صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجنرال يعيش الخفة ويتنفس الخوف

323

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

الجنرال يعيش الخفة ويتنفس الخوف

 

# الزيارات الخارجية التي قام بها قائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان عقب خروجه من القيادة العامة ، بلا شك زيارات لم تحمل معنى أو مدلول أو مبنى وقد قصد الرجل دول لم تطرح حلا للأزمة التي ارقت وأرهقت شعب بلاد ملتقى النيلين وكلفته ما لا طاقة له به من الأنفس والثمرات والممتلكات ، وشردت الملايين داخليا وخارجيا

# يقال والعهدة على وزير خارجية الأمر الواقع بالإنابة ان الزيارات ناقشت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها لمصلحة الشعبين ولا أحد يدرى اين هي الدولة التي تسعى لتطوير علاقاتها مع دولة أخرى والمعلوم للكل أن لسودان فقد سيادته ومكانته بين الدول بعد أن أصبحت عاصمته مستباحة للمليشيا ، يحكمها قانون الغاب والسلاح الذى بين أيدى المتفلتين وفي غياب تام لسلطة وهيبة وسلطان الدولة التي خرجت ولم تعد منذ الانقلاب الأحمق الأرعن .

# ولا أحد يدرى أين هو الشعب الذى يسعى لتوشيج علاقاته مع شعب آخر وشعب السودان ما بين قتيل وجريح ، وأسير للخوف والجوع والمرض والفقر والعوز ، ومشرد بين الفيافي والمنافي .

# الحرب العبثية اللعينة التي يدفع ثمنها شعب السودان الطيب دماء وأرواح وممتلكات ومستقبل أمة وبلد وأجيال انقطعت عن التحصيل العلمي دخلتها شهرها السادس وقائد الجيش في واد غير زي زرع .

# يبدو ان قائد الجيش من خلال زياراته الخارجية التي لم يحظ خلالها بالاستقبال الحفيل الحافل الذى يوطد أركان حكمه في المحافل الخارجية ، يبدو انه يسعى لخلق مبادرة لا تبعده عن معادلة الفترة الانتقالية بعد ايقاف الحرب كما هو الحال مع مبادرة جدة التي تبعده وحليف الأمس عدو اليوم قائد مليشيا الجنجويد محمد حمدان دقلو .

# أو ان الجنرال يستكشف مدى القبول لدى بعض الدول وان كانت دول غير وازنة بحكومته التي ينوى الاعلان عنها في شرق السودان والتي بلا شك لن تجد القبول داخليا وخارجيا وان كانت تلبى طموح جهات تسعى لتفتيت السودان الى دويلات يسهل كضمها وهضمها

# المبادرة التي من أجلها ينتعل الجنرال الدماء ويلتحف السماء ويضرب أكباد الرواحل أشار اليها ضمنا في حاشية تنويره الصحفي في ختام زيارته لمصر عندما أبدى التزامه بتسليم السلطة للمدنيين عقب انقضاء الفترة الانتقالية بمعنى انه سيكون طرفا خلال الفترة.

# بكل تأكيد لن يجد الجنرال المبادرة الذهبية التي بحث عنها في كل مكان وسأل موج البحر ولن يجد دولة تسبح معه عكس تيار المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ودول الايقاد والترويكا معا.

# ولن يجد الدول التي تعترف بحكومة الشرق التي ترهص بتقسيم السودان في وقت تسير فيه البلاد الى منزلق الحرب الأهلية في ظل الاستقطاب الحاد على اسس جهوية وقبلية وتوغل خطاب الكراهية.

غيض

# عقب انقلابه الفاشل وعلى مدى عام ونيف فشل الجنرال وهو يبسط سيطرته على كامل البلاد في تشكيل حكومة لإدارة البلاد رغم ما وجده من دعم من قائد مليشيا الجنجويد وفلول النظام الفاسد .

# الآن وبعد اندلاع الحرب يسعى الجنرال لتشكيل حكومة وهو يفقد سيطرته على أجزاء واسعة شاسعة من البلاد بما فيها العاصمة .

# عزيزي البرهان الاعتراف بالمرض جزء من مراحل العلاج

# اذا تحدى البرهان العالم وشكل حكومة الشرق بدعم  فلول النظام الفاسد وصحافة شيكات القصر واعلانات جهاز الأمن فلن يكسب.

# لن يختلف مصيره عن المخلوع وقد اقتفى اثره وقع الحافر على الحافر ، وقد يكون المصير أسوأ وقد عرض الرجل البلاد للأسوأ

# يبدو ان الفلول بعد ان فصلوا جنوب البلاد وذهب بثرواته لا يمانعون في فصل جزء آخر من الوطن من أجل ان يحكموا ويطبقوا مشروعهم الكافر الفاسد الذى بدأ بقتل الطبيب وانتهى بقتل المعلم .

# استقالة فولكر بيريتس رئيس بعثة الأمم المتحدة لا تعنى ان خلفه سيكون رهن اشارة الكيزان اعداء التحول الديمقراطي في السودان

# من يخلف فولكر لن يحيد عن توجه وسياسة الأمم المتحدة المعلنة لحل الأزمة لأن عمل المؤسسات لا يخضع لزوايا أمزجة الأفراد .

# السيدة ليندا توماس غرينفيلد ممثلة أمريكا لدى الأمم المتحدة قالت في افادات صحافية عقب جلسة مجلس  الأمن : سنعمل والمجتمع الدولي مع الأمم المتحدة لتفعيل مبادرتي الاتحاد الأفريقي وجدة لوقف القتال من أجل التحول الديمقراطي الذى ينشده شعب السودان

# وحياة ابتسامتك يا ترك الكافرة ما جابت سيرة أسمرا ولا مصر .

# بالمناسبة البيت الأبيض حجب اربعمائة ألف دولار  مساعدات مالية لمصر ، والكونغرس يدرس حجب مبلغ سبعمائة ألف دولار من المساعدات السنوية لمصر لأنها دولة لا تحترم حقوق الانسان

# رفعت حاجب الدهشة وفغرت فاه الاندهاش ومجموعة اعتصام الموز من اسمرا تقترح حلا للأزمة فترة انتقالية يترأسها البرهان .

# طيب البرهان ده مش كان رئيس فترة انتقالية وعمل انقلاب؟

# يبدو ان الاخوة قادة اعتصام الموز بقيادة مبارك الفاضل ومبارك أردول لم يجدوا من يترجم لهم حديث سفير النرويج لدى الخرطوم .

# الحي الميت الجنرال حميدتى قائد مليشيا الجنجويد هدد بتشكيل حكومة في الخرطوم نظيرة لحكومة رفيق دربه في الجرائم البرهان

# فرصة جات على طبق من ذهب لعاشق المناصب والمكاسب خالد الاعيسر ليتولى وزارة الاعلام في حكومة المليشيا ولكل ساقط لاقط

 

 

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابو مصعب يقول

    والطيور على أشكالها تقع..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد