صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحادات الرياضية تتابع انتخابات الأولمبية السودانية

10

الله جابو :الانتخابات تقام بعيداً عن المفوضية ولجنتا الانتخابات والاستنئنافات محايدتان يجب أن تؤديا اليمين !!

رأفت بلة: التغيير مطلوب والأولمبية السابقة عبارة عن وكالة سفر وأتمنى ترشيح صديق !

عكرمة هاشم : القانون منح  الأولمبية خصوصيتها ويتوافق ذلك مع الميثاق الأولمبي

اقترب موعد انعقاد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السودانية لاختيار مجلس إدارة جديد وبدأت بالفعل إجراءات الجمعية العمومية بواسطة لجنة الانتخابات التي تم اختيارها  بواسطة مجلس الإدارة مؤخراً. وتقام الانتخابات هذا العام لأول مرة عبر لجنة تضم عدداً من أعضاء الاتحادات الرياضية للإشراف على الانتخابات وتم نشر كشف الاتحادات التي يحق لها المشاركة في الجمعية العمومية وهي (22) اتحاداً رياضياً وقد فتح باب الترشيح لمناصب الضباط الأربعة السادس من فبراير على أن تعقد الجمعية في الرابع من مارس. ولمعرفة ما يدور عن الانتخابات التقينا بعدد من الاتحادات الرياضية وخرجنا بالحصيلة التالية..

المصارعة والقانون

قال الأستاذ الله جابو سليمان كابو، رئيس الاتحاد السوداني للمصارعة،   مما لا شك فيه أن انتخابات اللجنة الأولمبية السودانية على غير العادة تقام هذه المرة بعيداً عن المفوضية الاتحادية وذلك استناداً على قانون الشباب والرياضة 2016م المادة 19_2 فيما عدا ما ورد بالفقرة (د) لا تخضع اللجنة الأولمبية والهيئات الشبابية والاتحادات الرياضية المقيدة نظمها الأساسية بتوافقها مع الاتحادات الدولية المعتمدة بوساطتها لسلطات واختصاصات المفوضية الوطنية وأضاف قائلا: قد سبق للجمعية العمومية التي انعقدت نهاية العام 2016م أن أجازت النظام الأساسي للجنة الذي جاء وفقاً للميثاق الأولمبي وقد تم اعتماد هذا النظام الأساسي من اللجنة الأولمبية الدولية مما يعني أن الحاكمية الآن للنظام الأساسي وقانون الشباب والرياضة 2016م الذي نص في الفصل الخامس المادة 14 على اللجنة الأولمبية بالآتي : تعتبر اللجنة الأولمبية المنشأة بموجب أحكام الميثاق الأولمبي ونظامها الأساسي المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية هيئة رياضية وطنية ذات شخصية اعتبارية وصفة تعاقبية مستديمة وخاتم عام.

  وعن لجنتي الانتخابات والاستئنافات قال الله جابو هاتان اللجنتان  منتخبتان بواسطة الجمعية العمومية الأخيرة فلا تعقيب عليهما طالما تراضى عليهما أعضاء الجمعية بيد أن ما أراه  وفقاً لوجهة نظري المتواضعة أن مثل هذه اللجان المحايدة أن تؤدي اليمين رغم الثقة ليطمئن القلب وهذه الأمور من المسلمات وإن لم ينص عليها النظام الأساسي.

‏الفروسية والانتخابات

قال رأفت عبد الرحمن بلة، أمين مال الاتحاد السوداني للفروسية، إن الانتخابات تقام بناءً على القانون  والانتخابات  فرصة كبيرة للتغيير في اللجنة الأولمبية و طريقة العمل السابقة وإعادتها إلى عملها المنوط بها لتطوير وترقية العمل الأولمبي بالسودان مشيرًا إلى أن الفترة السابقة الأولمبية السودانية  كانت عبارة عن وكالة سفر مع  تنظيم برامج لا تخدم الرياضة في شئ.

وأضاف رأفت قائلا: ‏هنالك خلل كبير في تشكيل اللجنة و أتمنى ان يتحلوا بالشجاعة ويبعدوا  الذين يعملون ضمن مجموعة تدعم مرشحاً بعينه و هم بلجنة الانتخابات المنوط بها إدارة العملية الانتخابية بنزاهة  فلا يستقيم الظل و العود أعوج.

وقال رأفت : أتمنى أن يترشح الدكتور صديق أحمد إبراهيم،  سكرتير الاتحاد السوداني لألعاب القوى  للرئاسة أو السكرتارية للجنة الأولمبية  مشيراً إلى أن اتحاد ألعاب القوى صاحب إنجازات  واضحة وبالتـأكيد سيقودنا إلى النجاح.

وأضاف :أنصح نفسي والزملاء بالاتحادات الرياضية بترشيح من لهم برنامج انتخابي لا الأسماء وأن لا يجربوا المجرب ولا نحتاج لأي شخص من خارج المنظومة الرياضية لإدارة  اللجنة الأولمبية فأهل الاتحادات الرياضية هم الأقدر والأجدر بإدارتها.

الملاكمة والميثاق الأولمبي

 قال عكرمة هاشم هارون، سكرتير الاتحاد السوداني للملاكمة:  أعتقد أن القانون منح اللجنة الأولمبية خصوصيتها وأن ماجاء فيه يتوافق مع الميثاق الأولمبي. وفي حديثه عن  لجنتي الانتخابات  والاستنئافات ذكر أن اختيارهما  تم بواسطة الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السودانية. مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة جديدة ومهمة في تاريخ اللجنة الأولمبية السودانية و ينبغي على الجمِيع أن يتعامل معها بوعي فهي تعتبر تحدياً كبيراً  لذلك لابد من  اجتياز هذه المرحلة  حتى يعي الجميع بأننا قدر التحدي  هذا  ‏والمسؤولية التي منحنا إياها القانون والميثاق الأولمبي تتطلب تضافر وتكاتف الجميع من أجل الأولمبية السودانية.

رافت بلة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد