صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدروس المستفادة من خسارة بحردار.. !

1٬343

أفياء

ايمن كبوش

الدروس المستفادة من خسارة بحردار.. !

# قلت لمن طالبني بطي صفحة مباراة (بحر دار) التي انتهت بخسارة الهلال بهدف لهدفين، ان بعض الجراح لا ينبغي اغلاقها (بقيحها وصديدها)… ولابد من عملية تنظيفها وخياطتها بحرفية ومهارة متناهية.. حتى لا تترك اثرا في المستقبل.. بهذا الفهم ينبغي ان نراجع اخطاء تلك المباراة التي دخلها الهلال (مزهوا) فغاب تماما واختفى… قبل ان يستدرك المدير الفني الامور ويعيدها الى نصابها بتغييرات موضوعية ومنطقية.. فظهر لنا الهلال الذي نعرفه.
# لعب الفريق الازرق المباراة بتنظيمه المعروف.. ووجوهه المعروفة… الا ان مستوى التطبيق طوال (65) دقيقة من عمر المباراة كان صفرا كبيرا يتحمل مسئوليته اللاعبون ومدربهم الذي اراد هو الاخر ان يتحمل نتائج اختياراته.. ولكن ثقته الزائدة في بعض العناصر كادت تعصف بحظوظ الفريق الذي كانت له قابلية عجيبة لتهديد مرماه في اي لحظة من لحظات المباراة… بدليل انه تلقى هدفين في نصف الساعة الاولى نتيجة لاخطاء ساذجة لم نجد لها ادنى مبرر.. الهدف الاول بدأ بخطأ في منتصف الملعب فتم تنفيذ المخالفة في العمق الدفاعي للهلال، كان هناك عدم تمركز جيد لمتوسطي الدفاع (نيانكي والطيب) تم تسديد الكرة بالرأس وحاول الحارس ابعادها الا انها ارتطمت بالقائم ثم عادت وامام غياب الرقابة سجل منها اصحاب الارض هدفهم الاول الذي سبقته مخالفة في منطقة جزاء سان جورج تغاضى عنها الحكم، اما الهدف الثاني فقد بدأ بخطأ من الطيب عبد الرازق الذي تعثر بلا سبب فسدد المهاجم بقوة ولم يتعامل فوفانا مع التسديدة بشكل جيد حيث اعادها للمهاجم الذي استعان بيده وسدد الكرة في الشباك معلنا تسجيل الهدف الثاني وسط ذهول من القاعدة الهلالية التي تفاجأت بغياب الهلال تماما عن ارضية ملعب بحر دار.
# في الشوط الثاني توقعنا ان يجري فلورانت تغييرات سريعة لان الاداء الرتيب لم يتغير بسبب تواضع (6) عناصر اكدت المباراة عدم جدواهم.. فقام بسحب (5) منهم بعد ان ازداد الضغط على الفريق.. ولكنه لم يجد بديلا لعيسى رمضان الذي كان مرتبكا على مدار الشوطين وكلف وجوده في الملعب انذار خطر مستمر على الهلال… الا ان فلورانت تعامل معه باحترام كبير.. مقدرا حداثة تجربته وصغر سنه فلم (يشخط) فيه او يتذمر منه.. هذا هو تعامل المدربين الذين يدافعون عن اختياراتهم حتى وان كانت خاطئة.
# عاد الهلال للمباراة بعد ان تخلص من بعض الاعباء.. فامتلك الفريق الملعب طولا وعرضا ووضع سان جورج تحت الضغط في حالة مدافعة مستمرة… فتحرر (سنغوني) عندما وجد الرفيق (الهادي) قليل الاخطاء.. لا يضايقه في حالتي التحرك بالكرة او بدونها.. ويقطع الكرات بلا مخالفات مثل محمد المنذر بجانب حيوية الاطراف بعد دخول ياسر مزمل وانسيابية عبد الرؤوف، فاستفاد مكابي من حالة الانعاش المتأخر للفريق، فقام بالعديد من الطلعات ولكنها لم تثمر بسبب التسرع والضغط الذي مورس عليه طوال شوطي المباراة برقابة صارمة، قبل ان ينطلق ياسر مزمل من الجناح الايمن وبكنترول وعدم انانية يهدي عبد الروؤف كرة محسنة في منطقة الست ياردات فيجهز لنفسه ويسدد بقوة يمين الحارس فتعانق الكرة الشباك معلنة عن ميلاد الهدف الهلالي الذي غير مسار المباراة.
# سيعود الهلال اليوم، بحول الله، الى ارض الوطن بنتيجة مفخخة وهي الاسوأ طوال اعوام طويلة فائتة في هذا الدور.. لذلك علينا ان نبدأ بدراسة ما حدث في لقاء الامس وقد جاءت الخسارة في وقتها لكي يعمل الاطار الفني على الاستفادة من هذا الدرس خاصة وان سان جورج لم يكن بذلك المستوي الذي يؤهله للتسجيل مرتين في نصف ساعة من انطلاقة المباراة، فرط اللاعبون وساعدهم مدربهم كثيرا بالصبر عليهم، ولكن لقاء ام درمان سيكون غير في كل شيء، ستكون المعركة القادمة هي معركة الجماهير وينبغي ان يندم الاثيوبيين على كل ما فعلوه لبعثة الهلال قبل معركة بحردار.

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    ههههه‍هههه اولاد سانجورج بتلدوهم لينا متين علشان نعمل ليكم سمايه سمحه ههههههه

  2. جاغوم يقول

    كنت احسبك خارج الكورال لكن للاسف وجدتك اولهم
    يا اخي سيبك من التبريرات الفطيرة دي وانو الهدفين غير صحيحات والنغمة التي تتغنون بها منذ اكثر من تسعين عامًا واعملوا علي تقديم النصح عسي ولعل ينصح الحال

  3. احمد العوض يقول

    فشوش فشوش يا كبوش
    ياهم راتهم الحلوات والفشوش والدغموس القلتهم انت راتك
    قال بعد ما تخلص من ( الاعباء ) الاعباء ديل قبل المباراة ما قلتو ( الهلال السعودى )
    لا فرق بين ما تكتب وما قدمه الهلال … كلو فشوش

  4. احمد العوض يقول

    فشوش فشوش يا كبوش
    ياهم راتهم الحلوات والفشوش والدغموس القلتهم انت راتك
    قال بعد ما تخلص من ( الاعباء ) الاعباء ديل قبل المباراة ما قلتو ( الهلال السعودى )
    لا فرق بين ما تكتب وما قدمه الهلال … كلو فشوش
    متين رسلتو قبل المباراة يعنى ؟؟ انتو رشاشات ولا شنو ؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد