صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاتحاد العام لكرة القدم…خلافات داخلية وتحديات محيطة قد تعصف بالموسم الرياضى

249

تقريركورة سودانية
عبد الله التمادي
المقترح الذي قدم في اجتماع لجنة المسابقات يوم 12 من الشهر الجاري والذي اعلن فيه رئيس الاتحاد الدكتور كمال شداد مقترح نظام المجموعتين ( نخبة وتحدي). اشعل الازمة بين اندية الدوري الممتاز ورفض اغلبها المقترح. وفضلت اكمال الدوري بذات البرمجة التي توقف عندها النشاط الرياضي قبل ان يجيز مجلس الاتحاد العام المقترح اعلنت اندية عديدة رفضها. واعلنت العصيان على الاتحاد العام رسميا وكان نادي الهلال الفاشر اول الاندية التي رفضت المقترح وصرح سكرتير النادي عبد الباسط موسى لكورة سودانية ان المقترح ظالم ومحبط.
واليوم ازداد عدد الاندية الرافضة لنظام المجموعتين بشكل واسع يؤكد نشوب ازمة بين الاتحاد العام وانديته مالم يتراجع الاتحاد على المقترح حيث شن الكابتن خالد الزومة مدير الكرة بالهلال هجوما على الاتحاد واعلن رسميا رفض نادي الهلال لمقترح المجموعتين والعودة للبرمجة السابقة..
اندية عطبرة تنتفض
مما يؤكد نشوب ازمة حادة قد تؤدي لنسف الموسم تعاون ثلاثي عطبرة بالممتاز الامل والاهلي والفلاح وضم صوتهم للاتحاد المحلي بعطبرة معلنيين رفضهم للبرمجة الجديدة مطالبين بالغاء الموسم الحالي واعلن اتفاق الرباعي ( اتحاد عطبر- الامل – الاهلي وللفلاح) رسمياً عن تقديم مذكرة بهذا الخصوص..

اتحاد الخرطوم المحلى من جهته  رفض اسئناف النشاط واعلن عن انهاء الموسم..

كل ماسبق يمثل تحدى حقيقى امام الاتحاد العام وقد يعصف بالموسم الرياضى ان لم يجد الاتحاد الحلول المنصفة لانديته ..

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد