صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البراميل الفارغة،،،

132

حصاد الألسن

عبدالله مسعود

البراميل الفارغة،،،

 

البراميل الفارغة تحدث دوياً هائلا فهي تجد رواجاً في هذا الزمن الأهتم ..هي أكثر وجوداً في أجهزة الإعلام المختلفة ووسائل الإتصال الإسفيرية. يتزاحمون في تلك الأماكن تزاحم ذباب صيفي على جثة خنزير بري أو جثة واحد من الملاقيط (الكفرة الفجرة).

في هذا الزمن البئيس فإن رجال الرياضة هما الكاردينال وحازم مصطفى، ورجال السياسة هما التوم هجو وترك، ورجال القداسة هما شيخ اللمين وشيخ أم ضواً بان (بتاع المبادرة). أما صلاح إدريس وجمال الوالي فهما أدعياء الرياضة، وأما د. عبدالله علي إبراهيم ود. محمد جلال هاشم فهما أدعياء السياسة.

أما أقطاب الرياضة والسياسة والفن ونجوم المجتمع (وبتاعين كلو كلو) فهُمُ كُثر وعمدتهم الجبوري ويليه افرو..!! اللذين صمتا صمت القبور منذ أن صحت الخرطوم ضحي يوم رمضاني لتفاجأ بالهجوم الغادر للملاقيط علي جيشنا الوطني.

المدعو الجبوري نصاب محترف، نصب علي انا شخصيا وعلي آخرين وبحوزتي الأدلة والبراهين وشهادة صديقه الباشمهندس احمد الرضي (اب قران ود البطانة) لكن ما يفقع المرارة ويدفع بامعاء المرء إلي حلقومه انه ملأ الأسافير ضجيجا وجعجعة وطنينا، ناصحا ومفتيا في كل شئ ولا شئ؛ وهو خريج مدرسة السنوط الوسطي التي لم تؤهله لأي عمل سوي خفير في الدوحة كما ذكرت الأستاذة الجامعية الدكتورة ميمونة البكري ابو حراز. كان يتكلم في الإقتصاد وكأنه آدم إسميث أبو الإقتصاد الغربي أو نعوم تشومسكي أستاذ الإقتصاد بجامعة هارفارد.

حكي الموهوم كيف أتي لإبن عمه الهالك حميدتي في نزله بالدوحة يوما ما، حين كان سيد الرصة والمنصة، اتي إليه مزهوا كالطاؤوس تحيط به حاشيته (حاشية الجبوري لأن حاشية الهالك نامونا غير – دنيا زايلي) أتي ليقدم له النصح. خفير تتبعه حاشية !! أثمة دليل علي قرب قيام الساعة أكثر من ذلك !؟

يا جماعة: الطريفي زول نصيحة والجبوري زول نصيحة..ينصح من طرف لأنو ما نصيح (بالع حراساتو).. احسب انه قدم النصح لفخذ من اهله المسيرية بمساندة الجنجويد عند إشتعال الحرب لأنو زول نصيحة.

قال عنه الناشط شمس الدين حمود في مقال له قبل عام ونيف: (الفاضل الجبوري في حديثه الأخير عن مجريات الأحداث في غرب دارفور يتحدث عن نزاعات قبلية تنذر بحرب أهلية إدعي بأنها ستصل الخرطوم، بينما تحدث الناشطون من دار فور عن ما يجري في منطقة جبل مون ودار المساليت بصورة مغايرة تماما عن ما يدعيه الجبوري حيث أكدوا بأن ما يجري هو عبارة عن هجوم من قبل الجنجويد والقبائل المهجرة من خارج الحدود وبالتحديد من تشاد والنيجر وافريقيا الوسطى للإستحواذ علي ثروات المنطقة خاصة الدهب في جبل مون بعد نهب جبل عامر، وايضا بهدف الإستيطان في أراضي المساليت. يسند هذ القول الفيديوهات التي تم بثها والتي تصور جثث القتلي وهروب عشرات المواطنين من مناطقهم الريفية بحثا عن الأمان في مدينة الجنينة. يبدو أن الجبوري يحاول تبرئة عصابات الجنجويد…).

إنتهت الحرب بأنتصار مؤزر لجيشنا الوطني ولله الحمد والمنة، وسيتم قريبا الكشف عن الخونة والعملاء والواقفين علي الحياد. سينال كل واحد منهم نصيبه العادل وانت اولهم يا الخفير ابو حاشية والله أكبر والعزة للوطن.

عبد الله مسعود
٤ يوليو ٢٣
دبي – الإمارات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد