التولي يوم الزحف

0
414

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× الحلول الاقتصادية السهلة جداً على القطاع الاقتصادي هي الأصعب والأكثر صعوبة على المواطن الغلبان وسنوياً يجد القطاع الاقتصادي الحلول السهلة ويمارسها بلا حساب ليزداد الفقير فقراً ويدخل الملايين من أبناء الشعب تحت خط الفقر.. الخبراء من خارج دائرة الاقتصاديين الحكوميين يرون أن الاقتصاد السوداني يحتاج لعمليات جراحية عاجلة وللأسف فمشرط الجراح الحكومي جهته الوحيدة جسد المواطن المسكين ولا حول ولا قوة إلا بالله..!
× في خطوة وطنية كبرى من شركة وطنية كبرى تكفلت شركة التأمين الاسلامية ببوليصتي تأمين للمنتخب الوطني الأول التكافل بمبلغ 5,700,000 جنيه والثانية بوليصة السفر بمبلغ 900 الف يورو.. الخطوة بمجملها تحسب في الالتفات لأهمية التأمين الغائب تماماً عن الرياضة السودانية والعجب العجاب يجيء في تأمين الاداريين لسياراتهم ومنازلهم ضد الحريق والسرقة وقبلها التأمين الصحي لهم وأسرهم واهمالهم للتأمين على صحة اللاعب ومسيرته والاندية وممتلكاتها وشكراً جزيلاً وجميلاً لشركة التأمين الاسلامية التي فتحت الأبواب المغلقة..!
× منحت ادارة الخدمة الوطنية من قبل الاعفاءات من أداء الخدمة للاعبي المنتخب الوطني ومؤخراً طلب السيد وزير الشباب والرياضة من وزارة الخارجية منح لاعبي المنتخب الجواز الدبلوماسي, هذا على الى جانب الاهتمام الرسمي والذي قابله لاعبي المنتخب بحماس كبير لاداء مهمتهم الوطنية بأفضل ما يكون في بطولة الشان وفي أشبه ما يكون “بالتولي يوم الزحف” لا اقول تولى بل “زاغ” بكري المدينة من السفر مع زملائه بعذر اقبح من الذنب وما اعظم الذنب الذي يندرج في مربع “الخيانة الوطنية”.!
× أتمنى وأحلم وأعشم ألا تستصغر الصحافة المريخية نفسها وتشوه تاريخ ناديها وتبصق على الروح الوطنية بدفاع لا ولن يكون مؤسس عن بكري المدينة وهروبه بسبق الاصرار والترصد من أداء ضريبة الوطن.. أتمنى وأحلم وأعشم أن ترتفع الاقلام المريخية الى قامة الوطن و”تردم” الخائن بكري المدينة ونعم كان سيكون هذا حال الصحافة الزرقاء ان كان اللاعب أزرقاً وكان الشطب سيكون جزاءه ان كان لاعب الهلال فهلال الوطنية الوطن يأتي بعد الله وقبله في شعاره الله الوطن الهلال..!
× العالم الذي أصبح قرية بفضل وسائل الاتصال الحديثة.. تزوير الحقائق فيه وفبركة الاخبار و”الشتل” الصحفي بات يجلب السخرية والاستصغار على صحابه.. وبالسهولة الأسهل من شرب كوب ماء يمكن معرفة صحة الخبر والمعلومة من عدمها في أي مكان في الدنيا “وقلع” الشتلة من جذورها و”الكضب” المكشوف هو ما يمارس عن ومن الاتحاد الدولي لكرة القدم وكأن أمره سائب ويشبه “سوق ام دفسو” لتخدع به بعض الصحف قراءها بما تريد.. وليس كما يريد الفيفا أو كما قرر أو كما قالوا “مش كده يا الفيفا.. يا الزعيم” والزعيم..!
× كرة القدم لا تعترف بالتاريخ واللاعب يقاس بعطاء اليوم لا عطاء الأمس والنجم الحقيقي هو نجم الليلة وبكرة القادر على العطاء وسخونة الملاعب ما فيها “يمة ارحميني” وبعيداً عن العواطف وتصفية الحسابات يكون الحديث عن استمرارية اللاعب او الاستغناء عنه اقول ذلك لا قاصداً أو محدداً لاعباً بعينه لكني ارد به على من خاطبوني في انحيازهم لاحد نجوم المستغنى عنهم وهذا رأيي ياهؤلاء..!
× وعد السيد اشرف سيد احمد رئيس نادي الهلال برصد ثلاثة ملايين دولار تبخر والحمد لله.. فسيادته والذين يعيرونه بتسجيل محترفين بمبالغ زهيدة ويطالبونه بتسجيل محترفين بمبالغ كبيرة كلهم مخطئون ويكفي فشل وارغو في المريخ الذي تم تسجيله بثلاثة ملايين دولار ويكفي فشل اتوبونغ بما يقارب المليون دولار وللعلم فالمحترفان ايداهور وقدوين لم يتعدى تسجيل كل واحد منهم المائة الف دولار.. ويا هؤلاء النظرة للاعب فنياً لا بما يقدم له من دولارات ولا أزيد..!
× التعاطف الذي وجدته الموردة عند هبوطه من الممتاز بحساب تاريخها العريق العتيق هو نفسه التعاطف الذي يجده الآن سيد الاتيام واللقب يكفي على مكانة الاهلي مدني الكبيرة وحفاظاً على وجود مدني بسيرتها الكروية الممتازة على خارطة الاندية السيادية بالبلاد وجدية في عودة الاهلي الى مكانه الطبيعي فدعم الجزيرة حكومة وشعباً للاهلي فرض عين على الجميع وعائد عائد يا سيد الأتيام.!
× كلمات وعبارات شكراً وأحسنت وجزاك الله خيراً وبارك الله فيك انعدمت أو انعدم استعمالها بالوسط الرياضي وتسيد مكانها النظر لنصف الكوب الفارغ لا الممتليء والسياسة العامة أصبحت سياسة تبخيس الناس اشياؤهم ليكون سنتمتر الظلام هو الأصل في أميال الضوء.. والحزن كله أن تبقى المقاييس كلها موجهة لقياس الفشل ولا دخل لها بالنجاحات أياً كانت ولا عجب فعين السخط تبدي المساويا وكفى..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك