صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرازيل تدخل سجل أقسى خسارات المونديال

24

النتيجة-النهائية-لمباراة-البرازيل-وألمانيا-بنصف-نهائي-كأس-العالم-2014

سيظل يوم الثامن من يوليو عام 2014 محفورا في تاريخ كأس العالم لكرة القدم؛ بعدما شهد أكبر فوز في تاريخ مباريات الدور قبل النهائي للمونديال؛ إثر فوز المنتخب الألماني بنتيجة 7 / 1 على نظيره البرازيلي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.

وكان أكبر فوز تحقق في هذا الدور في تاريخ بطولات كأس العالم هو 6 / 1، والذي تكرر ثلاث مرات، حيث كانت المرة الأولى في 26 يوليو عام 1930 عندما تغلبت الأرجنتين على الولايات المتحدة بتلك النتيجة في المونديال الأول الذي أقيم بأوروجواي. 

قبل أن يتكرر مجددا في نفس النسخة في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين أوروجواي ويوغوسلافيا، ثم تكررت تلك النتيجة للمرة الثالثة في مونديال 1954 بسويسرا، حينما تخطى المنتخب الألماني نظيره النمساوي بمدينة بازل، قبل أن يواصل منتخب الماكينات مسيرته نحو الفوز بأول كأس عالم له تحت قيادة مديره الفني الأسبق سيب هيبربرجر.

وشهد مونديال 1938 بفرنسا فوز المنتخب المجري على نظيره السويدي 5 / 1 في الدور قبل النهائي في 16 يونيو، قبل أن يشهد مونديال 1958 بالسويد اكتساح البرازيل منتخب فرنسا 5 / 2 في الدور قبل النهائي يوم 24 يونيو.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد