صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجهاز الطبي قف نقطة نظام …!!!!

2

قلم رياضي

معتز الفاضل

 الجهاز الطبي قف نقطة نظام …!!!!

✍ نعلم أن كرة القدم لعبة معرض من يمتهنها للإصابة تحت أي لحظة وعند أي إشتراك ، ولكن إصابة هذا العدد الهائل من اللاعبين بالمريخ والدورة الثانية ستنطلق بعد أيام تجعلنا نطرح عدد من الأسئلة التي تحتاج لاجابات واضحة وصريحة ……. !!!

* هل كل هذه الإصابات بسبب سوء طالع ؟
ام

نتيجة لضعف الكادر الطبي بنادي المريخ ؟

ام :-

* بسبب ضعف الأعداد وعدم تدرجه بالصورة السليمة ؟

والسؤال الذي يحتاج لوقفة طويلة جداً جداً جداً :-

* لماذا لم يتم علاج المصابين منذ الدورة الأولى في فترة التوقف ؟

* وهل المشكلة في الإدارة ؟ ام في التشخيص الخاطي للجهاز الطبي ؟!

× من يتعامل بضبابية ليس من حقه أن يحرم الجماهير من حقها في 《الشك 》في كل القضايا التي تعرض أمامها ولن يمنعها من أن تنسج قصص من الخيال وتصدقها وتؤمن بها وتتعامل معها كانها حقائق وثوابت ….

× كتم الحقائق وعدم البوح بها والضبابيية في هذا الملف الحساس يعطي فرصة أكبر للشك وتجعل الكل يفسر حسب مزاجه ورؤيته فقد وصل الأمر لإتهام هولاء اللاعبيين بالتمرد من قبل الجماهير …!!!!

× فليعلم الجهاز الطبي أن الحقيقة لا تأتي إلا بالشفافية التي تمثل الضامن الأول والأوحد لنجاح أي عمل..

× يجب أن نبحث في هذه المعضلة ففي عهد الإحتراف لابدّ أن يتحمل كل فرد أخطائه ، ومثلما يعاقب اللاعب ويحاسب المدرب في الأخفاق فمن الضروري محاسبة الجهاز الطبي وأعضاء مجلس الإدارة في حالة التقصير .

✍ الجهاز الطبي من أول وأجباته متابعة كل لاعب وفقا لملفه الطبي بحيث يتم تسجيل ( الطول & العمر & نوع الإصابات التي تعرض لها والإصابات المزمنة و المتكررة من أجل تلافي وقوعها ثانية & و …..و……..) .

× حيث تبدأ مهامهم بمتابعة اللاعبين داخل الميدان 《 تمارين ومباريات 》من أجل أسعاف الحالات التي تحدث ومتابعتها حتي التشخيص وبعد ذلك تحديد نوع الأصابة وزمن عودة اللاعب للعشب الأخضر والتفاكر مع الاداراة في أماكنية سفر الحالات المستعصية للعلاج بالخارج.

× الإشراف على تغذية اللاعبين ووضع برنامج مراقبة غذائية.

× العمل مع أخصائي العلاج الطبيعي على وضع الخطة المناسبة لعودة اللاعب إلى المستطيل الأخضر بأسرع وقت .

× ما نشاهده من واقع الأحداث التي تمر أمامنا الآن فان الجهاز الطبي لم يعد سوى أسعافات أولية وبعد ذلك كل يجتهد حسب رؤيته الخاصة في تشخيص أصابته والمتضرر الأول والأخير هو الكيان الذي يحتاج لكل نجومه من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

× وخير مثال لذلك حالة قائد الفريق راجي عبد العاطي والذي يواصل علاجه بالقاهرة ( من جيبه الخاص حتى لاننسى ) هل حدد الجهاز الطبي بالنادي حجم أصابته وحدد المكان والزمان المناسب للاستشفاء والعودة للملاعب ..؟

✍ مافائدة التصريح الذي أدلى به المستر علاء الدين يس، عضو مجلس المريخ والقطاع الرياضي، المسئول عن الملف الطبي في القطاع الرياضي، عندما تعهد بتنفيذ خطة عالجة، تستهدف معالجة المصابين وتأهيل من أكملوا علاجهم وإعادتهم للمشاركة في أسرع وقتٍ.

× أتي التصريح بعد أن تعثر المريخ بالتعادل أمام هلال كادقلي مما يدل علي أن العمل الطبي لم يكن مدروساً وموكلاً
لجهة معينة لمتابعة مراحل العلاج والتأهل ، التفسير المنطقي لتصريح علاء الدين يس يقول انه أذا فاز المريخ في هذه المباراة فإن هولاء المصابين لم ولن يلتفت أحد الي علاجهم هكذا تفهم التصريحات التي تعقب الخسائر .

× ما أعرفه أن علاج المصابين لاعلاقة له بنتائج الفريق سواءاً كانت سلبية أو أيجابية واعرف أن واجب الجهاز الطبي هو علاج هولاء ، ووضعهم تحت أمرة الجهاز الفني علي جناح السرعة.

× أصابات اللاعبين أصبحت تشكل هاجساً كبيراً للمريخ وتقف سداً منيعاً في تعطيل مسيرته .

× كرة القدم حلقة جماعية لا يظهر جمالها وروعتها الا بإكتمال حلقاتها ويتحقق ذلك بتطبيق الإحترافية بمفهومها ومعانيها وقوانينها ولوائحها .

× أثر الإصابات سيكون واضحاً وجلياً مع بداية الدور الثانية ومع زيادة ضغط المباريات ،أستناداً الي الغيابات الكثيرة التي تشهدها الفرقة الحمراء حالياً.

× عندما تدخل الدورة منقوصاً عندئذ ستعاني لامحال في منتصف ونهاية الموسم .

× عدد الإصابات الكثيرة يعني أن هناك خلل لابدّ من إصلاحه حتى لا تتحول الإصابات إلى كوارث .

✍ جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___ أخيرا :__

♡ الحقيقة أذا كان على الجهاز الطبي مجموعة من المهام والواجبات فعلى اللاعب أيضاً تقع المسؤولية الأكبر و التي تتمثل في واجباته تجاه نفسه ليحقق ما يطلبه منه مدربه وأجهزته الطبية و البدنية للوصول للطموحات المشتركة، فقد تودي الأجهزة وأجباتها على أكمل وجه وتتفاجا في الختام بأنه لم يحدث تقدم ملحوظاً أو يكون التحسن بطياً فإهتمام اللاعب لتعليمات المعد البدني والإلتزام بها كتعليمات الطييب للمريض فإذا أهمل اللاعب واجباته ضاع جهد المدرب .

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. على الشيخ يقول

    دلاقين قولوا الروب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد