الاتحاد يتمسك بقرار مشاركة لاعب السن في الدوري الممتاز

0
65

أصدر الاتحاد السوداني لكرة القدم قراراً بشأن المادة “6” الفقرة “6” من لائحة الدوري الممتاز، والمتعلّقة بمشاركة اللاعبين تحت سن “21” عامًا وأوضح الاتحاد أن إشراك صغار اللاعبين مع أنديتهم هو دعم مباشر لمستقبل المنتخبات الوطنية؛ خاصةً السنية، وذلك بلاعبين مارسوا كرة القدم في أندية تشارك في كبرى منافسات الاتحاد السوداني لكرة القدم واكتسبوا خبرة للمنافسات الدولية.

وأشار الاتحاد إلى أنه وفي حال وجود ظروف قهرية تجعل من غير الممكن إشراك اللاعبين صغار السن مع فرق الأندية كعدم وجود لاعبين مسجلين في السن المحددة، أو مسجلين لكن مصابين، أو لا توجد فئات عمرية أصلاً بالنادي عندها تعتبر عدم مشاركة لاعب صغير السن مع فريق النادي هي لظرفٍ قاهر.

وأوضح الاتحاد العام لكرة القدم أنه وفي حال وجود لاعبين مسجلين حسب السن المحددة ضمن لاعبي النادي تكون مشاركته إلزامية،وذلك حسب ما جاء في لائحة منافسة الدوري الممتاز للموسم الانتقالي 2018 – 2019م، وإذا لم تتم مشاركته تكون هناك مخالفة ترفع للجنة الانضباط لتوقع غرامة مالية على النادي بعدم الالتزام.

وأكّد اتحاد الكرة في بيانه أن مشاركة اللاعب تحت سن”21″ عامًا ستكون واجبة التنفيذ في موسم “2019 ـ 2020” وأن أي نادٍ لا يشركه سيكون خاسرًا لنتيجة المباراة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك