صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البنزرتي يزيح الاتّحاد الليبي ويواصل المشوار

31

البنزرتى والتحاد الليبى

واصل النادي البنزرتي التونسي مشواره في مسابقة دوري أبطال أفريقيا عقب إزاحته لخصمه العنيد الاتّحاد الليبي بفوزه عليه بهدف وحيد اليوم الأحد ضمن منافسات الدور التمهيدي.وانتهت مباراة الذهاب، التي استقبل فيها البنزرتي منافسه على أرض الملعب الأولمبي برادس بتاريخ 15 شباط/فبراير الماضي، بالتعادل الإيجابي (1-1).وأقيمت المباراة على ميدان مجمّع مولاي عبدالله بالمغرب بسبب عدم استقرار الوضع الأمني في ليبيا، دخل ممثّل الكرة المواجهة بقوّة وكان حيوياً على الصعيدين الدفاعي والهجومي، وحقّق أفضلية واضحة على حساب “مستضيفه” الاتّحاد سرعان
ما ترجمها إلى هدف السبق من عمل جماعي مميّز مرّت فيه الكرة على الثنائي كمال زعيّم وأوليفييه كاريكازي، قبل أن تستقرّ أمام المهاجم الشاب مروان الطرودي، الذي استغلّ موقعه المناسب داخل مناطق الجزاء ليغالط الحارس الليبي سمير عبّود (24)، وينتهي الشوط الأوّل على تقدّم تونسي.
في النصف الثاني من حوار الجارين لم تشهد المباراة تغيّرات عديدة، كما لم يتحسّن أداء الاتّحاديين الذين كانوا خارج الموضوع جملةً وتفصيلاً، وليس أدلّ على ذلك من إضاعتهم للفرصة الذهبية التي كانت ستعيدهم لأجواء المنافسة بعد حصولهم على ركلة جزاء في الدقيقة 88 والتي أُقصي على إثرها مدافع البنزرتي العربي جابر بعد حصوله على الإنذار الثاني، غير أنّ قائد الفريق الليبي يونس الشيباني وجد أمامه حارساً في يومه اسمه فاروق بن مصطفى وقدّم تصدّياً حاسماً في وقت قاتل، ليحكم على “العريق” الليبي بتوديع المسابقة مبكّراً ويواصل حلم الذهاب بعيداً في المسابقة صحبة رفقاء “عاصمة الجلاء”.
مع العلم أنّ ممثّلي كرة القدم التونسية في المسابقة وهما البنزرتي والترجّي وصيف حامل اللقب، سيصطدم كلّ منهما تباعاً بفريقي ديناموس هراري من زيمبابوي للأوّل، وبريميرو دي أغوستو الأنغولي للثاني.
التطوانيون يهدرون بطاقة التأهّل في السنغال
وفي مباراة ثانية، لم يفلح الممثّل الآخر للكرة العربية نادي المغرب التطواني في تجاوز عقبة مضيّفه كاسا سبورتس زينغ السنغالي إثر خسارته إياباً بركلات الترجيح (3-1) بعد انتهاء المباراة في وقتيها القانوني والإضافي على تقدّم لأصحاب الأرض، علماً بأنّ نتيجة الذهاب في تطوان انتهت لمصلحة المغاربة بهدف نظيف أيضاً.
يجدُر الإشارة إلى أنّ مسؤولي النادي المغربي قدّموا احتجاجاً إلى الاتّحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ضمّنوا فيه استياءهم من تحديد المباراة على أرضية ملعب اصطناعي سيّئة جدّاً ولا تطابق مواصفات التنافس في بطولة كبرى كما هي الحال في دوري أبطال أفريقيا.
وضمنت 3 فرق عربية منذ يوم أمس تأهّلها إلى الدور المُقبل، وهي: الزمالك المصري على حساب الغزالة التشادي، والفتح الرباطي المغربي على حساب ريال بانجول الغامبي، وشبيبة بجاية الجزائري على حساب أولمبيك نيامي النيجري، كما تأهّلت أيضاً فرق سيوي سبورتس الإيفواري وأكاديمية أمادو ديالو الإيفواري وموشودي سنتر شيفز البوتسواني وأورلاندو بيراتس (جنوب أفريقيا) وتوسكر الكيني.
وفيما يلي النتائج المسجّلة لليوم الأحد، والفرق المتأهّلة إلى الدور المُقبل حتى الآن:
مباباني سوالوس السوازيلندي – زاناكو الزامبي (0-0)، ذهاباً فاز زاناكو (2-3)
أديما الملغاشي – بريميرو دي أغوستو الأنغولي (1-0)، ذهاباً فاز الفريق الأنغولي (4-2)
ليسوتو سارفيس من ليسوتو) – ديناموس هراري من زيمبابوي (1-0)، ذهاباً فاز ديناموس (3-0)
كيدوس جيورجس الإثيوبي – جمهوري من زنجبار (5-0)، ذهاباً فاز كيدوس (3-0)
فيتالو من بوروندي – الجيش الرواندي (0-1)، ذهاباً فاز فيتالو على أرض الجيش (2-1)
ريكرياتيفو دو ليبولو الأنغولي – سيمبا التنزاني (4-0)، ذهاباً فاز ريكيرياتيفو أيضاً (1-0)
سوني إيلا نغيما من غينيا الإستوائية – أشانتي كوتوكو الغاني (0-1)، ذهاباً فاز أشانتي (0-7)
مونانا الغابوني – ليوبار الكونغولي (1-0)، ذهاباً فاز ليوبارد (0-2)
ديناميك دياتو التوغولي – فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية (1-2)، ذهاباً فاز فيتا كلوب (0-3)
أولمبيك ريال دي بانغي من أفريقيا الوسطى – كانو بيلارس النيجيري (0-0)، ذهاباً فاز كانو بيلارس (1-5)
المصدر: الجزيرة الرياضية
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد