صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخطر يحدق بالأحمر ..إفريقيا ومحليا..بالخارج والخرطوم والسبب معلوم

2٬525

كورة سودانية – حافظ محمد احمد
أهدر المريخ فرصا بالجملة في النسخة الحالية من مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، وتوافر للفريق استقرار نموذجي، بلا حد أدنى من الضغوط، ووجد أندية لم تكن خطرة أو صعبة، التفوق عليها لم يكن إلا في حاجة لمدرب متميز، يستطيع توظيف عناصره، واستخراج أفضل ما عنده، غير أن التعاقد مع مدرب مثل ريكاردو مثل أول بداية لنهائية سيئة، ومحصلة، ضعيفة، كان بالإمكان أفضل مما كان وفي المباريات الخمسة التي خاضها الفريق، وعقب كل مباراة كانت الحسرة حاضرة، والسبب مفهوم تماما، سوء تعامل غريب لريكاردو مع معظم المباريات، لا سيما أمام الومالك المنهار و الترجي التونسي، شباب بلوزداد الجزائري على ملعب 19 مايو بعنابة، ومن ثم أمام الزمالك المصري والترجي التونسي تواليا على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، محصلة المريخ الإفريقية وبعد 5 مباريات 5 نقاط، وهدفين من ضربتي جزاء، وآداء مخيب للآمال، لا يبشر بتغيير في قادم المواعيد، فاستمرار ريكاردو يعني استمرار خيبة الأمل، فالبرازيلي لا يحسن التعامل مع المباريات، ويتأخر في التغييرات، ولا يجيدها، كما أنه لا يعرف امكانات نجومه، ويزيد عليها بطء كارثي، تمثل في تجريد الفريق من أنيابه الهجومية، وإضافة مهاجم واحد، سجل اخفاقا بائنا.
المعضلة الحقيقية ستكون في الدوري المحلي الذي سيواجه فيه الفريق ضغطا عنيفا، وماراثون مباريات مرهق، ورالي بين الخرطوم والولايات، وبمدرب عنيد و محدود الإمكانات، يبدو أنه مقتنع دائما أن النقطة وتفادي الخسارة كل ما يهم أنصار النادي، ريكاردو والانفراد بالقرار، والعشوائية التي يتعامل بها المجلس، ستعصف بآمال الفريق من كل المنافسات.

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. عبدالرحمن يقول

    سمسار قوم لف شوف لك درداقة طماطم

  2. عثمان يقول

    من ليبيا الي البرازيل معاو باقي الهردبيس

  3. حسين المصري يقول

    والله مشكلتنا كبيرة و السبب الأساسي العقم الإداري و حالات التخبط و عدم الاحترافية
    معلوم ان كرة القدم أصبحت اليوم عمل احترافي لا يقبل التنظير و العبث
    المريخ يحتاج لفكر إداري محترف بعيد عن الشلليات و المجاملات و المنتفعين و السماسرة
    نحن لا نتعلم من الأخطاء َو نكررها على التوالي عام تلو العام
    ربنا يصبرنا بس على الضغط العايشنو ده

  4. عبدالمنعم يقول

    حاجه غريبه ما عندنا ملعب وعايزين نفوز
    ما بنعرف استقرار فني وثبات مدرب لمدة عامين وعايزين ننأفس
    اعلام فقير ؤمتخلف واستقرار اداري هش وعاوزين نتاهل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد