الاستبدال والنقد.. محرمان على بكوري..!!

0
774

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* لا ينكر الاّ مكابر ان الطريقة التي انتقل بكري المدينة من الهلال للمريخ والسيناريو التحول الذي تابعه الجميع اوجد حاجزاً بينه والعقوبات ومهما وصلت درجة الجرم او الخطأ الذي يقع فيه بكوري (شقلوب كواي القلوب) سواء داخل الملعب او خارجه..

* بمعني ان جل المريخاب اهتموا بالطريقة التي انتقل بها اللاعب للمريخ ومن الهلال تحديداً تحت ستار كاذب اسماه البعض الاحتراف في حين ان الاحتراف برئ من ذلك السيناريو الذي حدث لان كل من برأسه عقل اقتنع بان بكوري اختار المال.. ومن حقه..

* وهنا فان الجزئية المتعلقة بالاحتراف واختيار اللاعب للمال كانت تفرض على قادة المريخ في ذلك الوقت تسليم بكري لائحة الجزاءات والمكافآت مع الشيك او الأموال الكاش التي استلمها من الوالي لتكون تلك الخطوة هي النقطة المكملة للعملية الاحترافية..

* لكن السؤال المهم هنا هل قام مجلس الوالي بتلك الخطوة..؟! الاجابة بالطبع لا، بل على العكس تابعنا من يمارسون الانبهار مع اللاعب ويهرولون امامه مؤيدين لكل افكاره وارائه بدليل ما حدث في اكثر من مناسبة سواء اثناء المباريات او في التدريبات..

* الحقيقة ان بكري استغل الفرح الهستيري الذي اتخذه جل افراد مجتمع المريخ في التعامل معه بداية من الاعلام، ومروراً بقادة الادارة ـ ايام الوالي ـ وانتهاءً بالجماهير حيث اقرت جميع تلك الشرائح وبصمت بالعشرة على ان (بكري اسم غير قابل للنقد)..

* ووصل الامر الى ان تم تحريم استبدال بكوري اثناء المباريات اللهم الاّ اذا طالب هو بذلك.. ويا لها من مرحلة متأخرة لم يصل اليها الاّ كبار نجوم العالم ليس لانهم انتقلوا من فريق قمة في بلد ما لطرف قمة آخر وانما لالتزامهم بأهم معطيات التعامل الاحترافي..

* بكري تحول ما بين لحظة والثانية الى احد اغنى اغتياء اللاعبين سواء في المريخ او بقية الاندية لكن ذلك لا يمنع او يخفي ان الطفرة التي حدثت للاعب كان عنوانها الاول والابرز (المكاواة) خاصة وان هنالك سماسرة لعبوا دوراً مهماً في اتمام تلك الصفقة..

* مع مرور الايام والشهور فشل بكوري في وضع بصمة واضحة مع المريخ بدليل ان الاحمر واصل السقوط في البطولات (قارياً واقليمياً ومحلياً) في حين ان السماسرة الذين استلموا الموضوع تحولت اوضاعهم المالية وصارت قريبة من بكري (سمسرة وكدة)..!

* وبعيداً عن محصلته المخيبة داخل الملعب لم يسلم احد من تجاوزاته بداية من الحكام، ومروراً بقادة الادارة، وانتهاء بالاعلام.. وكلنا يتذكر ما حدث من اللاعب تجاه حكم لقاء المريخ والاهلي بشندي وما قاله عندما طالبه المجلس بجواز سفره وما فعله تجاه سامر..

* بكري وللاسف تحول الى بعبع عنوان تعامله المال ولا شئ سواه.. يلعب متى ما شاء ويتغيب حسب مزاجه.. ويعتدي على الحكام، ويتعرض للانذارات، ويطرد بالكارت الاحمر، ولا يجد من يقول له (بغم) او يوجه اليه كلمة عتاب واحدة مهما كان التجاوز..

* ولابد ان نهمس في اذن كل من يتوارى خلف (فرية) فوز اللاعب بلقب هداف الابطال نقول (ماذا استفاد من وجوده في قائمة هدافي القارة)..؟! هل سمع احدكم بنية فريق خارجي التعاقد مع الهداف المزعوم..؟! الاجابة بالطبع لا لان هذه القصة (وهمة كبيرة).

* حتى بعد ما انتهى عقد بكري لم يتوقف مد السماسرة وتمكنوا من مضاعفة قيمة اعادة التعاقد معه واعتبروا ذلك انجازاً خرافياً بعد ما اشاعوا نية الهلال استعادة اللاعب لتتضاعف فوائد بكوري بذات الطريقة التي تضاعفت بها وضعيته في نادي المريخ..

* ان ما حدث لبكري من ماساة لا ولن يحدث الاّ عندنا في السودان والمريخ تحديداً لا لشئ سوى لان الكلمة في النادي الاحمر كانت للسماسرة الذين لا يعرفون غير التعامل مع الامور الاّ من زاوية ما يخدم مصالحهم الخاصة ومن الناحية المالية فقط.

* تخريمة أولى: سقط الهلال بثنائية امام الموانئ التوجولي وهنا لابد من الاشارة الى ان الاعلام الازرق ساهم بقدر كبير في الهزيمة الكبيرة بادعائه ان بطل السودان ولا ولن يجد اي صعوبة تذكر في العبور والفوز على بورت بملعبه.. انها السياسة اياها يا سادة..

* تخريمة ثانية: هلال التبلدي حقق افضل نتيجة من بين ثلاثي السودان بعد تعادله سلبياً مع ستارز البورندي واقترب بنسبة كبيرة من العبور الى الدور الثاني (الاول) فقط يحتاج لمزيد من العمل واحترام المنافس حتى يعلن من قلعة شيكان التأهل باذن الله..

* تخريمة ثالثة: اهلي شندي والهلال يحتاجان لجهود جبارة لاجل تصحيح الاوضاع في الاياب حتى يواصلا المشوار ويعبرا الى المرحلة التالية وهنا لابد من التعامل بكل الحذر من جانب الاعلام مع الخسارتين المريرتين والسعي للاستفادة من ما حدث من اخطاء.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا