها لا يعطي الأمر الخطير هما ولا حيطة.
× من يخرج سالما من وسط هذا العبث الأحمر الذي يتسبب فيه أعضاء المجلس الخمس، يكون قد نجا ونفد بجلده، من غضب الأمة الحمراء، وتجنب المشاركة في التدمير الكبير.
× الرأي عندي هو، أن إقالة إبراهومة وطرده بسبب غياب اللاعبين المرتبط بتردي الأوضاع بالنادي، ليس حلا أو مخرجا للأزمة المستفحلة والمتعمقة بسبب الفلس وقلة ذات اليد، والتعمد لقيادة النادي للمجهول بلا هدى أو طريق رشيد.
× إبراهومة مثله مثل أي مدرب يتأثر بالمحيط ، وهو أكثر الناس مسئولية ومحاسبة ، فلأجل كل هذا تجده يعمل بما يملك أو ما لا يملك، حتى يحقق شيء يحفظ ماء وجهه.
× والذي أعرفه أن إبراهومة خدم في الفترة الماضية بتجرد كبير وهو من أقنع اللاعبين بالعودة للتدريبات، وهو الذي غطى كثير من النواقص حتى يظفر الفريق بالممتاز وقد كان.
× أما ما يحدث الآن من لاعبي الفريق وإضرابهم ورفضهم لخوض التدريبات ، فهو عندي ليس تمردا عاديا أو إضرابا وقتيا، فهو اعتصام مرتبط بتغيير الوضع المائل في المجلس، فلا يعقل أن يلعب اللاعبون بلا عدة أو عتاد، ثم يتعرضون لغضب الجماهير ولعناتهم ومقذوفاتهم لأجل هذا المجلس غير المرعوي، والذي لا يريد إصلاح ولا فلاحا ولا صلحا ، ويرفض كل بادرة وفرصة للإصلاح، أعوذ بالله.
× من الخطأ وغير السليم أن يتناول الناس سيرة من سيعقب إبراهومة في تدريب الفريق، لأنه إذا كان المؤثر مضطربا وغير منتظما، فلا يرجى من المتأثر أن يكون سليما.
× نحن الآن ليس في مرحلة تقييم أعمال بل نحن بصدد إصلاح إداري ، فالمجلس الحالي فقد كل المقومات بعد أن تركه معظم أعضائه الذين أتوا معه على ظهر الانتخابات، وتبقى خمس أعضاء، لا حول لهم ولا قوة إلا واحد هو الصادق، ورئيس قابع في محبسه مستمتعا بتأثيراته الكبيرة على مجتمع أمة، رغم أنه مكبل بالأغلال ممنوع الحركة ولكنه مفعل الحراك السلبي بكل تأكيد ويقين.
× إذن كل هذه الأمور غير العديلة ولا السليمة هي سبب كاف ليعتصم اللاعبون بديارهم، ويرفضون الحضور للعمل إذا لم تقوم الشؤون الإدارية وتنصلح، وهذا ما لا نظنه في ظل ركوب الرأس وعناد أعضاء المجلس وظنهم أن أي كلمة حق وإصلاح هي العدو وهي الخراب والدمار.
× خلاصة القول هو، أن الأمور وصلت لدرك سحيق وصار الأمر بيد اللاعبين، وهم قطعا لا يريدون شيئا غير الإصلاح ، فلا يهمهم من يحكم أو من يدير النادي، إذا كانت كل مطلوباتهم الخاصة والعامة متوفرة بصورة تمكنهم من تقديم ما يعين الفريق على صعود المنصات وتحقيق أحسن النتائج، أما غير ذلك فهي أمور لا تعنيهم أبدا أبدا.
ذهبيــــــــــــــــــــــــات
× تجديد عقد العقرب وإعارته عمل جيد وموفق ونشكر المجلس واللاعب عليه.
× نعتقد إعارة بكري ستجعل لجنة الاستئنافات تتعامل بعدل وعقل وتخفف العقوبة.
× أي لاعب في المريخ يجد ليهو مخرج هذه الأيام لن يتردد، لأن الأجواء في القلعة الحمراء خانقة.
× ذهب إبراهومة وسيأتي من يخلفه، ولكن متى تذهب المآسي الإدارية؟
× حتى اللحظة نأمل أن يستمع أعضاء المجلس لصوت العقل ويتداركون المآلات السيئة.
× نحن في زمن يتطلع فيه الشعب للأفضل ، فلا يعقل أن نرتهن ناد كبير وعريض لسوداكال وهو لا يتفاهم ولا يتعامل بصدق ووضوح.
× هل يستطيع أي عضو من الخمسة غير مادبو، أن يوضح ما سيفعله المجلس غدا؟
× هل يستطيع أي عضو من الخمسة أن يتواصل مع سوداكال غير مادبو؟
× هل يستطيع أي عضو من الخمسة أن يناقش سوداكال في أمر مهما عظم؟
× إبراهومة المفترى عليه عندما حضر وجد معظم لاعبي الفريق متوقفين بسبب المال، فأعادهم بأسلوبه الخاص.
× معظم لاعبي المريخ يعتقدون أن المجلس لن يعينهم على تقديم الأفضل وسيعرضهم لغضب الجماهير ولعناتهم.
الذهبيـــــــة الأخيـــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول لمجلس المريخ، حتى اللحظة تعديل الأمور متاح وبيدك ، فلا تفرط لينفرط العقد وتندم حين لا ينفع الندم.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك