صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجهل المريع والمؤامرة

1٬126

قلم في الساحة

مأمون ابوشيبة

الجهل المريع والمؤامرة

* خطاب كأس الأخير بشأن نادي المريخ كاجراء روتيني نتيجة الطعن الذي رفعه رئيس المريخ السابق المعزول سوداكال.. قام أعداء المريخ بتحريفه على هواهم بل قبل أن يطلعوا عليه.. فذكروا بكل بلاهة وسذاجة ان محكمة كاس أسقطت مجلس حازم َواعادت سوداكال رئيسا للمريخ واضافوا أيضا ان خطاب كأس نسف عمومية الاتحاد العام!!
* وكان على هؤلاء السذج ان يضيفوا ان خطاب كأس الذي نسف عمومية الاتحاد العام كما ادعوا أعاد مجلس شداد للعمل!!
* إذا كان هذا هو فهم هولاء القوم فالكرة السودانية تعيش في محنة حقيقية وغارقة في مستنقع الجهل والدلاهة.
* من المثير للسخرية ان يذهب نفر من الفرحانين والمتحذلقين السذج للاتحاد مطالبين بتسليم نافذة سيستم انتقالات اللاعبين لسوداكال واستلام العمل في النادي بحسب فهمهم الاخرق لخطاب كأس!! معقولة يا عالم هذه العقول تتواجد في الوسط الرياضي؟
* بدلا عن هذا الهراء انشروا خطاب كأس بالنص على الملأ فسيعرفون ان كان هذا الخطاب يحمل قرار محكمة (بكسب) سوداكال للطعن ونصب مجموعته كمجلس شرعي للمريخ ام هو خطاب اجرائي (بتعليق مؤقت) لقرار الاتحاد في اعتماد مجلس حازم المنتخب في جمعية الرابع من سبتمبر والي حين البت في الطعن..
* علما ان هذا الخطاب الاجرائي ما كان سيأتي لولا إخفاء رئيس الاتحاد السابق الخطابات الاستفسارية التي وردت من كأس حول طعن سوداكال وعدم الرد عليها من قبل الاتحاد في أكبر جريمة أخلاقية ومهنية يرتكبها الرئيس السابق وبعض لجانه المعروفة باستهداف المريخ..
* خطاب كأس للجنة الانتخابات حول استئناف الدكتور معتصم جعفر وأسامة عطا المنان هل كان قرار محكمة نهائي بتبرئة معتصم واسامة والسماح لهما بالترشح واعتمادهما رسميا حال فوزهما في الانتخابات ام هو إجراء روتيني بمنحهما حق المشاركة في الانتخابات مع تعليق اعتمادها كرئيس ونائب حال فوزهما في الانتخابات لحين الفصل في قضيتهما؟
* تعليق محكمة كاس لقرار مجلس الاتحاد باعتماد مجلس حازم لا يمنع المجلس في تسيير امور النادي والي حين صدور القرار النهائي من المحكمة بشرعية المجلس او عدمه ومن غير المعقول ان تطلب المحكمة (تجميد) نشاط المريخ لحين الفصل في الطعن.
* وحتى إذا جاء خطاب جديد من كأس لتجميد نشاط نادي المريخ لحين الفصل في القضية سيقوم الاتحاد بتكوين لجنة تطبيع مؤقتة لتسيير النشاط من نفس مجلس حازم والي حين صدور قرار المحكمة النهائى وذلك حتى لايحدث ضرر للنشاط المحلي ونشاط الكاف الذي يشارك فيه المريخ.
* عندما طعن المريخ لكاس في قرار لجنة الإستئنافات حول شكواه في لاعب مريخ الفاشر هل منع ذلك مشاركة الهلال أفريقيا كبطل للدوري 2018 رغم قرار تعليق تتويجه كبطل من قبل محكمة كاس والي حين الفصل في استئناف المريخ؟ اجيبوا على هذا السؤال يا أهل الفهم؟
* الخطاب الذي ورد من كأس حول التعليق المؤقت لاعتماد مجلس حازم سيرد عليه الاتحاد بصورة عاجلة بمذكرة قانونية ضافية تبدأ بكشف الدور السلبي لرئيس الاتحاد السابق وتدخله في قضية المريخ وتضليله للجنة الحوكمة بالفيفا انحيازا للمتسلبط سوداكال المنتهية فترته والمعزول من مجلسه وليس الرئيس السابق.. ثم التصرف الاجرامي وغير المهني والأخلاقي باخفاء خطابات استفسارات محكمة كاس حول طعن سوداكال وعدم الرد عليها بشهادة الأمين العام (ابوجبل) الذي كان يسلم الخطابات لرئيس الاتحاد.. وتشمل المذكرة كل تفاصيل قضية المريخ و توجيهات لجنة الحوكمة للاتحاد لحل مشكلة المريخ وتكليف الاتحاد للجنة ثلاثية والتي وضعت خارطة طريق لحل المشكلة تمرد عليها سوداكال وذهب ليسلك طريقا فرديا قاد لعزله من قبل أغلبية مجلسه والذي أشرف على جمعية عمومية نموذجية اثمرت عن انتخاب مجلس حازم. برقابة ومتابعة من لجنة الاتحاد الثلاثية وتم اعتماد المجلس من قبل مجلس إدارة الاتحاد السوداني بحضور رئيس الاتحاد نفسه.. والذي عمل بعدها علي إعاقة قرار مجلسه بتصرفات فردية وتضليله للجنة الحوكمة بالفيفا.. ثم اخفائه لمخاطبات كأس حول طعن سوداكال حتى يكسب هذا الاخير القضية..
* ما فعله رئيس الاتحاد السابق في قضية المريخ وطعن سوداكال يجب أن يخضع للتحقيق وسيكون الأمين العام هو الشاهد.. وبعدها يتم رفع تقرير لمجلس إدارة الاتحاد لتقديم الرئيس السابق للجنة الانضباط والاخلاقيات.. ورفع أمره للفيفا..

زمن إضافي

* لم تقم اللجنة الامنية بولاية الخرطوم حتى اليوم بتنفيذ قرار اتحاد الكرة بتسليم منشآت المريخ لمجلس حازم.
* وكان القرار قد سلم لوالي الخرطوم المكلف الذي حوله للجنة الأمنية وتم تأخير التنفيذ بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد.
* ينبغي كتابة خطاب اخر من مجلس المريخ لوالي الخرطوم لشرح الأضرار التي ستلحق بالمريخ والوطن من جراء تعطل خطة إعادة تأهيل استاد المريخ الذي تعرض للدمار بسبب الإهمال حتى أصبحت الأندية السودانية تؤدي مبارياتها الدولية خارج الوطن.. وأي تعطيل اكثر لإعادة تأهيل ملعب المريخ سيفاقم الخسائر المادية الفادحة للأندية والوطن.. بجانب الضرر الفني..

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Daldoum Hajar يقول

    بس يا شيخ، نفس الاتحاد هو الذي رفض الرد على خطاب كأس و اختيار محكم مما أدى إلى أن اتخذت كأس قرار تتويج المريخ بالدوري.
    حلال على بلابله الدوح، حرام على الطير من جنس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد