صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التايكوندو يختتم برنامج تطوير المدربين واللاعبين

55

التايكوندو يختتم برنامج تطوير المدربين واللاعبين

اختتمت أمس الأربعاء بقاعة مؤتمرات مركز الفيصل الثقافي فعاليات برنامج تطوير المدربين واللاعبين الذي نظمه الاتحاد السوداني للتايكوندو وحاضر فيه الخبير الدولي محمود شلبي بمشاركة 50 لاعبا و24 مدربا يمثلون ثمانية ولايات مختلفة، واستمر البرنامج من 8 وحتى 22 مارس 2023م تلقى خلاله الدارسون جرعات تدريبية عالية في فنون اللعبة من خلال المحاضرات النظرية وتطبيقاتها بشكل عملي تحقيقا للفائدة.

ومن جانبه اعرب رئيس اتحاد التايكوندو حسام هاشم عن شكره وتقديره للكوتش والخبير المصري محمود محمد شلبي على سرعة إستجابته للدعوة وحضوره إلى السودان للمشاركة في البرنامج التدريبي رغم ارتباطاته الكثيرة، معددا في الوقت ذاته انجازاته خلال مشواره في لعبة التايكوندو منذ أن كان لاعبا حتى تدرج وأصبح خبيرا ومحاضرا في الاتحاد الدولي. وتقدم رئيس اتحاد التايكوندو بجزيل شكره لوزارة الشباب والرياضة الاتحادية على وقفتها المقدرة، كما أثنى على دور الاتحاد الدولي للتايكوندو وحرصه على التطوير وإسهاماته الكبيرة مع الاتحاد السوداني، وتقدم بشكره لرؤساء الاتحادات الرياضية والضيوف الذين شرفوا حفل الختام.
وأكد حسام حرص واهتمام اتحاده بتطوير النشاط سيما مجال التدريب لأن المدربين حسب وصفه هم الحلقة الأهم في عملية نشر وتطوير اللعبة، كما كشف عن عدد كبير من الأنشطة والبرامج الطموحة التي ينوي اتحاده انفاذها خلال العام وذلك دعما لتطوير المنشط على كافة مستوياته.
إلى ذلك تناول الخبير المصري محمود شلبي جملة من القواعد والمعايير المهمة في رياضة التايكوندو منبها اللاعبين والمدربين إلى أهمية العمل بها لارتباطها بمجال تطوير القدرات وذلك من خلال المتابعة المستمرة للبطولات، وقال أنه يشعر بمعاناة المدربين الناجمة من التعديلات الكثيرة على القوانين من قبل الاتحاد الدولي مما يتطلب متابعة لصيقة من قبل المدرب واللاعب لمواكبة التغييرات.
وشكر شلبي اتحاد التايكوندو السوداني لاهتمامه بتطوير منظومة اللعبة كما شكر الدارسين على إقبالهم وانضباطهم وحرصهم على تجويد وتطوير قدراتهم.

هذا وشهد حفل الختام تكريم الخبير محمود شلبي، كما تم تكريم كل من المدربين عبدالرحمن محمد أحمد، محمد حسين جبارة، مصطفى أحمد عبدالله وعادل عبدالرحمن مهدي بجانب الحكم الدولي الصادق حب الدين نظير جهودهم التي أسهمت في نجاح البرنامج، كما تم توزيع الشهادات على الدارسين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد