صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحارس المخضرم كيديابا ينقذ الكونجو الديمقراطية أمام الرأس الأخضر

27

الحارس المخضرم كيديابا ينقذ الكونجو الديمقراطية أمام الرأس الأخضر

(رويترز) – تألق روبير كيديابا حارس الكونجو الديمقراطية في آخر خمس دقائق ليقود منتخب بلاده لتعادل سلبي مع الرأس الاخضر في كأس أمم افريقيا لكرة القدم يوم الخميس.

وسيكمل كيديابا 39 عاما الشهر المقبل وهو أكبر اللاعبين سنا في البطولة المقامة في غينيا الاستوائية وأنقذ مرماه من فرصة مزدوجة في الدقيقة 85 ليحرم الرأس الأخضر من أفضل فرصها في المباراة وتعملق أيضا بعد دقيقتين ليتصدى لتسديدة هيلدون.

وأنقذ كيديابا ضربة رأس من المدافع فرناندو فاريلا من على خط المرمى وبعدها قفز بمرونة ليتصدى لمحاولة جيجي إعادة الكرة في الشباك بعد 85 دقيقة.

وتوغل بعدها هيلدون في المنطقة لكن مرة ثانية تحدى كيديابا سنه ليسد الزاوية عليه ببراعة ويتصدى لتسديدته بصدره.

ولاحت للرأس الأخضر فرصتين في الشوط الأول بينما جاءت التسديدة الوحيدة على المرمى طوال 90 دقيقة من منتخب الكونجو عبر يانيك بولاسي مع صفارة نهاية الشوط الاول.

وخلافا لادائه الرائع في اليوم الافتتاحي حينما سجل في مرمى زامبيا لم يقدم اللاعب العرض المنتظر وسحبه المدرب في الشوط الثاني.

وقال فلوران إيبنجي مدرب الكونجو الديمقراطية “نجحنا في التعامل مع سرعة مهاجمي الرأس الاخضر لكننا لم نستطع امداد مهاجمينا بالكرات.”

وخرج يوسف مولومبو قائد الكونجو الديمقراطية الذي يلعب في انجلترا مصابا في عضلات الفخذ الخلفية في الشوط الأول.

بهذه النتيجة يكون الرأس الاخضر والكونجو الديمقراطية قد تعادلا في أول مباراتين لهما في المجموعة الثانية ليتأخرا في الترتيب عن تونس (أربع نقاط).

وتغلبت تونس على زامبيا 2-1 في وقت سابق ليبقى بطل 2012 بنقطة واحدة

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد