الأهلي يهزم الصفاقسي ويحتفظ بـكأس السوبر الأفريقية وأحداث شغب عقب المباراة

0
261

جدو

احتفظ الأهلي المصري بكأس السوبر الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الصفاقسي التونسي 3-2، الخميس، على ملعب القاهرة الدولي بحضور نحو 30 ألف متفرج.
ويدين بطل دوري الأبطال بتتويجه بكأس السوبر للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه إلى عمرو جمال الذي سجل ثنائية، ومحمد ناجي “جدو” الذي هدفا في الدقيقة 23.
في المقابل، سجل علي معلول ركلة جزا وفخر الدين بن يوسف هدفي الصفاقسي الذي كان ندا قويا أمام الأهلي وأضاع مهاجموه عدة فرص محققة لإدراك التعادل.
وخاض لاعبو الأهلي المباراة بروح قتالية عالية سعيا لإحراز اللقب والخروج من كبوة النتائج السلبية في البطولة المحلية، ونجحت خبرتهم في حسم نتيجة المباراة.
ورد المدير الفني للأهلي محمد يوسف على جميع من طالب بإقالته من منصبه بعد تراجع النتائج، ورهن بقاءه في منصبه بالفوز بلقب السوبر الإفريقي.
واستغل جدو عرضية من أحمد فتحي في الدقيقة 23، وسجل الهدف الأول للأهلي.
ونجح الناشئ الصاعد جمال في إحراز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 54، مستغلا عرضية عبد الله السعيد ليسدد الكرة في المرمى لحظة خروج الجريدي.
واحتسب حكم المباراة العاجي نومانديز دوي ركلة جزاء لصالح الصفاقسي إثر عرقلة فخر الدين بن يوسف، سددها علي معلول على يمين شريف إكرامي في الدقيقة 63.
وفى الدقيقة 67، أرسل الكاميروني موسى يدان كرة عرضية ارتقى لها جمال وحولها رأسية على يمين الجريدي، محرزا الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 68.
وفى الدقيقة 71، انقذ إكرامي مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد البديل طه الخنيسي، قبل أن ينجح فخر الدين بن يوسف في إحراز الهدف الثاني للفريق التونسي في الدقيقة 78.
وواصل لاعبو الصفاقسي هجومهم الضاغط لإدراك التعادل وسط تراجع لاعبي الأهلي، وقد أهدر محمود بن صالح فرصة هدف محقق للضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، قبل أن يعلن الحكم انتهاء اللقاء بفوز الفريق المصري.
اشتباكات
ووقعت اشتباكات بين جماهير الأهلي وقوات الأمن عقب المباراة، أدت إلى إصابة العشرات، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.
ودفعت أعمال الشعب وزارة الداخلية المصرية إلى إعادة النظر في قرار حضور الجماهير مباريات كرة القدم.
وقال بيان رسمي للوزارة إن من بين المصابين 10 ضباط و15 مجندا، مشيرا إلى أن الجماهير “رددت هتافات معادية للشرطة وألقت على الأفراد زجاجات المياه ومقاعد الاستاد وأطلقت الألعاب النارية تجاه القوات”.
وأضاف البيان: “أثناء انصراف الجماهير قاموا بإضرام النيران بإحدى سيارات الشرطة وسيارتين ملاكي، وعدد من الأشجار المحيطة بالملعب، وتمكنت القوات من إخماد الحرائق والسيطرة على الموقف وضبط عدد من مثيرى الشغب.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك