صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجاكومي الذي اعلن (الحرب) على الهلال يطلب اتفاقية (الجنتلمان) معه!!

1٬375

صابنها
محمد عبد الماجد
الجاكومي الذي اعلن (الحرب) على الهلال يطلب اتفاقية (الجنتلمان) معه!!

·ذكرني نائب رئيس لجنة تطبيع الهلال والمرشح للمنصب نفسه في انتخابات الهلال القادمة المهندس محمد ابراهيم العليقي بموقف ظل يرفضه رئيس نادي الهلال السابق صلاح ادريس الذي كان يرفض اتفاقية (الجنتلمان) بين الهلال والمريخ ، ويقول ان في تلك الاتفاقية ظلم للاعبي الهلال والمريخ. صلاح ادريس كان يرى ان هذه الاتفاقية لو كانت تحفظ حقوق القطبين الهلال والمريخ فهي تظلم اللاعبين وتهدر حقهم القانوني في التفاوض والانتقال ، وهذا امر نتفق فيه تماما مع صلاح ادريس.
· التاريخ كأنه يعيد نفسه وذلك عندما رفض العليقي هذه الاتفاقية ، حيث جاء في صحيفة (ريمونتادا) امس : (أكد المهندس “محمد ابراهيم العليقي”، نائب الرئيس بلجنة التسيير بنادي الهلال، رفض مجلسهم على طلب توقيع اتفاقية “جنتلمان”، مع نظرائهم في نادي المريخ، قبل ايام على فتح الاتحاد السوداني لكرة القدم، نافذة انتقالات استثنائية مقرر لها يوليو المقبل، وكشف “العليقي”، امس الاول ، عن تلقيهم اتصالات هاتفية من “محمد سيد احمد الجكومي”، نائب الرئيس بنادي المريخ، يطلب من خلالها التوقيع على اتفاقية “جنتلمان”، تضمن لكل ناد الحفاظ على لاعبيه من مطلقي السراح، الذين يرغب في اعادة قيدهم. وقال “العليقي”: “كنت اول من يبادر بتفعيل اتفاقية الجنتلمان، وتحديدا مع مباشرة مهامي في نادي الهلال، في يونيو من العام الماضي، عرضت على ادارة المريخ، عدم تواصل اي ناد مع لاعبي الطرف الآخر، الا في حالة الشطب النهائي من الكشوفات والاستغناء عن خدمات اللاعب، لكن تم مقابلة العرض بالتجاهل، والآن وقبل ايام من فترة الانتقالات، تلقيت اتصالات من ادارة المريخ تطلب توقيع الجلنتمان، بالإشارة الى اسماء مطلقة السراح في النادي الأحمر من جانبي اعتذرت صراحة عن التوقيع على اي اتفاق، وقلت لهم بالحرف الواحد “والله يا جماعة آسف” ، نرفض التوقيع في الوقت الحالي على اي اتفاق جلنتمان، وربما ندرس الاتفاق مجددا لكن في ديسمبر القادم).
· نحن اسفين.
· عينا في طيفور وتوني والتش ونوقع اتفاقية (جنتلمان) مع المريخ.
· اتفقوا مع اولادكم اولا ، قبل ان تتفقوا مع الهلال.
· من يعجز من (الاتفاق) مع عناصره الموجودة في كشوفاته غير جدير بـ (الاتفاق) مع الهلال.
· ما قدروا على الاتفاق مع طيفور وتوني عاوزين يتفقوا مع الهلال.
· فالحين!!
· الجاكومي الذي اعلن الحرب على الهلال في (العلن) وطلع وهو (يتبجح) بذلك فى الفضاء بتصريحات صحفية (عنترية) يبحث عن (اتفاقية الجنتلمان) مع الهلال بشأن التسجيلات.
· يا زول ما تركز.
· انت وقت ما قدر الحرب على الهلال بتعلنها مالك؟
· لا اتفاقية جنتلمان بعد الحرب.
· الجاكومي غير جدير بهذه الاتفاقية وهو سبق له ان اتفق مع الاهلي المصري على اخراج الهلال وصن دوانز من مرحلة المجموعات ليخدم ذلك مصالح المريخ والأهلي المصري بصورة غير شرعية.
· الجاكومي رفض ان يلعب الهلال مبارياته في ملعبه وطالب ان يدفع الهلال لهم (500) الف دولار كتعويض على احداث كانت في عام 2009م.
· وعاوز ليك (اتفاقية جنتلمان) بعد كل هذا مع الهلال يا الجاكومي.
· والله فالح.
· جنتلمان يا الجاكومي اعملها مع (الدعم السريع) – اعملها مع مجموعة الميثاق في الحرية والتغيير – اعملها مع الجبهة الثورية – مع الهلال ما في طريقة.
· كيان الشمال ممكن.
· هذه الاتفاقيات لا مكان لها في الهلال.
· ابعد بعيد.
· العليقي كان واضحا واعتذر للجاكومي الذي كان قد سخر من ادارة الهلال واعتبرها سنة اولى ادارة وأشاد بالمجالس السابقة للهلال مجلس صلاح ادريس والكاردينال.
· صلاح ادريس كان يرفض اتفاقية الجنتلمان.
· والكاردينال كذلك.
· يظن الجاكومي ان على رؤوس لجنة تطبيع الهلال (الطير) ، او في رؤوسهم (قنابير) – كيف يتفق الهلال مع المريخ ولجنة تطبيع الهلال اعادة كل نجوم الفريق مطلقي السراح؟ ، اعاد الهلال قيد اوبوعاقلة و ارنق وياسر مزمل اولا ثم ابوجا وموفق صديق ثم ابوعشرين ثم عثمان ميسي وعبدالرؤوف يعقوب.
· الهلال لا يوجد فيه لاعب مطلق السراح وقد كلف الهلال ذلك كثيرا تحسبا لمثل هذه الايام.
· حتى اللاعب وليد الشعلة اعاد الهلال قيده بعد انهاء فترة تعاقده مع العربي الكويت بعد منافسة قوية من نادي المريخ الذي دخل بقوة لكسب خدمات مهاجم الهلال.
· العناصر الشابة التى تلعب تحت السن تم تأمينها بعقود احترافية طويلة المدى.
· هل يظن الجاكومي ان لجنة تطبيع الهلال هي بهذا الغباء لتخون رغبة انتقال عمار طيفور وتوني للهلال.
· لموا اولادكم عليكم.
· الجاكومي اعلن الحرب على الهلال في العلن وعليه ان يكون قدر هذا الكلام الذي انعكس وبالا عليه وكان اول لعناته ممثلة في افتقاد مجلس حازم مصطفى لشرعيته.
· ليس من المنطق ان يبحث الجاكومي في السر والخفاء عن الاتفاق مع الهلال وهو عامل فيها (ابوعرام) في الملأ.
· من ثم نسأل بأية صفة يتحدث الجاكومي؟ وهو لا يملك شرعية تجعله اهل للاتفاق مع الهلال. لا اخلاقيا ولا قانونيا.
· مع ذلك كنت اتمنى ان يطلب العليقي للتوقيع على هذه الاتفاقية ان يصدر مجلس المريخ بيانا يعتذر فيه رسميا للهلال عن الحرب التى اعلنها على الهلال وعن الاتفاقية التى كانت بين الاهلي المصري والمريخ.
· على المريخ ان يعتذر عن كل الاساءات التى وجهت للهلال من مجلس (حديقة الموردة) غير الشرعي والتى وصلت مرحلة ان يشبه الناطق الرسمي للمريخ هيثم كابو استاد الهلال بالأوني المنزلية التى لا تخرجها ربات البيوت إلّا في المناسبات الكبيرة.
· بعد كل هذا يبحثون عن اتفاقية (جنتلمان) مع الهلال.
· جنتلمان ولجان الاتحاد العام كلها حسب تسريبات الجاكومي تحت سيطرة المريخ… كمان عاوزين تخلوا لجنة تطبيع الهلال ايضا تحت السيطرة.
· لعنة الهلال على المريخ لم تكن فقط من قرارات كاس – الجاكومي وهيثم كابو بعد التعدي على الهلال اصباتهما لعنته حتى من حازم مصطفى.
· الجاكومي وهيثم كابو حتى في لجنة التطبيع المريخية اصبح غير مرحب بهما.
· (وفقاً للتفاصيل الأولية التي تحصل عليها ( باج نيوز) فإن رئيس المريخ حازم مصطفي أبلغ مقربين إليه بترحيبه بمساعٍ تكوين لجنة للتطبيع، لكنه دفع ببعض الشروط المفاجئة عبر بعض الوسطاء المقربين اليه من بينها نيته تقليص أعضاء مجلسه الحالي وإبعاد بعض الشخصيات التي لا يرغب في تواجدها حال تعيينه رئيساً للجنة تطبيع أو تسيير النادي. وبالرغم من التكتم على الشخصيات التي لا يرغب حازم مصطفى في تواجدها إلا أن المعلومات تؤكد أن نائب الرئيس محمد سيد أحمد “الجاكومي” يتصدرها إلى جانب مفاجآت أخرى من بينها عضوي مجلس الإدارة هيثم كابو و أسامة عبد الجليل. و كشفت مصادر مقربة من حازم مصطفى أنه متحفظ على أداء بعض الشخصيات داخل مجلسه ومن بينها هيثم كابو و أسامة عبد الجليل بحجة أنهما مقربين إلى نائبه الجاكومي).
· يا ريت لو وقفت على (كاس).
· دي نهاية الحرب مع الهلال… ترفض حتى من قبل المجلس الذي كنت عضوا فيه.
· الجاكومي جاب ليه قلاب تراب بواسطة (الدعم السريع) لصيانة استاد المريخ وعاوز يحكم المريخ.
· وهيثم كابو عاوز يكتفي بالإساءة للهلال.
· حازم مصطفى لم يرحب بهذا الوضع.
· يدفع حازم وتيصدر الموقف الجاكومي.
· وكابو يسير على طريق وطريقة الجاكومي.
· العليقي قالها ليكم (انا اسف يا جماعة).
· كلام واضح وصريح.
· ……………..
متاريس
· غير متاح لنا لظروف خاصة متابعة مباراة الهلال وكوبر في البث المباشر. سنشاهدها بعد ذلك.
· لذلك نكتب قبل مباريات القمة.
· بكرة نرجع ان شاءالله.
· نتمنى ونسأل الله ان يكون الهلال انتصر في العصر وفي المساء.
· ان شاءالله يا رب.
· والله غالب.
· نرجو ان تتواصل (الافراح).
· ان شاءالله الفارق يبقى (11) نقطة.
· نقول يا رب.
· بالتوفيق للهلال في جبل اولياء وفي الخرطوم.
· الاتحاد الافريقي قام بتأجيل ترشيح الاندية التى سوف تلعب في البطولات الافريقية حتى 30 يوليو. وهذا يعني ان الترشيح من قبل الاتحاد السوداني سوف يكون بعد نهاية الدورى الممتاز.
· هذا الامر سوف يجعل المنافسة مشتعلة.
· كذلك سوف تكون هناك فترة راحة سلبية للاعبي الهلال بعد ان اعلن الاتحاد عن انطلاقة البطولة الافريقية – مرحلة التمهيدي في الفترة من 9 – 11 سبتمبر.
· ممكن الراحة السلبية للاعبين تكون على الاقل اسبوعين.
· اللاعبون في حاجة للراحة السلبية.
· الراحة السلبية في ذلك التوقيت اهم من الفترة الاعدادية.
· اتمنى ان تتقلص مشاركات الغربال وياسر مويس وارنق وفارس عبدالله مع الهلال لفترات قصيرة لا تتجاوز نصف الساعة في كل مباراة.
· هذه العناصر التى تم ذكرها الاكثر تعرضا للإرهاق.
· اتمنى كذلك ان اشاهد خالد الحسين وابياه واحمد يحي وبري في مباريات الهلال القادمة.
· وأتمنى مشاهدة امجد قلق وياسر عوض من فريق الشباب مع الهلال في المباريات القادمة.
· يجب ان يستفيد الهلال من امجد قلق في هذا الموسم حتى يكون مؤهلا بشكل تام للمشاركة مع الهلال في الموسم القادم.
· …………
· ترس اخير : ما تنسوا 30 يونيو.

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    كلام سليم ورديت على الحلامبشة رد كافي ووافي وشافي يا ود عبد الماجد، ما عاوزين أي إتفاقية مع ناس حلمبوش، حتي لو كانت إتفاقية عشاء عمل !! ديل ناس لا عهد لهم ذي أجدادهم الزمان ديك، ولا أمان لهم، ويستجدوا الحكومات لظلم الهلال، وإتحاد اللقيمات فاتح ليهم الإتحاد ما يطلبه الحلمبوشيين، فكيف نتفق معاهم؟
    نحن بس عشان فصاحة الجاكومي وكبكبة، وحقد وكيد كاهنهم الأعظم أليخماو، بنطالب لجنة التطبيع بتسجيل توني، حتي لو كلف الأمر دفع خمسة ملايين دولار، أما طيفور لاعب المدفور، فأعفونا منه، وخليهم يتوكحوا بيه، فلا مكان للاعب دفار في الهلال سيد البلد أبزرد !!
    أديلهم يا ود عبد الماجد، وبالحتة الفيها الحديدة كمان !!

    1. Hajjam يقول

      خلع مكيفات الأكاديمية لتركيبها في مكتب الشاعر

      Post Views: 264في يونيو 23, 2022
      معتز الشاعر
      قال مصدر عالي الثقة باتحاد كرة القدم السوداني بأن نائب رئيس الاتحاد للشؤون القانونية معتز الشاعر قام بتوجيه فني الكهرباء في الاتحاد بخلع مكنات مكيفات من مبنى الأكاديمية لتركيبها في مكتبه بالاتحاد يعد تعطل مكيف مكتبه
      ولم يكتفي بذلك بل قام بتحويل شاشة التلفزيون من غرفة VIP بالأكاديمية إلى مكتبه الأمر الذي اغضب بعض النواب وأعضاء المجلس
      شوفوا فضايح الحلامبشة واتحاد اليخماو!!!

  2. Ala يقول

    هذا المقال للحفظ والارشفة … وان غدا لناظره قريب .. حينها لايجدي البكاء على اللبن المسكوب .. سيدور الزمان كهيئته الاولى وسوف نستمع الي اعادة ذات الاتفاقية .. وستكون انت ياصاحب الزاكرة السمكية اول المبشرين بذلك .. المريخ رجل صالح يمرض ولكنه لايموت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد