الأرجنتين في الصدارة والبرتغال تتقدم في تصنيف الفيفا

0
321

صعد منتخب البرتغال، بطل أوروبا 2016، إلى المركز السادس في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الصادر الأربعاء 14 يوليو في حين تراجع المنتخب الروسي تسعة مراكز.

وتقدم منتخب البرتغال مركزين من الثامن إلى السادس، بعد وصوله إلى نهائي “يورو 2016” وتتويجه باللقب القاري لأول مرة في تاريخه، على حساب نظيره الفرنسي، مستضيف البطولة، بفوزه عليه بهدف وحيد بعد التمديد يوم الأحد الماضي، على ملعب فرنسا.

بينما عاد منتخب “الديوك الفرنسية” إلى نادي العشرة الأوائل، بعد وصوله إلى نهائي “يورو 2016″، وقفز 10 مراكز، متقدما من السابع عشر إلى السابع.

تصنيف الفيفا

وقفز منتخب ويلز “مفاجأة اليور”، الذي تأهل إلى المربع الذهبي في أول مشاركة له في نهائيات القارة العجوز، 15 مركزا، ليتقدم إلى المركز الثاني عشر ويصبح على مشارف نادي العشرة الأوائل.

في حين تراجع منتخب روسيا 9 مراكز، من الـ 29 إلى 38، وذلك بعد خروجه من الدور الأول (المجموعات) في كأس الأمم الأوروبية، بعد تعادله مع إنجلترا (1-1)، وخسارته أمام كل من سلوفاكيا (1-2)، وويلز (0-3) على التوالي.

بينما لم تشهد المراكز الخمسة الأولى أي تغيير، فقد حافظ منتخب الأرجنتين، رغم هزيمته أمام تشيلي في “كوبا أمريكا 2016″، على صدارته لتصنيف المنتخبات، ووصيفه البلجيكي بالمرتبة الثانية، وكذلك كولومبيا بالمركز الثالث، ومن ثم ألمانيا وتشيلي في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

البرتغال

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك