صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعد قراءة محضر تأسيس الاتحاد الإفريقي يا “تجاني”!!

35

مشاهد رياضية

عبد الله ابو وائل

اعد قراءة محضر تأسيس الاتحاد الإفريقي يا “تجاني”!!

[حينما نصف الجمعية العمومية التي عقدها “سعد العمدة” بفندق (كورنثيا) في السابع عشر من الشهر الجاري بـ(الصورية) فإننا محقون تماما في ذلك من واقع حشده لأشخاص لا علاقة لهم بتأسيس الاتحاد الإفريقي سيما وإنني اطلعت علي محضر تأسيس الاتحاد الذي انعقد بدولة الكويت في العام (2015).

[مهما حاول “العمدة” أن يلبس نفسه ثوب الشرعية بكلمات الثناء والإطراء من أولئك الذين أتي بهم  ليكرموه داخل صحيفته (الانتباهة) ويتغزلون في كرمه فان الحقيقة التي لا يمكن حجبها بغربال هي أن ما حدث بـ(كورنثيا) لن يصمد أمام أي طعن يقدم لدي الجهات (الرسمية) المسؤولة عن (الهجن) خاصة وان البند الرابع من محضر الاجتماع التأسيسي يقول  علي كل دولة من الدول المؤسسة أن تقوم بترشيح شخصين ليكونوا بالجمعية العمومية التي تنتخب الاتحاد الجديد واشترط أن يتم الترشيح خلال (60) يوماً من عقد الاجتماع ووفقا لما ينشر فان الدول المؤسسة جميعها بما فيها السودان لم تلتزم بما جاء في البند الرابع نسبة لعدم اهتمام “سعد العمدة” بنشاط الاتحاد لأنه كان فقط بحاجة للقب رئيس الاتحاد ليعمل منفردا بعيدا عن تحقيق مصالح المؤسسين.

[عقب انتهاء جمعية (كورنثيا) حرصت علي اجراء اتصال هاتفي بالامين العام للاتحاد السوداني للهجن “التجاني فضل” الذي قيل انه الامين العام للاتحاد الافريقي لاستفساره ما اذا كانت الجمعية التي انعقدت هي لتأسيس اتحاد جديد او انها تخص الاتحاد  الافريقي الذي تأسس في العام (2015) فاكد انها تخص اتحاد التاسيس فعندما سالته عن البند (4) في محضر اجتماع التاسيسي الذي يطالب بضرورة ترشيح كل دولة من الدول المؤسسة لشخصين ليكونوا في الجمعية العمومية التي تنتخب الاتحاد علي ان يتم الترشيح في مدة اقصاها (60) يوما من عقد الاجتماع اجاب بالنفي وانه لم يطلع علي ذلك مؤكدا ان تلك الجمعية طالبت الدول بضرورة ارسال موافقاتها وان (4) اتحادات فقط هي التي ارسلت موافقاتها وما جاء علي لسان “التجاني” امر (مضحك) لانه يشير بوضوح لجهله بما جاء في محضر التاسيس وهنا يمكن للدول المؤسسة ان تطعن في قانونية جمعية كورنثيا لاسباب اولها عدم شرعية “سعد العمدة” الذي تمت الاطاحة به في جمعية الكويت بجانب عدم صحة ما ادعاه “التجاني” لان محضر الاجتماع التاسيسي لم يشر لما قاله من بعيد او قريب!

[مطلوب من “التجاني” اعادة قراءة محضر الاجتماع التاسيسي للاتحاد الافريقي واذا لم يجد صورة من ذلك المحضر فانني اتبرع بتسليمه نسخة غير قابلة للاسترداد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد