صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اقزام.. يبحثون عن الشهرة بتوجيه الاتهامات للبروف شداد..!!

1٬482

كـرات عكسية

محمد كامل سعيد

اقزام.. يبحثون عن الشهرة بتوجيه الاتهامات للبروف شداد..!!

* مع اقتربت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، تزداد درجات الثقة في نفوس كل المنتمين لمجموعة النهضة، ويتضاعف اليقين من اقتراب اعلان فوز قادة النزاهة والشفافية المالية.. وبدون اي مجاملة، نشير الى اقتراب موعد اعلان فوز النهضة بقيادة البروفيسور كمال شداد، واركان حربه السلطان حسن برقو، وبقية افراد عقد الشفافية، بقيادة الاتحاد لفترة رئاسية اخرى، سيكون فيها الزمن ممكنا للوصول الى الغايات التي لم يسعف الوقت على تحقيقها في الفترة الاخيرة..
* نعود الى الوراء لتناول بعض المواقف التي حدثت في الدورة الاخيرة لاتحاد الكرة السوداني، ونشير الى ان وجود عدد من (الغواصات)، من مستجدي العمل الاداري، الذين كانوا يرون في مزاملة البروف شداد، والتواجد معه في مجلس ادارة واحد، يمثل فرصة ذهبية نادرة، لابد من استغلالها بالصورة المثالية النموذجية، وتنفيذ توجيهات (اعداء الرجل القامة)..!!
* عانى اتحاد الكرة بقيادة البروف شداد، واركان حربه السلطان حسن برقو، من مشاكل مصنوعة، برع في تأليفها اولئك الدخلاء، الذين استسلموا للتوجيهات التي تصل اليهم من اعداء النجاح، و(كارهي البروف شداد) وبقية افراد الاتحاد.. وعمليا ساهمت تلك (الكلتشات) في تعطيل عمل الاتحاد، واعاقت الكثير من المشاريع الحيوية المهمة..
* ولأن اعداء البروف شداد في قمة الافلاس، كان من الطبيعي ان نتابعهم وهم يتعاملون بنفس الطريقة القديمة، وذات السيناريو الذي قاموا خلاله بتجنيد (الزول الاحوص الكان عامل فيها مفتّح)، وكان يقوم بافشاء اسرار الاتحاد، ونشر خطاباته السرية، مقابل رشاوى مادية، وخدمات عينية، ومساندة معنوية..!!
* ظهر الغواصات، وكالعادة كان دورهم غريبا و(شاذا)، حيث ظلوا يتفاخرون باعتراض على اراء البروف شداد، وانتقاد مواقفه وارائه، والسعى للظهور عبر شهرته واسمه وسمعته النظيفة، بالاقدام على الاعتراض على تدخلاته، والاساءة اليه بالشكاوى والطن في ذمته، والاصرار على اشانة سمعته.. ولم يتوقف الامر عند ذلك الحد، بل تعداه الى مراحل اعمق واخطر..
* كان (الغواصات) ـ الذين تمت الاستعانة بهم من جانب تجار الكلمة ـ يقومون بتسريب محاضر الاجتماعات لاعداء الرجل، في مشهد حكى بعمق عن التفاصيل الدقيقة التي تربى فيها اولئك الدخلاء، الذين ساهموا بافعالهم تلك في حرق انفسهم، ولم يجدوا من يثق فيهم.. وكيف يبحثون عن من يثق فيهم وهم عنوان بارز من عناوين الخيانة..؟!!
* ولان الوفاء صار عملة نادرة، وشبه معدومة في زماننا الاغبر الحالي، لم نتعجب او نستغرب من ما حدث من انقسام كبير وخطير، كان لاصحاب الخيانة (الغواصات) دور كبير ومباشر فيه، ولدرجة افقدت القادة الشرفاء، في اتحاد الكرة، الثقة في كل من اعتقدوا انه يملك المقدرات، والامكانيات الادارية، للمساهمة في دفع مسيرة كرة القدم السودانية الى الامام..
* الحقيقة ان هنالك بعض الذين ولجوا محيط العمل الاداري، في غفلة من الزمان، قد انبهروا بالتواجد في مجلس واحد مع العلامة القامة البروف شداد، ووجدوا من يشجعهم على التمرد عليه، ظنا منه ومنهم – بالخطأ – ان تلك السكة تعتبر هي الأقصر للوصول الى الشهرة والمكانة المرموقة، كما انها ستضمن لهم التواجد بصورة دائمة على صفحات (النشرات الصفراء)..
* رغم الكلتشات، والاعتراضات والقوالات والشتائم والضرب تحت الحزام، الذي مارسه اولئك الغواصات مع البروف كمال شداد والسلطان حسن برقو، وبقية افراد المجموعة الاصلاء، فان كل المحاولات باءت بالفشل، وكل الذي حدث ان الشرفاء في الاتحاد عرفوا من هو عدوهم الذي تستر في بداية المسيرة، لكن الايام والمواقف كانت كافية لكشفة وتعريته..
* مرت الايام، وكان البروف شداد وصحبه الميامين، هم الجهة الاكثر استفادة من تصرفات اولئك الغواصات، الذين ساهموا بتفلتاتهم تلك في حرق انفسهم، وانهوا مسيرتهم الادارية القصيرة حتى قبل ان يسمع بهم احد.. وبالنظر الى المجموعة الكومبارسية، سنجد انها لفظتهم، ورفضت حتى فكرة انضمامهم لها.. وكيف يرضى شخص عاقل بان يضع ثقته في (زول غواصة)..؟!!
* المضحك الى مرحلة البكاء، ان كل منافسي البروف كمال شداد واركان حربه السلطان حسن برقو، انما هم في الاصل تلاميذ، تخرجوا من مدرسة الدكتور الادارية، بعد ما عملمهم (ألف .. باء.. تاء.. ثاء) ادارة، وتتلمذوا على يديه قبل ان يتنكروا ويتحولوا الى مساندة المؤتمر اللا وطني، الذي بعد ان ساهم في فوزهم بالرئاسة بالامس القريب، فانه لا ولن يستطيع تقديم اي خدمة لهم اليوم في عمومية الاتحاد المرتقبة منتصف نوفمبر القادم.. يعني بالواضح (تأكلوا ناركم وبس)..!! *********************** لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* لا ادري كيف سيغطي الكومبارس بمصاريف سفر البعثة الى السويس، لاقامة معسكر قصير، قبل اداء المقابلة الافريقية امام زاناكو في الدور الاول بدوري الابطال.. نطرح ذلك السؤال ونعلم ان الاحمر (لن يجد اي صعوبة في عبور منافسه المتواضع) او كما اكد المطبلاتية، لان زاناكو فشل في اكثر من مباراة في تحقيق الفوز.. والله التطبيل ده هو الابعد الاحمر عن الاضواء وحط من قدره ومكانته..!!
*تخريمة ثانية:* كل المعطيات تؤكد ان الفرنسي غارزيتو لا ولن يغادر كابينة التدريب في المريخ ولا حتى (بالطبل البلدي).. نقول ذلك ونعلم ان غرزة عارف سكة الفيفا.. (وبكرة نقعد جنب الحيطة، ونسمع ونستمتع بالزيطة)..!!
*تخريمة ثالثة:* سنظل نكرر ونعيد حقيقة ان تالق شباب المريخ وفوزهم الباهر على ندهم الهلال برباعية، واحرازهم للقب الدوري، يجب ان يتبعه قرار رسمي بتصعيد خمسة او ستة الى الفريق الاول، وشطب (شلة الانس) اياها.. لكن مين يسمع..؟!
*حاجة اخيرة:* (هاااتشيين) ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر اول ما بتضر (ناس التعبئة)..!!
*همسة:* تجار الاخلاق والذمم وصلت في سوق المطبلاتية هذه الايام الى اعلى المعدلات.. كيف لا وناس (فلان الفلاني) يحلمون بالعودة لقيادة الاتحاد عبر الجمعية العمومية..؟!

*Mohammed.kamil84@yahoo.com*

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    يا فتاح ياعليم ..الواحد يصحي الصباح يلقي الزول ده قدامه يومه كله بايظ
    لكن اولا مبروك الليله حفظوك كلمه جديده تظهر لاول مره وهي الغواصات وللحقيقه فهي كلمة جديده تنم عن انه المعلم ده ادوه توجيهات قويه وضافو ليه كلمه جديدة مع علم القاريء انه الكاتب لا يعلم معني كلمة غواصات لكن هي ارزاق والسلام
    الظاهر المرة دي القبض كان تقييييل يا معلم ركزت شديد علي برقو وشداد والنزاهه والسلم وال قوه مع انه افتكرتك بتتكلم عن شخص قادم من كوكب اخر وليس شداد وبرقو النشرو ليه 47 وثيقة ادانه اول امس ولو حتي من بابا الضرب تحت الحزام لكن وضحت للعالم نزاهة السلطان واعوانه والشفافيه المطلقه في التعامل مع الامور ..ونعم النزاهه والشفافيه
    لكن انت يا ولدي مالك الحصل ليك شنو خليت مزمل خلاص وقبلت علي الغواصات ولا اكلوك طحنيه وادوك مزيل عرق
    بكرة يذهب شداد واعوانه الي غير رجعه نشوف سعادتك تاني تكثر لي منو
    اول مرة في حياتي اشوف ثلج بتكثر دقاق زي كثيرك ده ….طلعت معلم …محترف …ابدا ما هاوي
    خبرة .. خبره يا معلم .. نقاية اكشاك الثلج جاكم معلم ……
    ومافي صباح الخير

  2. الكيزان يصرخون يقول

    كلو من دولارات دبي مافى طبال فى الدنيا غيرك

  3. صلاح يقول

    والله إنك صادق في كل ما قلته يا ود كامل، الأقزام فعلا بيتطاولوا على قامة وطنية سامقة مثل شخصية شداد، لكن أجمل شئ إنه ما نزل لمستواهم وما أداهم قيمة بعدم الرد عليهم، فكيف ببروفيسور عالم في مكانة شداد أن يرد على صاحب دكتوراة تمكينية من الفلول؟ وبعد ده كمان هارب…..
    شداد ربنا رب الخير جاب ليه الفرصة لحدي عنده بالتخلص من الغواصات في الإتحاد بعد ما رينا كشف حقيقتهم وعراهم، و من علامات حب الله لعباده إنه يكشف ليهم حقيقة من حولهم، وده الحصل بالجد، والبروف الحمد لله إتخلص من الزمرة دي من قائمته الإنتخابية، و حا يكونوا حايمين برة مباني الإتحاد، والكاهن الأعظم أليخماو ما عنده ليهم حاجة، ولا مجموعة اللقيمات عندها ليهم حاجة……..
    سبحانك ربي ما أعدلك !!

  4. Ala يقول

    اتق الله .. فكل من وقفت الي جانبه كنت فال سؤ له .. الفريق القومي .. وسوداكال .. والآن استمر في دعم اولياء نعمائك حتى يصيبهم ما اصاب القوم … بالدارجي انت (لغم ) تفجر كل من وقفت الي جانبه

  5. صلاح ابراهيم محمد يقول

    كيف يسمع لك وأنت .. القلم ، .. علي دمك وأكتب عن الذين ادينوا بالمستندات في القضايا التي تمس الشرف والنزاهة ، لا أظنك تفعل حتي لايغلق الباب بوجهك مرة أخري

  6. سوداني وأفتخر يقول

    بعض السخفيين نص كلتش حبوبتي الله يرحمها كانت أفهم منهم !

  7. Adli يقول

    يعني ممكن نعتبرك قزم وتبحث عن الشهره عندما نجد مقالاتك لا من الإساءة للدكتور مزمل يا طبال برقو ههههه دايما فاضح نفسك وتكتب بما داخلك ..طبعا انت ما بتدافع عن شداد انت بتدافع عن برقو وشداد دا عاملو كبري للدفاع عن ولي نعمتك يا فرحان النت المجاني وبرج خليفه هههههه رجع النثريه يا طبال رجع ال300$ يا

  8. Hajjam يقول

    قالت مجموعة النهضة المرشحة في انتخابات اتحاد كرة القدم السوداني انها سوف تقدم طلب الي لجنة الانتخابات ممثل في رئيسها مولانا كمال محمد الامين تطالبه فيها بضرورة اداء احد موظفيها لـ (القسم ) بعد ان علمت المجموعة ان كثير من المعلومات يقوم بتسريبها هذا الشخص الي مجموعة التغيير التي تنافس النهضة في انتخابات اتحاد الكرة
    وقالت مصادر موثوقة لـ .. اليوم الاربعاء ان مجموعة النهضة ربما طالبت باستبدال هذا الشخص في الوقت الذي اكدت فيه مجموعة النهضة علي تقديرها التام لاداء كل اعضاء لجنة الانتخابات
    منقوووول
    غواصات اليخماو وخيانة الامانة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد