التمسك ببصيص الأمل

0
357

قلم رياضي

معتز الفاضل

التمسك ببصيص الأمل

✍ لأن الزعيم كبيراً لذلك كأن الحزن كبيراً للنتيجة المخيبة للآمال التي خرجت بها مباراة الذهاب بين المريخ ووفاق سطيف بالقلعة الحمراء .
*أنتهى الشوط الأول من التحدي بين الفريقين بالتعادل بهدفين وتبقى شوط الحسم الثاني بالجزائر مفتوحاً على مصراعيه مع أفضلية للوفاق على الورق ولكن في عالم المستديرة تبقى الأفضلية وفقاً للعطاء والبذل داخل المستطيل الأخضر.
*كل الأوراق الأن أصبحت مكشوفة وكلنا ثقة في عودة المارد الأحمر من بعيد متابطاً بطاقة التأهل للمجوعات استناداً لبصيص الأمل الذي ما زال موجوداً وقائماً ومراوداً لنا.
◇نطمع في التجديد وما أقصده تجديد الروح المعنوية للاعبين وذلك بتسليمهم مستحقاتهم المالية فالاعبين لديهم أيضاً إلتزامات أسرية .
* ضرورة إضافة مدرب وطني للجهاز الفني للفريق سريعاً قبل مباراة الإياب بالجزائر لمساعدة من أبتلينا به قبل لجنة التسيير الجاسمة على صدورنا عسى ولعل ينصلح الحال في مباراة إعادة هيبة المارد الأحمر التي فقدها في جولة الذهاب بأم درمان ، حتى ولو غادرنا كبرى البطولات لا قدر الله سنضمن قيادته لمبارتي دور ال16 المكرر من الكونفدرالية شريطة أن يكون هذا المدرب قريب جداً من اللاعبين وملم بأحوال الفرقة الحمراء جداً ويبقى خيار برهان تيه هو الأفيد والأنجح للفريق في هذه المرحلة .
* فرض الإنضباط الصارم من أولويات النجاح ولتحقيق هذا يجب تعيين مدير للكرة فليس من المنطق أن يظل نادي بحجم المريخ وسمعته الكبيرة على مستوى القارة أن يظل فيه المنصب الأهم شاغراً وفقاً لمزاج وعنتريات رئيس القطاع الرياضي عادل أبو جريشة .
* المريخ الآن ليس في حاجة إلى معسكر خارجي آخر ” كما يدعي البعض ” لمباراة الإياب بالجزائر ، بالغاء نظرة سريعة لمباراة الزعيم وسطيف الأخيرة نجد أن لاعبي المريخ وخاصة الذين لم يشاركوا مع المنتخب ( عمر بخيت + علاء الدين يوسف+ تراوري+ اوكرا +….) لم يظهروا بالمستوى المطلوب وتاثروا ببعدهم عن اللعب التنافسي وظهر أفتقادهم لحساسية المباريات .

✍ الرأي عندي أن المعسكرات تأتي بالفائدة على الفريق أذا وفقط أذا تميزت بتوفير سبل الراحة والمعينات المطلوبة بالإضافة إلى الإنضباط وتخللتها مباريات ودية تحمل بين طياتها روح التنافس ولكن المباريات التي ظلت تلعبها الفرقة الحمراء في المعسكرات الخارجية أشبه بالتقسيمة الداخلية وتكاد الأخيرة تسبقها من حيث التنافس .
*وكذلك أفتقدت المعسكرات للإنضباط ففريق لا يوجد به مدير كره ورئيس قطاع كل الذي يقدر عليه التصريحات السالبة والشو الإعلامي ومحاولة فرض نفسه على الجميع مستعملا سياسة لأول مرة نسمع بها في عالم المستديرة وهي ” سياسة إبراز العضلات ” ، ولايدري شيئ عن ما يدور بالخارج ويكفي أن المباراة الودية التي لعبها المريخ تم بثها على قناة الهداف الجزائرية.
* أذا كانت للجنة التسيير المقدرة المالية لأقامة معسكراً فلتذهب هذه المنصرفات إلي تسديد الإستحقاقات للاعبين و الإكتفاء بخوض مباريات الدوري الممتاز والذهاب قبل يومين من موعد الجولة الحاسمة بالجزائر.

✍ يبرز سؤال كبير وعريض لماذا سافر ونسي للقاهرة؟!

الإجابة على حسب الصحيفة الناطقة بلسان النادي!!
و
الإجابة على حسب تصريحات رئيس المريخ نفسه!!
و
الإجابة على حسب تصريحات أمين المال !!!!
و
الإجابة على حسب بقية أعضاء لجنة الكنكشة!!!!
هي
ذهب لتسديد أستحقاقات اللاعبين ونجح في ذلك

الحقيقة اللاعبين الأجانب تغيبوا عن أخر تمرين بسبب المستحقات المالية !!!

• كفاية ضحك على عقول الصفوة !!!!

• كفاية فقد أعدمتم فارس كنا نراهن عليه!!!

• كفاية فقد هدمتم ما بناؤه رجال قبلكم !!!

*المتابع للجمهور في كل مباريات القلعة الحمراء يجد له حكاية مع الإبداع والاختراع الجديد ،و تجدهم يصنعون الحدث الذي يروق لهم ويليق بمعشوقهم.

* لا يمكن أن تحضر مباراة للزعيم في هذا الملعب إلا وتجد في أستقبالك شيء جديد كتبوا عليه “خاص بالصفوة “.
*عندما غاب أخوان العقرب عن نثر الإبداع داخل المستطيل الأخضر كأن الإبداع حاضراً وموجوداً على مدرجات القلعة الحمراء واللوحة الذاهية مرسومة في طابق شاخور الذي رسم فيهو أجمل تيفو في الملاعب السودانية .

*التحية لشفوت ” المبيوس مونس ” فقد كانوا حضوراً انيقا كعادتهم وفي لحظة سكوت الأستاد وارتسام مبادئ الحزن على البعض كأنت أصواتهم تهز أرجاء الملعب فدبوا في أخوان كوفي الروح ثانيًا .
* “المبيوس منوس ” لايعرفون نتيجة المباراة إلا بعد نهايتها فلكل فرد فيهم التحية فأنتم من اديتم ضريبة الكيان بحقها.
* عندما يحاول أعضاء اللجنة وبعض الإداريين الذين يتظاهرون بحبهم للاحمر الظهور أمام الكاميرات أستدار شفوت المبيوس مونس ظهورهم للملعب ووضع البعض بعض الأقنعة ليودي واجبه على أكمل وجه !!

* سيكون المريخ مطرا اليوم لخوض مباراة دورية في برمجة غريبة لم تمهلة ليلتقط أنفاسه وحكمت عليه بمواجهة سيد الاتيام بعد 24 ساعة من لقاء سطيف الأفريقي .
* تجهيز جابسون وخالد النعسان يبقى من أولويات المرحلة القادمة .

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

♡صعب الأهلي شندي من فرص تأهله لدور الست عشر المكرر من بطولة الإتحاد الأفريقي ” الكونفدرالية ” بالتعادل السلبي بملعبه وبين أنصاره أمام ميديما الغاني .

◇المريخ ليس فريقاً نشجعه
بل وطناً نسكنه _واكسجين نتفسه

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك