صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأمريكي بوب برادلي يعلن تشكيلة منتخب مصر

66

المنتخب المصري

يخوض المنتخب المصري لكرة القدم تدريبات في معسكر تدريبي بملعب تابع للجيش على مشارف العاصمة المصرية القاهرة، في إطار استعداده لاستئناف مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل.
وأعلن المدرب الأميركي، بوب برادلي، الثلاثاء، تشكيلة من 30 لاعبا سيدخلون المعسكر اعتبارا من يوم الأربعاء لمدة سبعة أيام، قبل مواجهة بوتسوانا في مباراة ودية الأسبوع المقبل.
ويسعى المنتخب المصري للعودة لنهائيات كأس العالم بعد غياب أكثر من 20 عاما. واستعان لهذه الغاية ببرادلي الذي قاد منتخب بلاده الولايات المتحدة في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.
واختار المدرب الأميركي 30 لاعبا، بينهم 11 من الزمالك و8 من الأهلي اللذين سيلتقيان في مجموعة واحدة بدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.
وقال مدرب حراس مرمى المنتخب المصري، زكي عبد الفتاح، إن الجهاز الفني سيسمح لعدد من لاعبي الأهلي بالسفر مع فريقهم بطل إفريقيا لخوض مباراة ودية في السودان ضد المريخ يوم الجمعة والعودة لاستئناف المعسكر.
لكن عبد الفتاح، أضاف أن صانع اللعب محمد أبو تريكة الذي أنهى قبل أيام فترة إعارة ناجحة في بني ياس الإماراتي ولاعب الوسط حسام عاشور والمدافع أحمد فتحي لن يسافروا إلى السودان.
كما ضمت التشكيلة الثنائي محمد النني ومحمد صلاح من بازل السويسري الذي وصل لقبل نهائي كأس الأندية الأوروبية هذا الموسم، بالإضافة للمدافع علي غزال (21 عاما) الذي يلعب في ماديرا البرتغالي.
وحققت مصر التي شاركت في نهائيات كأس العالم آخر مرة في إيطاليا 1990 3 انتصارات في 3 مباريات لتتصدر المجموعة السابعة بالدور الثاني للتصفيات، وستحل ضيفة في مباراتين متتاليتين على زيمبابوي وموزامبيق في التاسع والسادس عشر من يونيو المقبل.
وجاءت تشكيلة المنتخب المصري على النحو التالي:
حراس مرمى: شريف إكرامي (الأهلي) وأحمد الشناوي وعبد الواحد السيد (الزمالك).
مدافعون: وائل جمعة وسعد الدين سمير وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي (الأهلي) ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي (الزمالك) وأحمد حجازي (فيورنتينا الإيطالي) وعلي غزال (ماديرا البرتغالي) – أحمد المحمدي (سندرلاند الانجليزي).
لاعبو وسط: حسام عاشور وعبد الله السعيد ومحمد أبو تريكة (الأهلي) وعمر جابر ونور السيد وإبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم وأحمد عيد عبد الملك وحازم إمام (الزمالك) وعمرو السولية (الإسماعيلي) وطارق حامد وأحمد حمودي (سموحة) ومحمد النني (بازل السويسري) وأيمن حفني (الجيش).
مهاجمون: أحمد جعفر (الزمالك) وأحمد حسن مكي (حرس الحدود) وأحمد تمساح (ظفار العماني) ومحمد صلاح (بازل السويسري).
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد