صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإعلامي (سامر بشير ) في ضيافة كورة سودانية …كثر عدد مقدمين البرامج من لا موهبة لهم ولايمتلكون ادني مواصفات مقدم البرامج الناجح 

62

  هذه الأيام كثر عدد مقدمين البرامج من لا موهبة لهم وفرضوا انفسهم بالقوة وهم لايمتلكون ادني مواصفات مقدم البرامج الناجح 

 الساحة الكروية الآن بخير ولكن هناك بعض المواهب الكروية لم تكتشف حتى الان واتمنى ان ترى تلك المواهب النور .

    الخرطوم – خاص كورة سودانية
   – عاشق للإعلام منذ نعومة الأظافر ، اجتهد  وثابر لمدة أكثر من عقد  من الزمان لتحقيق حلمه ، خاض تجربة الكتابة الصحفية ونجح بأن يكون له عمود صحفي يهتم بالقضايا الإجتماعية والفنية ، كما و أن لكل شخص من اسمه نصيب تجده دائما ما ” يسامر ”  و “يتسامر ” في الشاشة البلوربة عن كل مايهم الأسرة والمجتمع من خلال ضيوفه الذين يستضيفهم في برامجه ، كورة سودانية نجحت في الوصول إلى الإعلامي ( *سامر بشير* ) المذيع بقناة انغام الفضائية وأجرت معه الحوار التالي :
 * نريد أن نعرف عنك اكثر؟
 انا سامر بشير محمد علي من مواليد امدرمان حي العمدة 1985 .
 *حب الإعلام؟
 احب الإعلام وتحديدا تقديم البرامج ومنذ الصغر وانا امني نفسي بان أصبح في يوم من الايام مقدم برامج في إحدى القنوات السودانية ،و حب الإعلام  يتملكني منذ الصغر،  وتعبت كثيرا حتى اصل لهدفي بعد “13 ” سنة من الكد والجد الا انا وصلت لهدفي بالعزيمة والإرادة لتحقيق حلمي الجميل.
* تفاصيل عن الثلاثة عشر سنة هذه؟
  كانت عبارة عن كفاح  لمشروعي الاعلامي الطويل بداية من المنتديات كمنصة تقديم مرورا بعملي بالإذاعة ثم جريدة الأهرام اليوم ثم قناة الخرطوم وأنغام .
* هل درست الاعلام؟
 انا لم أدرس الإعلام ودرست آداب النيلين قسم المكتبات والمعلومات .

 *  كيف صقلت الموهبة؟
صقلت موهبتي بالقراءة والإطلاع ومتابعة البرامج الحوارية محليا وخارجيا بالإضافة للاستفادة من من سبقونا في الاعلام .
* الصعوبات التي واجهتك ؟
 الصعوبات التي واجهتني كثيرة منها تاخير التحاقي  بالقنوات الفضائية رغم موهبة تقديم البرامج والعمل الطويل في المنتديات الا ان الواسطة حالة دون الالتحاق بأي قناة.
 *اي نوع من البرامج تحب تقديمها؟
 برامج المنوعات هي الأقرب إلي قلبي .
 * هواياتك؟
 القراءة والإطلاع والرياضة .
*رأيك في الساحة الإعلامية الحالية وما الذي ينقصها؟
الساحة الإعلامية الآن فيها إشراقات لعدد من الإعلاميين الشباب في عدد من القنوات السودانية المختلفة وآخرين ينثروا الإبداع في القنوات العالمية والعربية ، و الساحة ينقصها انصاف بعض المبدعين خارج الشاشة البلورية والذين لم يجدوا حظهم حتى الان .
* مشاركتك في التوعية ضد كورونا؟
الحمد لله بالتعاون مع الزملاء الإعلاميين قمنا بعمل توعوي مشترك من خلاله قمنا بتقديم نصائح عن كيفية التعامل مع كورونا ومجموعة من الإرشادات .
 *هناك اتهام أن كل من هب ودب في الآونة الأخيرة يريد أن يصبح مقدم برامج تعليقك؟
حقيقة في هذه الأيام كثر عدد مقدمين البرامج من لا موهبة لهم وفرضوا انفسهم بالقوة وهم لايمتلكون ادني مواصفات مقدم البرامج الناجح والسبب في ذلك الواسطة التي  لعبت دورا كبيرا في ذلك ، و (سياسية الخيار والفقوس وزولي وزولك) .
*هل سامر بشير راضي عن نفسه؟
الحمد لله راضي عن ماقدمته عن نفسي ومقتنع جدا بكل عمل تلفزيوني قدمته واطمح للافضل بإذن الله .
*عمودك الصحفي  “بندول ٢٤” حدثنا عنه وعن تجربة الكتابة؟
تجربة الكتابة من التجارب الي منحتني الشهرة والصيت من خلال النقد البناء والاشادة بالاشراقات الموجودة في الساحة ، و عمود “بندول 24 ” عمود يهتم بالمواضيع الفنية والاجتماعية وأخبار النجوم بصفة خاصة .
* رأيك في الساحة الكروية؟
الساحة الكروية الآن بخير ولكن هناك بعض المواهب الكروية لم تكتشف حتى الان واتمنى ان ترى تلك المواهب النور .
* هل انت من المتابعين لصحيفة كورة سودانية؟
نعم  متابع لصحيفة كورة سودانية واستمتع جدا بما يكتبه الزملاء والمواضيع الهادفة التي تسطرونها  بكل جمال ومحبة .
*كلمة أخيرة؟
سعيد جدا بالحوار الجميل وانا احل ضيف عبر مساحاتكم الانيقه واتمنى ان اكون ضيف خفيف على القارئ ، و أشكر صحيفة كورة سودانية على هذا الحوار الشيق واتمنى ان اكون وفقت في الرد على كل المحاور سعدت بالاستضافة وجزيل شكري لصحيفتكم الغراء .
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد