صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحكم بإعدام نقيب من الدعم السريع

60

 

 

أصدرت محكمة جنايات الجنينة برئاسة القاضي محمد أبوالقاسم قاضي الدرجة العامة الحكم النهائي بالاعدام شنقاً حتى الموت على النقيب ( ع . س . خ . أ ) من قوات الدعم السريع في البلاغ الذي رفع لها من قبل النيابة العامة في مقتل الحاج الطاهر عمر هاشم في السابع عشر من يونيو من العام الماضي في منطقة كرتي غرب الجنينة. وجاءت الادانة في تفاصيل المحكمة تحت المادة (130ـ القتل العمد) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م وذلك بعد أخذ رأي أولياء الدم والذين مثلهم إبن القتيل محمد الطاهر عمر هاشم والذين طالبوا بالقصاص حداً.
وأصدرت المحكمة حكمها الادانة النهائية نزولاً عند رغبة أولياء الدم بالأعدام شنقاً حتى الموت وذلك في حضور هيئة الاتهام ( الحق الخاص ) والتي مثلها كل من الاساتذة منير سليمان أبكر ـ سيف الدين عثمان إدريس ـ يعقوب عبدالله محمد ومحمد حسن عمر فيما مثل هيئة الدفاع المقدم معتز هاشم المستشار القانوني لقوات الدعم السريع ومثل الحق العام وكيل النيابة الأعلى في الولاية مولانا عادل محمد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد