صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التحكيم الحيطه القصيره !

1٬414

لهيب النار

هشام الطيب
======
التحكيم الحيطه القصيره !!
_________________-
& كل فريق تغلبه كورته يعمل السبب كله من الحكام قاصدنهم والمحير في الأمر من يصرح ويقول يقال عنه شخصيه مهمة في النادي !!
& نائب أمين عام النادي الكبير جدا سيد البلد هلال الملايين عقب نهاية مباراة فريقه مع الفرسان خرج على الإعلام بأن فريقه مستهدفا من قبل الحكام وهم لديهم المقدرة لإيقاف هذا الإستهداف !!
& متعللا بأن الحكم الذي أدار مباراتهم أمام أهلي الخرطوم حكما مبتدئ مطالبا بأن يدير مباريات فريقه المتبقية حكام أصحاب خبره !! عجبا عجبا !!
& السيد أمين الهلال لو كنت لا تعلم وأكيد أنك لا تعلم لأنك دخلت نادي الهلال في غفلة من الزمان لم نسمع بك لاعبا أو مدربا أو إداريا وربما لم تكن من رواد التيربو الحكم الذى أدار المباراة عبد العزيز ياسر يحمل الشارة الدولة والتي لم ينلها مجاملة !!
& حقوق الهلال لن تضيع بسبب الحكام وربما سببها هؤلاء الذين دخلوا الأندية عبر أبواب مخفية لا أحد يعلمها!!
& ماذا هناك في حاضرة الأبيض شمال كردفان كل ما يطل صباح نسمع ونطالع أن هنالك مشاكل تحكيمية الأمر الذي يتطلب من مركزية التحكيم الوصول لحل القضية التي وصلت مراكز الشرطة !!
المناطق الفنية :
_____________
في كل المحاضرات التحكيمية يشار بأن أسباب الخروج عن السلوك القويم بين اللاعبين وحتي على المدرجات تنطلق الشرارة من المناطق الفنية التي لها المقدرة في تحريك الرواد بالاحتجاجات عبر الاشارة كما هي التي تطلق النيران داخل الملعب لذلك يوصي الخبراء الحكام بضبط المناطق الفنية والتي أصبحت في هذه الأيام تخرج منها العديد من السلوكيات مما يجعل الحكم من إشهار البطاقات الملونة على بعض أعضاء الأجهزة الفنية كما حدث في مباراة الهلال والأهلي لعضو دكة الهلال الأمر الذي لا يشبه سيد البلد مهد التربية الوطنية…

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. روجر ميلا يقول

    استاذ هشام …حقيقة التحكيم ضعيف لا تحتاج لخبير في المجال. الحكاية واضحة في حكام ما عندهم شخصية و اخرون ما عندهم زمة ولا حيادية. …. عادي الحكم ممكن يكون ناجح دوليا و فاشل محليا لشيء في نفسه بالانحياز لطرف او خوف لانه دوليا في قانون يردع. ……… خليني اذكرك بحادثة في مباراة لهلال مريخ عندما تجمع لعيبة المريح حول الحكم وقام صلاح نمر باحتكاك متعمد مع الحكم راس براس زي الخرفان .. تخيل المهزلة والحكم لم يفعل شيئا في الحادثة التي كانت تستحق الطرد ومعاقبة اللاعب من لجنة التاديب وحتى من ناديه بالايقاف و الخصم من راتبه … ده كله حاصل لان كتاب المريخ يرهبون الحكام من اجل ضمان استمرار الهدايا من ركلات جزاء وغيرها من التحيز الفاضح.

    انت كحكم متقاعد لماذا لا تتحدث و تدلي برايك الفني عن لماذا احتج مدير الكرة بالهلال ولماذا تغاضى الحكم عن معاينة الكرة التي احتج عليها ابراهيم سليمان … وما دخلك انت في تعيين نادي الهلال لابراهيم سليمان كمدير للكرة؟؟

    لجنة الحكام فاشلة بقيادة المريخابي المنحاز عامر عثمان المتشنج. وكما قال كبتن الديبة عامر عثمان عامل ليه شلة و بيحارب الحكام الكبار

    1. Hajjam يقول

      كفيت ووفيت ياروجر. للاسف معظم الكتاب عندهم الولاء قبل الامانة والمهنية. لم نسمع او نري لهذا الكاتب نقدا بهذه القسوة علي كتاب المريخ فهم السابقون في ارهاب الحكام وحملاتهم المسعورة تبدا عندما يتاخر الوصيف او ينحدر مستواه في الدوري فاذا فشل الحكام في نصرة المريخ يريدونهم ان يعملوا علي تعطيل الهلال بواسطة حكام عامر المعروف بانتمائه الصارخ للمريخ

  2. المنذر محمد اسحق يقول

    اذا تقديرك للحكم جيد ومؤهل ونايل الشارة الطولية إذا أنها الرشوة

  3. نبيل يقول

    الحكم كان ضعيف وجامل الهلال ضربه جزاء الحارث مع مهاجم الخرطوم مفروض كان الطرد ويحسب ضربه جزاء

    1. نبيل يقول

      طرد الحارس ابو عشرين واحتساب ضربه الجزاء

      1. Hajjam يقول

        هذه هي اهدافكم الخبيثة. تريدون التفوق بمساعدة صديق ولكن هيهات هيهات. كفاية ظلما ومؤامرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد