صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الارتداد للخلف مرفوض

5

كلمات صريحة
بدرالدين الباشا

حلاوة بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ستكون من خلال الصراع القوي والشرس بين الاندية الكبيرة بالاخص القمة السودانية الهلال والمريخ من أجل تحقيق النتائج الطيبة والمراكز المتقدمة ما لم تتحقق البطولة التي اصبحت قريبة جدا من بعض الفرق الطامحة والطامعة امثال هلال الابيض واهلى الخرطوم وايضا ااهلى شندي هذا بالاضافة لوجود الهلال والمريخ المطالبين بتحقيق البطولات والالقاب كرغبة ادارية بعد الجماهيرية. وبالتأكيد لو اتحدت المنظومة الكروية كاملة مع الاداء الفني المقنع ستكون البطولة المحلية هي الأقوي ويا حبذا لو عادت الجماهير للمدرجات وعادت الهيبة والثقة ستكون الاستفادة الاكبر للكرة السودانية .
ولكن… اتصور أن هبوط مستوي أي ركن من هذه المنظومة سيكون ضد محاولات الارتقاء بالكرة ولا يمكن القبول باخطاء أو نتائج غير منطقية لفرق تجتهد وتجد من يحاول ايقافها بقرار من حكم أو غيره من الأمور الغريبة التي نجدها في المنظومة الكروية السودانية فقط. وايضا أقول أن الهجوم علي الحكام رغم اعتراف الجميع بالأخطاء التي وقع فيها أمر مرفوض تماما لان الأخطاء واردة وفي كل انحاء العالم وليس هنا فقط والدليل ما حدث في مباراة جنوب افريقيا والسنغال ومباراة برشلونة وباريس سان جيرمان ومباريات عديدة لا حصر لها ولم تتوقف الحياة بل استمرت واعترف الجميع بالأخطاء لكنهم لم يقتلوا حكامهم باعتبار الاخطاء واردة ولابد من تقليلها. مباراة القمة السودانية الهلال والمريخ في بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم المقبلة اتصورها مباراة نارية لا يمكن التأكيد علي الفائز منهم الا بعد نهاية المباراة المباراة لان نتيجة في المباراة الأولي اعتبرها استرشادية للحسم في الثانية واتصور ان الفريقين يعلمان تماما هذا الأمر وسيلعبان من أجله ليكون الرد هو الحسم.. واتمناها مبارايات قوية ومثيرة لان الفريقين وبلاشك سيكون مصير احدهما المباراة النهائية بعيدا عن التوقعات. علي العموم لابد وان يلعب الهلال بمستواه المعروف واحترام منافسه وأنا مع قرارخالد بخيت بعدم الاحتكاك مع الحكام مهما كانت الظروف لان ذلك لن يكون في صالحنا خاصة وأن المستوي التحكيمي لحكام السودان
بدأ يعود كما كان فى بداية الموسم وانتشار الفساد فى التنافس المحلي من خلال الرشاوي وتقاضي الأموال وهي ظاهرة تحتاج بالفعل لاعادة النظر في المنظومة التحكيمية السودانية.
**الهلال والأولمبية صراع قوي لن ينتصر فيها شخص او فرد أو اللجنة الاولمبية بل ستكون الخسارة للرياضة السودانية وأن هناك من يحاول اجهاض قانون الرياضة والتضحية بالأم من أجل جنين اتصور أنه “سفاح” فاذا تم تطبيق القانون الجديد ستعبر الأم خطوات قياسية لاستقرار الرياضة بينما لو عاش الطفل فيمكن القول “لف وارجع تاني” وكانك يا ابا زيد “ماغزيت”.

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد