صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإعلامية ” خالدة شاشاب” ل(كورة سودانية ) بسبب ظروف سفري للإمارات لن اشارك جمهوري هذا العام من موسم رمضان …. المذيع من الممكن أن يعجب بمدرسة معينة لكن من غير تكرار نفس الشخصية …. التدريب مهم جدا بصقل الموهبة مع الشكل..

668

 

الإمارات : كورة سودانية

– في حديثها ل(كورة سودانية ) قالت المذيعة “خالدة شاشاب” عن تحضيراتها لموسم شهر رمضان المعظم من هذا العام (كان نفسي اكون مستعدة لرمضان زي كل سنة اجواء البرامج والفترات والتراويج خاصة انو رمضان ليهو نكهة وموسم للتنافس الشريف بين الاذاعات والميديا عموماً ، صراحة حزينة لاني بعيدة لظروف سفري للإمارات واستقراري هناك ولكن لكن لنا عودة ان شاء الله) .
و عن رأيها في بعض الشابات الجدد في المجال اللاتي يرى بعضهن أن جمال الشكل مهم جدا قالت “خالدة” المذيع ليس شكل فقط إنما في الاول موهبة وهي من ربنا وهي الاساس والصوت ومخارج الحروف والنطق السليم واللغة تكتسب بالتدريب و أكثر خاصية تميز المذيع/ المذيعة عن غيره هي مقدرته الصياغية العالية للعبارات وتتابعها، و سرعة البديهة ، واضافت “خالدة ” ان “الكارزيما” مهمة جدا بمعنى ان تكون انت و لا تقلد غيرك ومن الممكن أن تعجب بمدرسة معينة لكن من غير تكرار نفس الشخص كن انت ، والإهتمام بالشكل مطلوب و لا يعني ذلك مشاهدة شكل جميل خاوي ولايمتلك رصيد معرفي و لغوي ،
واعتقد أن المشاهد همه الأول والاخير ليس شكل المذيعة او ألمذيع بقدر رغبته من ضرورة الاستفادة المضمون والرسالة المفروض التي تصله و المشاهد حصيف جداً و يعرف أن يفرق ، ثم إن التدريب مهم جدا لصقل الموهبة مع الشكل.

وفي رأيها عن اعتقاد أن ضرورة جمال شكل المذيع اهو من المجتمع “المشاهدين” ام من أصحاب المؤسسسات قالت “شاشاب” سوف اقول ايضا ان المشاهد حصيف جداً ويعرف وكثير من المشاهدين يكون تعليقهم (الزولة دي سمحة لكن مابتعرف وكلمة مابتعرف دي يعني محتاجة تدريب و ظهرت بدري قبل ماتنضج يعني المؤسسة استعجلت في ظهورها) ، وختمت “شاشاب ” حديثها بأن المشاهد هو الحكم و الانطباع الاول سيرافق المذيع حتى لو اصبح (خطير) بعد ذلك.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد