الإمارات تكشف عن تميمة كأس العالم للناشئين 2013

0
332

تميمة مونديال الناشئين

كشفت اللجنة المنظمة الإماراتية لكأس العالم 2013 للناشئين في كرة القدم “تحت 17 عاما”، الاثنين، عن تميمة البطولة التي تستضيفها الامارات من 17 أكتوبر حتى 8 نوفمبر المقبلين.
وكانت التميمة التي أطلق عليها اسم “شقران” عبارة عن صقر من الطيور الجارحة الشهيرة في الإمارات، ويجسد إرث وتقاليد الصيد فيها.
وشددت اللجنة المنظمة المحلية على التراث في الشعار أيضا، الذي تم الإعلان عنه في مارس الماضي، وكان عبارة عن محارة لؤلؤة “صدفتان”.
وكشف مدير البطولة، محمد بن بدوة، أن “اختيار الصقر جاء ارتباطا بالتراث، لأن الصقر يعتبر رمزا حقيقيا للإمارات ويجسد القوة والتصميم، هذا عدا أن الصقر الأشقر “شقران ” سيكون محببا عند الأطفال ليحقق الهدف في نشر اللعبة”.
من جانبه، اعتبر عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إنياكي إلفاريز، أن “الإمارات قادرة على تقديم بطولة مميزة، لكن عليها أولا معالجة بعض السلبيات الموجودة”.
وقال الفاريز: “ينتظر الإمارات عملا كبيرا في الفترة المقبلة لأن هناك بعض الملاعب غير جاهزة، هذا إضافة إلى وجود بعض النواقص في المواصلات والأمن والإضاءة، التي لا تتوافق مع معايير الفيفا”.
وتابع الفاريز “يجب الانتهاء من كل الأعمال قبل إجراء القرعة في 26 أغسطس المقبل”.
وتستضيف ستة ملاعب مباريات البطولة وهي استاد محمد زايد في أبوظبي وخليفة بن زايد في العين ونادي الإمارات في رأس الخيمة والفجيرة والشارقة والنادي الأهلي في دبي.
من جهة أخرى، اكتمل عقد المنتخبات الـ24 المشاركة في النهائيات بعد تأهل ستة فرق من أوروبا هي سلوفاكيا والسويد وروسيا وإيطاليا والنمسا وكرواتيا، والتي انضمت إلى منتخبات الإمارات العراق وإيران واليابان وأوزبكستان (آسيا)، وهندوراس وكندا والمكسيك وبنما (الكونكاكاف)، ونيوزيلندا (أوقيانوسيا)، وكوت ديفوار والمغرب ونيجيريا وتونس (إفريقيا)، والأرجنتين والبرازيل والأوروغواي وفنزويلا (أميركا الجنوبية).
وستوزع المنتخبات المشاركة بموجب القرعة التي ستجري في 26 أغسطس المقبل على ست مجموعات.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك