التلميذ يتفوق على أستاذه مايكل فيلبس في “ريو 2016”

0
1134

لم يكن غريباً بعدما تجدد اللقاء بين السباحة الأمريكية “كيتى ليدكى” الحاصلة على الميدالية الذهبية بالأولمبياد وبين مثلها الأعلى “مايكل فيليبس” بـ “ريو دى جانيرو” بعد عشر سنوات من أول لقاء لهما، أن يصادف وجود أحد معجبى “فيليبس” الآخريين بالمنافسات إلا أن الطريف فى الأمر هو فوز هذا الصبى الصغير على بطله وقدوته.
حيث فاز أمس “جوزيف سكولنج” السنغافورى على الأسطورة “مايكل فيبلبس” فى منافسات 100 متر فراشة محطماً حلم الآخير فى الحصول على ميداليته الأولمبية الـ 23 فى تاريخه.
وتعد ميدالية “جوزيف” هى الأولى لسنغافورة بالسباحة الأولمبية حيث انتزعها بعد انهائه السباق فى زمن قدره 50.39 ثانية بفارق ضئيل عن كلاً من “فيلبس” والجنوب إفريقى “تشاد لوكلو” والمجرى “لازلو تشيه” الذين سجلوا 51.14 ثانية ليحصلوا ثلاثتهم على الميدالية الفضية، رافضاً الحديث عن إنهاء مسيرته. وعلق “مايكل فيليبس”: أمامى طريق طويل قبل أن اختتم مسيرتى. أما “جوزيف سكوليج” (21 عامًا) فقد ولد بسنغافورة ثم انتقل للإقامة بولاية فلوريدا الأمريكية قبل أن يلتحق بجامعة “تكساس وصرح “جوزيف” عقب الفوز “لقد كنت فى قمة الحماسة خلال منافستى لـ “مايكل فيليبس” وبقية المشاركيين، أعيش فى حالة ذهول الآن ولا أصدق أننى هزمتهم بالفعل في حين، عبر الأسطورة “فيليبس” عن سعادة بختام مسابقات السباحة الفردية بالأولمبياد بعد منافسة أقرب خصمين له، “جوزيف” و”تشاد لوكلو”، وأضاف محاولاً إيجاد الجانب الإيجابى فى هذه الخسارة “لم أصدق النتيجة عندما نظرت إلى لوحة الأرقام وأخيرًا تعادلت مع “تشاد” بعد أن نافسته خلال الأربع سنوات الأخيرة كنت فيها أنا الفائز دائماً”، وعلى الرغم من المنافسة الحامية التى شهدها حوض السباحة الأوليمبى إلا أن ذلك لم يمنع “فيليبس” أن يعانق ويهنئ “جوزيف” بالفوز الثمين. والجدير بالذكر أنه  بعد انتهاء منافسات أمس نشر “جوزيف” على صفحته الشخصية على الفيسبوك” صورة للميدالية الأولمبية ونظارته مع غطاء الرأس المطاطى الخاص به، معلقًا “شكرا لكل من دعمنى وتمنى لى الفوز”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك