الأرجنتين تواجه بوليفيا بذكريات خسارتها منها 1-6 في تصفيات المونديال

0
195
FBL-U20-SOUTHAM-ARG-BOL
تخوض الأرجنتين متصدرة التصفيات رحلة محفوفة بالمخاطر عندما تحل ضيفة على بوليفيا صاحبة المركز الثامن قبل الأخير الثلاثاء في لاباز ضمن الجولة 12 من التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 بالبرازيل.
وأبدى نجم الأرجنتين وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي تخوفه من مواجهة بوليفيا في مرتفعات لاباز خصوصا وأنه لا يزال يحمل ذكرى سيئة عن العاصمة البوليفية حيث مني مع منتخب بلاده بخسارة مذلة وتاريخية 1-6 في الأول من أبريل 2009 ضمن تصفيات المونديال السابق.
وكانت تلك أقسى خسارة للأرجنتين منذ ستين عاما، على الرغم من ضمها نجوما أمثال ميسي وكارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو وخافيير زانيتي بإشراف الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا وقتها.
وشبه مارادونا دخول كل هدف بوليفي في مرمى منتخب بلاده بمثابة دخول “خنجر” في قلبه.
وقال ميسي “مباراة بوليفيا ستكون صعبة للغاية نظرا للارتفاع عن سطح البحر. لدي ذكريات سيئة للغاية من آخر مواجهة بيننا هناك”، مضيفا “من الصعب أن تتحكم في ارتداد الكرة كما أنني أتذكر جيدا معاناتي في التنفس”.
وتدخل الأرجنتين المباراة بمعنويات عالية بعد فوزها الكبير على ضيفتها فنزويلا بثلاثية نظيفة كان نصيب ميسي منها هدف من ركلة جزاء وصناعة الهدفين الآخرين لمهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين الذي سيغيب عن مباراة الثلاثاء بسبب الإيقاف.
وستحاول الارجنتين فك العقدة البوليفية كونها لم تحقق أي فوز على الأخيرة في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما خسارة مذلة 1-6 عام 2009 وتعادلان بنتيجة واحدة 1-1 عام 2011 في كأس كوبا أميركا وتصفيات المونديال الحالية، وذلك على الرغم من أن زملاء ميسي يتفوقون تاريخيا بـ22 فوزا مقابل 4 تعادلات و6 هزائم.
وتتصدر الأرجنتين الترتيب برصيد 23 نقطة من 7 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة فقط كانت أمام فنزويلا في الجولة الثانية، وهي لم تخسر في مبارياتها الثماني الأخيرة.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك