(الخرطوم) تراهن بــ”حمد الريح” و(النيل الأزرق) تستعرض قوتها بــ(أغاني وأغاني)

0
1716

حمد الريح

الخرطوم ـــ قندول

(45) يوماً تفصلنا عن الشهر الكريم رمضان، حيث تنطلق فيه المنافسة بين المحطات الفضائية لجذب أكبر قدر من المشاهدين، ويبدو أن برمجة القنوات لرمضان العام الحالي لن تختلف كثيراً عن سابقاتها، حيث بدت جلية من خلال التحضيرات البرامجية وسيطرة النمطية الغنائية على معظم المحطات، في ظل تردي أوضاع الدراما وغيابها المتكرر عن محفل المشاهدة العالية.

أغاني وأغاني

تستعد قناة (النيل الأزرق) لتصوير برنامجها الشهير (أغاني وأغاني) في الشهر الحالي بعد إحلال وإبدال محدود، بانضمام “مكارم بشير” وعودة “شريف الفحيل” و”أفراح عصام”، وثبات نفس الوجوه القديمة في مقدمتهم “جمال فرفور” و”طه سليمان” و”حسين الصادق”، في وقت تتردد فيه الأنباء عن فراغ المذيع السابق بقناة (النيل الأزرق) والمقيم بـ(دولة الإمارات) “سعد الدين حسن”، من تصوير برنامج غنائي مع الفنانة “نانسي عجاج” من المتوقع أن يجد حظه من العرض.

 

برامج حوارية

ويبدو أن حمى منافسة برنامج (أغاني وأغاني) قد انتقلت إلى القناة ذات الطابع الإخباري (الشروق) والتي كسبت عودة المذيعة “سلمى السيد” ببرنامج طابعه حواري – منوعات وتطغى عليه الفنون بالإضافة إلى سهرة ثانية ذات طابع حواري تقدمها المذيعة “تسابيح مبارك”، بجانب سلسلة درامية بعنوان (يوميات مواطن)، بجانب عودة الصحفي “هيثم كابو” لتقديم برنامج حواري وتبقى (الشروق) المنافس الأوحد لـ(النيل الأزرق) عبر الإمكانيات الاقتصادية الضخمة التي تملكها المؤسسة.

(أنغام) و(قوون) و(أم درمان)

وعلى ضفة النيل بأم درمان تنشط إدارة قناة (الخرطوم) لجذب المشاهدين عبر عدد من البرامج الغنائية، بعد أن أمنت موقفها بإطلالة الفنان الكبير “حمد الريح” في برنامج توثيقي لمسيرته الفنية والذي تراهن عليه محطة الخرطوم لمنافسة برامج رمضان بالفضائيات.

بينما تمضي قناة (أنغام) بخطى ثابتة نحو إخراج عدد من البرامج المتميزة من ضمنها سهرة غنائية جماهيرية مباشرة يومية، من إحدى صالات الخرطوم بجانب عدد من الحوارات الفنية.

أما قناة (قوون) تجد في المنافسة وهي تخوض مفاوضات مكثفة مع عدد من الفنانين لتسجيل سهرات غنائية لهم أبرزهم الفنان “طه سليمان”، فيما تنشط قناة (أم درمان) لتصوير عدد من السهرات الغنائية والفراغ منها نهاية مايو الحالي

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك