البلهاء يغزون الوسط الرياضي..!

0
112

رفيق الكلمة

نادر عطا

البلهاء يغزون الوسط الرياضي..!

*رئيس بعثة المنتخب لمدغشقر بدون “خجل” وفي تصريح مضحك أهدى الانتصار للشعب السوداني، الإداري الفرحان لا يدري إن هذا المنتخب الهلكان “طار” من التصفيات بخسارته في أربع مباريات متتالية وحصوله على المركز “الطيش”، ومباراة مدغشقر لعبت “تحصيل حاصل”، أهدي الشعب السوداني “عيش” لتحل مشكلة الصفوف بدلاً من الهدايا الضاربة.
* لم يرَ هذا الإداري المتواضع الشغف والطموح والتخطيط الاستراتيجي والرغبة في تحقيق كل الأهداف والتي جعلت المنتخب الموريتاني يتصدر عناوين الصحف العالمية، ‏منتخب كان ينسحب من التصفيات، لم يبارح المؤخرة، وعندما قاده رئيس اتحاد الكرة الموريتاني “أحمد بن يحيى” دخل بمنتخب بلاده التاريخ.
* منتخب موريتانيا في كاس الأمم الأفريقية 2019 ومنتخبنا الوطني الأول يتذيل مجموعته ورئيس بعثة سافر لمدغشقر بنثرية “1000” دولار وعاد بانتصار “لا يودي ولا يجيب”، إنتصار ولا يزال في المرتبة “الطيش”، إنتصار مُهدَى للشعب المسكين.
* لو كنت مكان الفرحان رئيس بعثة السودان لقدمت استقالتي من اﻻتحاد العام للكرة، و”1000” دوﻻر ليست أغلى من مدينتك يا رئيس اتحاد الدمازين، ألا تعلم أن الاتحاد الذي أوفدك لمدغشقر هو نفسه أوقف فريقك “الدفاع الدمازين” لموسمين وأخرجه من الدرجة الوسيطة، قال أهدي الانتصار للشعب السوداني.
*الفاشل رمزي سيسافر للفاشر “بنثرية” اتحاد الكرة لحضور تتويج الهلال باللقب في بداية الموسم، ومن الفاشر ستبدأ رحلة الإحصائيات للثلاثي الفاشل رمزي وبشارة وأبوقبة، فهم يعشقون مراقبة المباريات ويحرصون حضور الاجتماعات للحصول على النثريات ويحبون المال حباً جما، و الحساب ولد.
* نسأل هل أعاد الفاشل رمزي القضارف نثرية “1000” دوﻻر وماهو تاريخ إعادة المبلغ وهل قبل أو بعد ما كتبنا في هذة المساحة ، ليت القانوني الضليع يحدثنا ويقول هل ذهب لمعتصم جعفر وأقسم علي اليمين بأن يساند مجموعتة، قول لينا يا قانوني يا ضليع.
* اللجنة القانونية لإتحاد برقو وعمار الصادق يرأسها “بيطري” وخبيرها القانوني “فني أشعة” ويجلس مثل مولانا جمال حسن سعيد ينتظر الرأي القانوني من مثل هؤﻻء ويكون خارج اللجنة القانونية وهو القاضي والقانوني الضليع.
* هذا ليس فلم كومدي لعادل أمام بل واقع الكرة السودانية “بيطري وفني أشعة” في اللجنة القانونية وقاضي ورياضي وقانوني ضليع مثل مؤﻻنا جمال موجود، والبياطرة يفتون في القانون.
* متي آخر اجتماع لبرقو عقده في إتحاده، ماهي أجندة آخر اجتماع له، يا مامون مراقبات ما هو تاريخ آخر مباراة لعبت في الدرجة الثالثة باتحادك،أما ابوقبة لا يدري شيء عن اتحاد ابوزبد، هؤلاء نماذج لإداريين فشلوا في اتحاداتهم ورغم ذلك يقودون الكرة السودانية.
* بعد انتصار المنتخب الأولمبي على منتخب سيشل المتواضع، نترقب مؤتمراً صحفياً للمدعو “برقو مؤتمرات” والذي عقد حتى الآن ما يقارب المائة مؤتمر صحفي، وندعو مسئول المنتخبات أن ﻻ ينسى وضع صورته بحجم كبير خلفية لمؤتمرة الصحفي القادم، ألا يحق لنا أن نتساءل من أين جاء هؤﻻء.
*من أين أتوا والرياضة للرياضيين وليست مكباً لنفايات السياسيين، لا نملك صراحة إلا أن نقول كان الله في عون الكرة السودانية، ففي غفلة من الزمان أصبح برقو ومامون إيصاﻻت وأبوقبة والفاشل رمزي والهزاز والتابع محمد جلال وباني يقودون كرة القدم السودانية.
* موريتانيا للمرة الأولى في تاريخها إلى نهائيات أمم أفريقيا مبروك “المرابطون”، وتأهل المنتخبات العربية “مصر، تونس، المغرب، الجزائر” ليس بمستغرب، أما منتخبنا الكسيح ومع أمثال “برقو” و “ابوقبه” أمرض شعبه بالضغط والسكري والجلطات، ونكتفي بمقولة قائد الركب، “اللاعب دا تاني ما بدقها في المنتخب وانا حي”، الله يطول في عمرك يا شداد.
* إذا كانت الرياضة عندنا تدار بواسطة أشباه إداريين أمثال عبد العزيز نصرالدين الشهير بـ”كشافات” الذي جاء في غفلة وأصبح أميناً لخزينة الاتحاد المحلي، وكيف نحلم بإنجاز موريتانيا وكشافات يوهم نفسه أنه بات الكل في الكل ولن يستطيع أحد أن يسأله أين اختفت الشاشات.
* أتصل بي حمد صالح معترضاً على نقدنا له عبر هذه الذاوية وقال حمد انه عمل في الهلال وأكتسب الخبرة وقدم أموال خرافية للكيان وأكد أنه منح صلاح أدريس “120” الف دولار لم يستردها حتى الآن،يشكر حمد على دعمه للهلال أبان حكم الأرباب،لكننا لم نقل شيئاً سوى أن حمد لم ترشحه أندية بحري صاحبة الكلمة، بل قدمته أندية من الجموعية.
* نبارك للمريخ انتصاره المستحق ونتمنى للفرقة الحمراء الترقي للمرحلة المقبلة من البطولة العربية التي يمثل فيها كل الأندية السودانية،الزلفاني يرد على المنظراتية وصحفيين “مركبين مكنة مدربين”.
*أخيراً.. الهتيفة ولاعقو الأحذية يغزون الوسط الرياضي..!

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك