صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البايرن يفشل في ركلات الترجيح ويفقد الكأس

22

بايرن يفشل في ركلات الترجيح

قضت ركلات الترجيح على حلم بايرن ميونيخ بإحراز الثلاثية، وجردته من اللقب بعد أن خسرها صفر-2 أمام ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند في مباراة انتهت بالتعادل 1-1 في وقتيها الأصلي والإضافي الثلاثاء في الدور نصف النهائي من كأس المانيا.

وكانت ركلات الترجيح كارثية على بايرن إذ فشل في ترجمة أي من محاولاته الأربع التي نفذها بعد أن فقد القائد فيليب لام والإسباني تشابي ألونسو توازنهما خلال التسديد وأطاحا بالكرة فوق العارضة التي وقفت في وجه المحاولة الرابعة التي نفذها الحارس مانويل نوير، فيما اصطدم ماريو غوتسه بالحارس النمسااوي ميتشل لانغيراك في المحاولة الثالثة.

وفشل بايرن الذي احتفل في عطلة نهاية الأسبوع الماضي باحتفاظه بلقب الدوري والذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يواجه برشلونة ، في الاستفادة من الفرص التي سنحت له خصوصا في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بعد أن اضطر دورتموند لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد كيفن كامبل (108)، لكي يبلغ النهائي للمرة الرابعة على التوالي والحادية والعشرين في تاريخه.

والمفارقة ان دورتموند كان اخر من يسقط بايرن في مسابقة الكأس بالفوز عليه 5-2 في نهائي 2012، وقد تمكن فريق المدرب يورغن كلوب من الثأر لنفسه بعد ان خسر نهائي الموسم الماضي امام النادي البافاري صفر-2 بعد التمديد.

ويدين دورتموند الذي يأمل توديع كلوب الراحل عن النادي في نهاية الموسم بافضل طريقة، بوصوله إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة والسابعة في تاريخه المتوج بثلاثة القاب حتى الآن، إلى الغابوني بيار-ايمريك اوباميانغ الذي أدرك له التعادل في الدقيقة 75 بعدما وصلته الكرة على القائم الأيسر إثر عرضية من الأرميني البديل هنريك مختاريان فانقض عليها وحولها في الشباك.

وكان بايرن قد افتتح التسجيل في الدقيقة 29 عبر مهاجم دورتموند السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي تلقى تمريرة من المغربي مهدي بنعطية العائد من الإصابة وتقدم بالكرة ثم لعبها “ساقطة” فوق الحارس فارتدت من القائم ثم عادت اليه ليسددها في الشباك من زاوية صعبة للغاية (29).

وتعرض النادي البافاري لضربة أخرى في المباراة إلى جانب تنازله عن اللقب متمثلة بتجدد إصابة الهولندي اريين روبن الذي سجل عودته إلى الملاعب للمرة الأولى منذ 22 فبراير الماضي لكنه أصيب بعد دخوله في الدقيقة 68 بدلا من الإسباني تياغو الكانتارا، ما اضطر غوارديولا إلى استبداله بغوتسه (84).

ويلعب الأربعاء متصدر دوري الدرجة الثالثة ارمينيا بيليفلد وفولفسبورغ ثاني دوري الدرجة الأولى.

وتقام المباراة النهائية على ملعب برلين الأولمبي في 30 مايو المقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد