صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اعفاء مدير الكرة المبهور بالكواي..!!

41

كـــــــرات عكســـــية

محــمد كامــل سعــيد

اعفاء مدير الكرة المبهور بالكواي..!!

* رفضت لجنة الاستئنافات ـ وكما توقعنا ـ طلب نادي المريخ الذي تقدم به ضد قرار اللجنة المنظمة بخصوص شكوى الفريق حول عدم قانونية مشاركة اللاعب هشام جنية ولا ادري الى اين سينقلب المطبلاتية الذين ظلوا يوزعون الوهم بين الجماهير..؟!

* اُعلن الرفض وأظن ان السماسرة ولو ارادوا خيراً فعليهم توفير الاموال التي ستدفع للتصعيد ـ لانه سينتهي للا شئ ـ وتوظيفها في اعداد الفريق للقاء الجزائر ولو من باب ان ركوب الراس لتصفية حسابات شخصية وتحقيق انتصارات ذاتية لا شأن للنادي به..!

* في اتجاه آخر اقترب موسم (الشتل والفتل) لكن المطبلاتية لم يحركوا ساكناً وربما يكون ذلك لانشغالهم بأمور اخرى ادت لابعادهم غصباً عنهم فتناسوا الدخول بـ(التقيل) في أمور السمسرة ولو من على البعد خاصة وان المال صار معدوماً في دوائر الاحمر..

* ولان كل القصص التي تناولوها انتهت بالخسارة ودفع المريخ ثمنها غالياً فان المنطق يفرض على الاسرة الحمراء الالتفات الى ما هو قادم من استحقاقات وترك التقاعس الذي حدث في الدوري من اللاعبين والشروع في ترتيب البيت من الداخل تحسباً للقادم..

* وترتيب البيت من الداخل يبدأ أولاً بمراجعة وضعية الجهاز الفني بقيادة التونسي يامن الزلفاني والذي اثبتت الايام انه أقل وضعية من ان يشغل منصب المدير الفني لفريق في قامة المريخ بتاريخه ومكانته على الصعيدين المحلي والعربي والافريقي والعالمي..!!

* ظل الزلفاني يعتمد على اسماء معينة لا ندري ما اذا كانت تفرض عليه ام انه يختارها بنفسه، وتابعنا اهماله لعناصر الشباب الذين اعتقد ان عقوبة الفيفا الاخيرة على النادي ستفرض علي الجهاز الفني الاستعانة بهم لتجاوز وتلافي اثار حرمانه من التعاقدات..

* وفوق هذا وذاك تابع الجميع سقوط المدرب الاخلاقي الذي حدث على الهواء مباشرة في الاذاعة الرياضية والذي مهما اجتهد يامن لتبريره او التهرب منه بمباركة المطبلانية فانه ـ اي التصرف ـ سيكون كافياً لانهاء التعاقد معه باسرع ما يمكن (الليلة قبل بكرة)..!

* مراجعة وظيفة مدير الكرة والشروع في تعديل الصورة المقلوبة الحالية بالاستعانة باحد نجوم المريخ على اعتبار ان هذا المنصب الحساس يجب ان يشغله لاعب دولي سابق كما هو الحال في كل الاندية الكبيرة خارج السودان مصر وتونس مثال عملي..

* منصب مدير الكرة ولان وظيفته حساسة لابد ان يتم ابعاده عن سياسة الموزانات ولو من باب انه ـ اي المنصب ـ ظل محصوراً على المعجبين والمبهورين بامكانيات النجوم بدليل اننا تابعناهم يهرولون لالتقاط الصور معهم فكيف لمبهور ان يحكم نجماً..؟!!

* ضرورة شروع التسيير في سكة اعادة هيبة النادي امام اللاعبين (الاجانب او الوطنيين) وذلك بعد ما وصلت العلاقة الى مرحلة متأخرة تسببت في ضياع اكثر من لقب على شاكلة ما حدث الموسمين الماضي والحالي بخواتيم اكبر مسابقة محلية..!!

* التسيير التي عينها الوزير مطالبة باعادة النظر في الاسلوب الاعلامي الصارخ الذي ينتهجه البعض مع كل القضايا وبطريقة ظلت على الدوام تتسبب في ضياع هيبة النادي سواء مع الاندية الاخرى او الاتحادات وفتح باب تحقيق في الشكوى الفضيحة الاخيرة..

* تلك هي الخطوط العريضة التي يجب على قادة النادي مراجعتها قبل الجولة العربية وانطلاقة الموسم التنافسي الجديد لكن هل يا ترى سنتابع ما تمنيناه على ارض الواقع ام ان الصورة ستسير في نفس اتجاه الخطأ الذي بدأت به وظلت عليه منذ سنوات طويلة..؟

* ان التراجع الذي اصاب المريخ خلال السنوات الاخيرة ما هو الاّ نتيجة طبيعية لحالة الفوضى التي فرضت نفسها على النادي بفعل تسلل بعض الافات في غفلة من الزمان وفرض سيطرتهم على مصادر القرار مستعينين بعدد من الدخلاء الجدد المبهورين.

* تخريمة أولى: مدير الكرة بالمريخ شاهدناه وهو يقبّل راس بكري اثناء لقاء نهائي الكأس الاخيرة ولا ادري لماذا اقدم المديرعلى تلك الحركة والتي لا ولن نتوقع حدوثها الاّ من انسان مبهور بنجومية هذا اللاعب الملقب بالكواي.. فبالله عليكم اعفوه واريحونا.

* تخريمة ثانية: الحديث عن تصعيد قصة المريخ امام مريخ الفاشر لا ولن يتجاوز الـ(ونسة الساي) والقصد منها التهديد بحثاً عن مكاسب ذاتية او (شرشحة).. بمعني تاني (يا جماعة شوفوني انا معلم كبير وبقدر اهز ليكم اتحاد الكرة).. يا عم رووووح..!!

* تخريمة ثالثة: انتهى الموسم التنافسي بخيره وشره وكل ما نتمناه ان يشرع اتحاد الكرة في اعادة النظر وترتيب امر النقل او البث المباشر للدوري الممتاز بعد وضع الفشل المركب والخرافي الذي اصاب العملية في العام الحالي وبطريقة لم تحدث ايام النيلين.

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد