صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجنيه السوداني يرتفع بنسبة طفيفة مقابل اسعار الدولار والعملات الاجنبية اليوم الاثنين 18 مارس 2019م

18

سجلت اسعار العملات الاجنبية تراجعا طفيفا في بداية التعاملات الصباحية رغم تباينها من تاجر الى اخر اليوم الاثنين في السوق الموازي وسط الخرطوم وسط توقعات بتراجع اضافي خلال تعاملات اليوم وغدا اثر توقيع السودان قروض من الصندوق العربي بقيمة 300 مليون دولار مايعزز السيول الاجنبية لفترة قصيرة وفق متابعات موقع اخبار السودان .

ووفق متعاملون في السوق السوداء تحدثوا مع موقع اخبار السودان (sudanakhbar.com) فقد أكدت المصادر ارتفاع نسبة العرض مقابل الطلب ماجعل التجار يحجمون عن المجازفة في الشراء مرتفعا وتشهد التعاملات المالية للعملات تباينا شديدا مع توقعات تراجعها الى مبالغ قياسية بسبب ارتفاع العرض خصوصا ان القروض الموقعة بينها دعم استيراد سلع اساسية .

وكانت قد وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع صندوق النقد العربي اول أمس (السبت)، اتفاقية قرضين (تعويضي وعادي) بمبلغ (230) مليون دولار لدعم ميزان المدفوعات، بجانب تقديم تسهيلات تجارية لتمويل شراء سلع إستراتيجية للسودان بمبلغ (70) مليون دولار.

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان

الدولار الامريكي 71.00 جنيها ( التعاملات البنكية 85 )
الريال السعودي 18.70 جنيها
الدرهم الاماراتي 20.00 جنيها
اليورو 78جنيه
الجنيه الاسترليني 91.60 جنيه
الجنية المصري 4.00 جنيه
الريال القطري 19.30 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد