الاتحاد يذبح الأندية..!

0
95

رفيق الكلمة

نادر عطا

الاتحاد يذبح الأندية..!

*بعد توصل اتحاد الكرة لاتفاق نهائي مع شركة سوداني لرعاية الدوري وقناة الملاعب لحصرية البث،يكون الاتحاد قد حصل على مبلغ “27” مليار جنيه وستوزع كالأتي “50%” للأندية و”40%” للاتحاد،فيما ستذهب الـ”10%” المتبقية للاتحادات المحلية.
* والتوزيع أعلاه لأموال الرعاية والبث فيه ظلم كبير للأندية وﻻ يساوي شيء بالنسبة للأموال التي تصرفها الإدارات للمشاركة في المنافسات،ولا أدري صراحة لماذا حصل اتحاد الكرة على نصف المبلغ وكما هو معلوم خرجت كل المنتخبات الوطنية التي تدعمها رئاسة الجمهورية حسب حديث “برقو مؤتمرات”فأين يذهب نصيب الاتحاد وسنجيب على هذا السؤال.
* اﻻندية المغلوب على أمرها تأخذ “الفتات” بحساب ما يدفع لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الذين يحصلون على حافز الاجتماعات “500” جنيه أربعة اجتماعات في الشهر، بجانب نثرية أعضاء المجلس للسفر الخارجي “1000” دوﻻر،وإذا جمعنا المبالغ التي صرفت كنثريات نجد أن أعضاء اتحاد الكرة ينالون أكثر من الأندية، احسبوا الأعضاء الذي رافقوا البعثات وشاركوا في الدورات والسمنارات والمراقبات ستعرفوا أين يذهب نصيب اتحاد الكرة من الرعاية والبث.
*أما إذا رصدنا قيمة تذاكر السفر لأعضاء الاتحاد نجد أنهم صرفوا مبالغة خرافية ، علما بأن تذكرة مصر القريبة “12”ألف جنيه، في حين أن الكرة السودانية لا تستفيد شيء من سفر فيصل ود الحداد وعمار الصادق، أليس اﻻندية أحق بهزة اﻻموال، وليت مسئول المال في هذا الاتحاد المترنح يعلم أن أموال الكرة للكرة وليست للصرف علي أعضاء المجلس وبعض الصحفيين.
* ما صرفة اتحاد الكرة علي أعضاءه من تذاكر ونثريات دوﻻريه، يفوق نصيب الفرق من الرعاية والبث، و ما يصرفه الفاشل رمزي وابوقبة اكاديمية وعمار الصادق الذي “ﻻ بهش وﻻ بنش” وفرحان الدويم و الدمازين أولى به الأندية التي يستقطع إداريوها من قوت أبنائهم ليسيروا نشاط أنديتهم.
* نسأل، ما قيمة التعاقد مع المراجع الداخلي في اتحاد الكرة وكم الراتب الشهري لمدير مكتب شداد وكم يبلغ مرتب حسين اليأس وهل الاتحاد في حاجة لهذا الصرف، أليس من الممكن أن يكون أي موظف أو موظفة مدير لمكتب الرئيس وما هي نطاق وظيفة مدير مكتب الرئيس الذي تحول إلي المدير التنفيذي لكل المنتخبات الوطنية وينال نثرية دوﻻرية ،ما هي قيمة عقد مازن أبوسن الذي فصلة المجلس ورفض الفصل شداد.
* مشكلة الكرة السودانية في العقلية اﻻدارية للأندية والتي لو ألقت نظرة سريعة للنظام الأساسي لكانت استوفت شروط تراخيص اﻻندية وقدمت طلبات الترخيص للأندية المحترفة،و المحزن بأن عدد من أندية الممتاز لم تقدم لتنال تراخيص اﻻندية المحترقة.
* أنديتنا للأسف ﻻ تمتلك إداريين واعين، وهي لا تعلم بأن النظام الأساسي يعطي الحق بتكوين رابطة اﻻندية المحترفة ووضع نظام أساسي لها وهي المسئولة عن نشاطها ومنافستها ، على أن يتفرغ الاتحاد للمنتخبات الوطنية فقط، يعني هسي كان الاتحاد يكون فضل ليهو المنتخب الأولمبي ، ويتفرغ رمزي للمراقبات ويسكن ابوقبة في اﻻكاديمية ويهدي فرحان الدمازين الإنتصار للشعب السوداني، أستقيل يا سعد الله عزبتنا.
* اسمعوها مني ولو كان في العمر بقية سنلتقي بعد نهاية هذه الدورة، لن يقيم شداد أي رابطة للأندية المحترفة، أفيقوا يا أندية الممتاز أموالكم يتم صرفها علي نثريات دوﻻرية لناس برقو ورمزي وفرحان الدويم و عمار الصادق.
* سيسافر مأمون إيصالات مع الهلال لزنزبار بنثرية “1000” دوﻻر بخلاف تذكرة السفر، ماذا يستفيد الهلال من سفر مأمون بشارة وكم تكلفة السفر وما هو نصيب أي نادي في البث أو الرعاية، ماذا تستفيد الكرة من سفر عمار الصادق أو ابوقبة والفاشل رمزي ود الحداد ومعتصم عبدالسلام.
* الرأي عندي أن تجتمع أندية الممتاز مع اتحاداتها بحكم أنهم أعضاء جمعية عمومية وتطالب بعقد جمعية عمومية بصفتها أعلي سلطة وتقرر رفض سفر أعضاء الاتحاد مع اﻻندية وبالنسبة للمنتخبات تحدد النثرية “100” دوﻻر فقط ،خاصة أن معظم إداري الاتحاد فرقهم ليست في منظومة الدوري الممتاز ومنع سفر الصحفيين، ﻻن سفرهم مسئولية صحفهم وليس الاتحاد الذي يملك منسق إعلامي مؤهل ويقوم بنشرة إعلامية يومية لكافة الصحف.
* صدق أو ﻻتصدق قيمة سفر ود الحداد و مامون بشارة أكثر من قيمة حافز الهلال بطل الممتاز وهو “500” ألف جنية ، معقولة بس كل أعضاء الاتحاد وخلال عام سافروا مع اﻻندية والمنتخبات، ويبقي السؤال ماذا استفادت الكرة السودانية من سفر هؤلاء.
* الإجابة بكل بساطة ﻻن تطور الكرة ليس هما بالنسبة لرمزي وبرقو وابوقبة و مامون بشارة وعمار الصادق.
*نقول لمن يرسل لنا الأجاويد، أجاويدك أزعجونا ولن نرفع عنك اﻻ بعد ذهابك من اتحاد الخرطوم غير مأسوفا عليك.
*أخيرا.. رسالة لأندية الممتاز أفيقوا من نومكم واطلعوا علي النظام الأساسي واعرفوا أموالكم التي يصرفها اتحاد شداد علي أعضائه.. أفيقوا يرحمكم الله..!

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك