صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الانشغال بالهلال يقرب المريخ من الهزيمة..!!

28

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# عادت الاصدارات المسماة مجازا حمراء الى العزف على وتر العاطفة بالطريقة القديمة المحفوظة، وكان بكري الكواي هو بطل المسلسل الحالي بعد ما اكدوا اصابته، ثم عرجوا، دون ان يستوعبوا، وعادوا للتلويح والتاكيد على جاهزيته ومقدرته خوض لقاء القمة على الرغم من ما (لاكوه) في الايام الماضية عن اصابة بكوري وبطريقة تمثيلية كان الهدف منها ابعاده عن اداء ضريبة المنتخب..
# وفي اتجاه اخر نتابع بكل الحزن ما يدور من وهم (وعبط وهبل) في بعض ما يسعى لتثبيته الكورال والذي لا يخرج عن دائرة الانشغال بالهلال في شكل كتابات باهتة وخايبة يدعون من خلالها الاستظراف وخفة الدم، وبطريقة بائسة لا علاقة لها بالنقد او ما يدور من احداث مهمة داخل ديار النادي الاحمر الذي يستحق المزيد من الاهتمام في هذه الاوقات الخرجة بالذات..
# سفر الزولفاني الى بلاده قبل لقاء القمة بساعات كان هو الحدث الذي يستحق النقد في سبيل تصحيح الاوضاع قبل المقابلة التاريخية التي تعتبر بطولة قائمة بذاتها وبالامكان الاعلام ااسالب ان يلفت انظار قادة لجنة التسيير الى الخطا الفادح الذي وقعوا فيه ولو من باب السعي لتداركه قبل فوات الاوان ووقوع الفاس على الراس..!!
# تهرب سيف تيري من المنتخب بمساعدة غريبة من جهات مشبوهة من شانه ان يباعد بين نجاح اللاعب وتوفيقه في اللقاء التاريخي المرتقب الى جانب ان الاهتمام بما يحدث داخل نادي الهلال سيساهم بطريقة غير مباشرة في (تلجين) المريخ، ويقربه من السقوط والخسارة في لقاء الديربي، ويباعد بينه واستعادة لقب الدوري..
# ثم ان ما حدث في كل تلك القصص الوهمية كوم، وما تابعناه في قصة السماني (الهاوي) كوم اخر حيث ان تصريح رئيس لجنة التسيير التي عينها الوزير وتاكيده طلبهم لشهادة النقل الدولية للاعب والتبشير بمشاركته في مباراة القمة حمل معه ما يفيد بجهل صاحب التصريح، وناقله، والصحيفة التي نشرته بالقوانين التي تحكم عمل انتقالات اللاعبين لان الايام وحدها هي التي اوضحت وكشفت لكل المتابعين (المطرة صابة وين)..!!
# للاسف ان ما حدث ويحدث هذه الايام في سماء المريخ من كذب وتلفيق وتهرب من مقابلة الحقيقة يحمل معه ما يفيد بان الاحمر سيعاني امام الهلال ليس لان الهلال هو الافضل ولكن لان قادة الادارة والاعلام في النادي الاحمر يقربون فريق الكرة من السقوط في القمة بتصرفاتهم الرعناء الحالية والبعيدة كل البعد عن الكياسة والمنطق وبطريقة غير مباشرة..
# ان الفوضى التي خاض فيها السواد الاعظم من اولئك الذين يفترض انهم قادة للادارة وكبار في توجيه دفة الراي العام الاحمر لا ولن تكون غير الاداة التي ستفتح او لنقل انها ستوسع الطريق وتساهم في تقريب الهلال من الفوز وبالتالي وضعه على بعد خطوات معدودة من الاحتفاظ بلقب اكبر بطولة كروي بالبلاد كما حدث في مرات عديدة في سنوات سابقة..
# ولاننا نحفظ عن ظهر قلب ما حدث في السنوات الماضية فاننا نتوقع ان ينقلب كل المطبلاتية وافراد فرقة الكورال خلال الايام التي تعقب القمة الى القاء اللوم على اتحاد الكرة ولجان المسابقات، والتحكيم، والمنتخبات وتحميلهم مسئولية فشل الفرقة الحمراء والتسبب في اهدار لقب الدوري مع انهم ظلوا يقومون بدور البطولة واليهم يرجع السبب المباشر والاول في ذلك..!!
# المنطق كان يفرض على افراد كل الشرائح المريخية التعامل مع الحدث المرتقب والمتمثل في لقاء القمة بالاهتمام المطلوب ودرجة الاهمية التي توازي صعوبة المقابلة خاصة وان الاحمر سيدخلها بشعار الفوز ولا شئ سواه لاجل تقليص فارق النقاط، والاقتراب من المركز الاول، والاستفادة من تعثر الازرق في قادم المباريات، والتخطيط لكسب الديربي المقرر في الدورة الثانية بالنخبة على اعتبار ان ذلك يعد من اقصر الطرق لاستعادة اللقب الغائب..
# ولعل الاشارة المهمة هنا علاقتها مباشرة وقوية بالدروس التي مرت بالفرقة الحمراء في سابق السنوات والتي لم تخرج عن الهبل والعبط الحالي والمرتبط للاسف بمكاواة الهلالاب، واستعارة السخرية، وادعاء خفة الدم لاجل زيادة توزيع الاصدارات البايرة، حتى ولو كان المريخ الكيان هو الجهة التي ستدفع الثمن.
# تخريمة اولى: ظهور سيف تيري بمستوى ممتاز في لقاء منتخبنا الوطني السوداني امس امام غينيا الاستوائية حمل معه ادانة مباشرة لاولئك الذين سعوا بقوة لتثبيت الكذبة المتعلقة باصابته، وكل ما اتمناه ان لا يدفع المريخ ثمن تلك المؤامرة الحزينة امام الهلال في لقاء القمة الدوري المرتقب يوم الاربعاء المقبل.. وربنا يستر..!!
# تخريمة ثانية: الان نستطيع تاكيد ان مشاركة الكواي في مباراة اهلي مروي الاخيرة وبتلك الطريقة الغريبة والتي تالعنا فيها استبداله بعد تسجيله للهدف الثاني مباشرة، ثم اشاعة انه مصاب، واعلان جاهزيته للقمة، بعد سفر بعثة المنتخب.. كل ذلك يدخل في اطار (حملة الكواي لتاديب المنتخب الوطني) بعد قرار الايقاف الذي صدر ضده قبل نهائيات الشان (وخوفي برضو ان يدفع المريخ الثمن)..!!
# تخريمة ثالثة: ضحكت وانا اتابع سيناريو فيلم انتقال جمال سالم الى البن الاثيوبي، ولم اهتم كثيرا بالقصة (المخستكة) التي لا تنطلي نفاصيلها على طفل صغير، في حين يسعى البعض تلبيسها لجماهير المريخ الوفية المخلصة.. وحقيقة لو كنت مكان لجتة التسيير التي عينها الوزير لوافقت على انتقال اللاعب لاثيوبيا او اتخذت العرض سببا في تخفيض راتب هذا الحارس الذي شهد مستواه تراجعا ملحوظا في الشهور الاخيرة.. لكن مين يستطيع فعل ذلك في ظل حالة التوهان الحالية..؟!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد