الاتحاد المصري يحدد مرشحيه للمشاركة في البطولة العربية المقبلة

0
34

رشح اتحاد الكرة المصري ثلاثة أندية للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة العربية، بناء على قراره الجديد بمنع أي فريق من المشاركة في بطولتين خارجيتين الموسم المقبل، بحيث لا يشارك أي نادي عربيًا وأفريقيًا في نفس الوقت.

ترشيحات الاتحاد المصري للأندية الثلاثة جاءت مراعية لجانب الجماهيرية، نزولًا على طلب الاتحاد العربي لكرة القدم، وعلى خلفية ذلك اختيرت أندية، الإسماعيلي، والاتحاد السكندري، والمصري البورسعيدي، للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة.

ترشيح الاتحاد المصري للأندية الثلاثة قد يستثنى منه النادي المصري، خاصة أنه مازال يمتلك فرصة المشاركة في الكونفدرالية، لأنه يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب، برصيد 52 نقطة، متفوقًا على المقاولون الخامس بفارق 5 نقاط.

ومازال المقاولون يملك مباراتين مؤجلتين، فيما أنهى المصري مبارياته، مما يعني أنه في حالة فوز المقاولون بمباراتيه أمام بتروجيت والأهلي سيضمن المركز الرابع وبالتالي لن يشارك المصري في الكونفدرالية.

قرار اتحاد الكرة حرم أندية الزمالك والأهلي وبيراميدز من المشاركة العربية الموسم المقبل، خاصة بعدما ضمنوا المشاركة أفريقيًا، لاحتلالهم المراكز الثلاثة الأولى، في الدوري.

وشاركت 5 أندية من مصر الموسم الماضي في البطولة العربية، وهي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد والمصري، غير أن الأخير انسحب قبل انطلاق البطولة.

جدير بالذكر أن الاتحاد العربي أعلن أن البطولة المقبلة ستحمل اسم ملك المغرب محمد السادس، كما ستقام المباراة النهائية في المغرب.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك