صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأولمبية تعتمد مولانا أسامة الحساني رئيسا لهيئة التحكيم الرياضي

20

متابعة :نجلاء الياس
عقد المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية السودانية اجتماعه الدوري بمكاتب اللجنة الأولمبية السودانية حيث أجاز محضر اجتماعه رقم ( 27 ) واستمع المجلس لتقرير حول مشاركة رئيس اللجنة الأولمبية في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، كما استمع لتنوير حول مشاركة السكرتير العام في اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية العربية والتي عقدت لأول مرة عبر تقنية الفيديو. كما استمع لتنوير السكرتير العام حول الاجتماع الذي تم عقده أونلاين مع رئيس المجلس الأولمبي لجمهورية تترستان والذي ناقش سبل التعاون وتبادل الخبرات.
وأخذ المجلس التنفيذي علماً بشطب الدعوى المرفوعة ضده في محكمة التحكيم الرياضية (CAS)، واستنكر بعض الظواهر السالبة التي بدأت تظهر في الوسط الرياضي ومحاولات البعض إقحام السياسة في العمل الرياضي والأولمبي ما يتنافى ومبادئ الحركة الأولمبية، وجدد المجلس التزامه بحماية الحركة الأولمبية وأكد على ضرورة أن تُـلزم الاتحادات الأعضاء جميع مكوناتها الأدنى ومنسوبيها بضرورة التقيد بالمبادئ الأساسية للحركة الأولمبية والتي تؤكد على أن الرياضة حق إنساني يمارسه الجميع دون تمييز من أي نوع كان.
واستناداً لنظامها الأساسي اعتمد المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية السودانية مجلس إدارة هيئة التحكيم الرياضي برئاسة مولانا أسامة علي أحمد الحساني وعضوية آخرين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد