الحزن يخيم علي حوش الاذاعة والتلفزيون علي رحيل الاذاعي صلاح الدين طه

1
1726

خيم الحزن حوش الاذاعة والتلفزيون على رحيل المهندس الاذاعي صلاح الدين طه اسماعيل غادر صلاح الدنيا وترك بصمته الواضحة في العمل الهندسي بالاذاعة السودانية وقال عنه الاذاعي الطيب قسم السيد…صلاح نموذج للشخصية ذات البعد الانساني والوطني والمهني يؤازر كل بعد الاخر ليعطينا الشخصية الفريدة لصلاح طه ويعد اذاعي جمع بين مهنتي العمل البرامجي والهندسي وتفوق في الجانب الهندسي وكثير من المؤسسات التي تعمل في مجال الالكترونيات قدمت له العروض ولكنه اثر البقاء في الاذاعة. وهو ايضا من البرامجيين المتميزيين وله العديد من البرامج التي حفظها الناس وقد ساهم برنامجه ( خارج الاستديو ) في فترته الاولى والثانية في اكتشاف المواهب الشابه ومن ابرز من اكتشفه ( خارج الاستديو ) الفنان النور الجيلاني في مطلع السبعينات والفنان مجذوب اونسه الذي كان يعمل في مهنة الصياغ حينها بمدينة الدامر وقدمه صلاح طه في ( خارج الاستديو ) ومنها انطلق مجذوب اونسه. صلاح طه شخصيه تتميز بالقيم الانسانيه والتواضع غادر هذه الدنيا ولايملك منزلا ويقام مأتمه حاليا في شقه ارضيه طرفيه استاجرت قبل شهرين من رحيله.
صلاح الدين طه اسماعيل مؤسس اذاعة ود مدني وعمل بالاداره العامة للاذاعات الولائية وقبلها الاقليمية وساهم في تطوير وتاسيس العديد من الاذاعات الولائية وكان يتابعها باهتمام وتخرج العديد من الكوادر المبدعة على يديه.. صلاح طه فقدناه اليوم بعد ان تم اختياره لوضع اللبنات الاولى لانشاء محطه هندسية بمواصفات عالية تمكن دول الجوار الافريقي من متابعة الاذاعة السودانية بوضوح الا ان يد المنون اسرع واسالوا له الرحمة والدعاء والقبول .
الاستاذ صلاح الدين التوم مدير الاذاعة القومية قال ان صلاح طه مدرسة في عالم البرامج الجماهيرية على الرغم من انه مهندس بدات علاقتي معه كمستمع عبر برنامج ( خارج الاسديو ) وتحولنا كزملاء في البرامج الجماهيرية المفتوحة وهو برامجي من الطراز الاول وكان العنصر الاساسي في ربط الاذاعات الولائية بعضها البعض وعمل جاهدا في ربط بعض المسؤولين الكبار بشكل شخصي مع الاذاعة وكون مجموعة من اصدقاء الاذاعة على رأسهم انذاك الشهيد الزبير محمد صالح رحل صلاح طه ولانملك سوى ان ندعو له بالرحمة والمغفرة.
المخرج شكرالله خلف الله وصف صلاح طه بالاعلامي الشامل تفوق على ابناء جيله بعدم الانقطاع عن ممارسة المهنة وهو مثابر ومتفائل نهر من الفنون لم تقف امامه السنين ولا المعاش صلاح طه مدرسة اذاعية راقية.. له الرحمة والمغفرة.
وقد احتسبه الى الله سبحانه وتعالى المدير العام للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الزبير عثمان احمد والعاملون بالهيئة معددين ماثره واسهاماته الثره في تطوير العمل الهندسي والبرامجي .

 

صلاح طه

المشاركة

1 تعليق

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك