الاتحادات الرياضية تؤكد على أهلية وديمقراطية الرياضة وتدعوا الدولة لدعمها

0
74

في اجتماعها باللجنة الأولمبية السودانية
الاتحادات الرياضية تؤكد على أهلية وديمقراطية الرياضة وتدعوا الدولة لدعمها

عقدت اللجنة الأولمبية السودانية بمقرها بالحديقة الدولية اجتماعاً تفاكرياً ناجحاً بالاتحادات الرياضية ناقش عدداً من القضايا الرياضية والتحديات التي تواجه الرياضة خلال المرحلة الحالية، وذلك بحضور قادة اللجنة الأولمبية على رأسهم الأستاذ عبدالرحمن السلاوي نائب الرئيس وحسام هاشم السكرتير العام، والأستاذ طارق عطا أمين المال بالإضافة لممثلي 18 اتحاداً سودانياً.
ناقش الاجتماع أهمية الحفاظ على أهلية الرياضة وديمقراطيتها والتي ظل الرياضيون يتمسكون بها ويناضلون لأجلها منذ سنوات حافظوا من خلالها على ديمقراطية الرياضة في عهد اتسم بالديكتاتورية، واستنكر الاجتماع المحاولات والدعوات للتدخل في عمل الاتحادات الرياضية أو فرض قيود على نشاطها خاصة بعد ثورة ديسمبر المجيدة، كما أكد الحضور على أن دور الدولة في دعم الرياضة والاهتمام بها يحتاج لوقفة حقيقية، حيث مازال الرياضيون يعانون إهمال الدولة لقضاياهم. مسغربين عدم تمكنهم من مقابلة وزيرة الشباب والرياضة حتى اللحظة في حين يمكن لأي لاعب أو مدرب له رأي مخالف لاتحاده مقابلتها دون الحاجة لموعد مسبق.
وفي ختام اجتماعها أكدت الاتحادات على ضرورة أن تستمع الدولة لصوت الرياضيين وأن الرياضة لم تعترف ولن تعترف يوماً بالألوان السياسية فهي تمثل أبناء الوطن بغض النظر عن انتماءاتهم، سياسية كانت أو عرقية أو دينية. كما تم تكوين لجنة من قيادات رياضية لتمثيل الاتحادات ضمت كل من عبدالرحيم حمد، محمد ضياء الدين، أبوسفيان نصر وحسام هاشم وذلك لصياغة مذكرة تحوي توصيات الرياضيين ورفعها للجهات المعنية.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك