صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدفع العاجل والآجل

5

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× واضحة.. واضحة.. ظاهرة الزوغان من المدارس لم تعد خافية والطلاب بالزي المدرسي.. يتجولون بصورة لافتة وظاهرة أثناء اليوم الدراسي ولهم وجودهم الكبير بالأسواق واماكن التجمعات.. القضية ليست قضية المدرسة وحدها القضية تضامنية بين المدرسة والبيت.. وأولياء الامور عليهم الانتباه..!
× تنطلق التسجيلات اليوم.. واظنها باردة.. فالهلال “شبعان نجوم” والمريخ “مرفوع من الخدمة” والاهلي شندي “عينو بصيرة وايدو قصيرة” والخرطوم الوطني الجهاز الوطني ابتعد عنه.. والاهلي لم يعد مدعوماً من القوات المسلحة.. على جانب آخر الامل ينتظر تسويق “لاعب لاعبين”.. والشرطة القضارف في انتظار بيع عبدالرؤوف.. وعلى مستوى كل اندية الممتاز باستثناء الهلال “الحال المالي مايل”.. هلال التبلدي نسبياً “شبعان وتريان” واللاعب العاقل يكتفي “بالقليل” والقليل هو ما عند الاندية وكفى..!
× حسن الحظ والهلال خصمان لدودان.. فالهلال الذي يملك قنطار الشطارة في كل شيء لا يملك شيئاً من درهم الحظ.. ولو انه يملك الدرهم هذا لكانت عقوبة الفيفا عليه لا خصم الستة نقاط بل منعه من التعاقدات مثله مثل المريخ.. فالأزرق الزاخر بالنجوم “صغار وكبار” ما كان يحتاج لاضافات ولكان المنع خط أحمر “رسمي وطني ودولي” لحماية هؤلاء النجوم.. وليت الهلال اقنع نفسه ان الفيفا اوقع عليه عقوبة المنع لكي يحمي نجومه فالهلال غير محتاج لتسجيلات ولا ولن ازيد..!
× تراجعت عطبرة ومن فريقين بالممتاز اصبح لها الامل فقط.. وكوستي حلت فيها الرابطة بديلاً للمريخ ونيالا فقدت مريخها ليبقى حي الوادي وحيداً.. الميرغني فشل في اعادة كسلا ممتازة والنيل اجتهد لضم حلفا ولم يوفق مثل اجتهاد الدفاع ليكون “سفيراً” للدمازين حاضرة الولاية.. والحظ عاند الهلال المكافح ليكون رفيق للمريخ الفاشر.. هلال الجبال بقى اسداً كما كان وان كانت الخرطوم سعيدة ببقاء الاهلي فام درمان الاكثر سعادة بصعود موردة الاصالة والحضارة والعزاء مرفوع لمدني ويا حليل الحصاحيصا يا حليل الجزيرة كلها من الممتاز..!
× أنهى موسمه بأحسن ما يكون واستحق اتحاد الخرطوم “عشرة على عشرة” وفريقه الاهلي الخرطومي يبقى رغم التعثر ضمن منظومة الممتاز والموردة تصعد عن جدارة واستحقاق وتعود كبيرة كما كانت مع الكبار.. اتحاد الخرطوم مطالب اللحظة بتجهيز النيل العتيق العريق ليفيض في التأهيلي صعوداً للممتاز.. ختاماً اثق في قدرة شيخ الاتحادات القادر.. واياك اعني يا اتحاد عطبرة فهبوط الاهلي ومغادرة الهدف في التأهيلي “من بدري” ذنب في حق عطبرة أم المدائن ومصنع الرجال..!
× أعمدة كتاب المريخ حالياً مناحات ومرثيات وبكائيات.. “تقطع القلب” “وتحنن الكافر” وشخصياً لم اعد قادراً على قراءة عمود زميلي وجاري بالصحيفة والصفحة صديقي بابكر سلك إلا على ثلاثة اقساط يتخللها “جك موية” “وبراد شاي” “وتيرمس قهوة”.. نعم حال المريخ حالياً لا يسر الهلالاب العقلاء ولولا خوفي من الاهلة المتشددين لطالبت باغاثة فورية من “الهلال الأزرق” لمنكوبي “المريخ الأحمر” فالمريخ ده ممكن “يكتل ليهو زول” أو على الاقل يقطع ليهو “سلك”..!
× كاش “والكاش يقلل النقاش” سلم مجلس ادارة الهلال لاعبيه مطلقي السراح حقوقهم وأعاد تسجيل بعضهم وفي الطريق البعض الآخر.. على جانب آخر اكمل المريخ تفاوضه مع بعض لاعبي فريقه مطلقي السراح وليس كلهم.. ووعدهم باستلام مستحقاتهم بعد مباراة القمة الشهر القادم بالامارات وعلى طريقة السداد العاجل والآجل سجل الهلال “عاجلاً” ولا علينا بالمريخ الذي اختار “الآجال” ولأجل مسمى والآجال بيد الله..!
× والشيء بالشيء يذكر فمجلس المريخ اهتم باعادة تسجيل لاعبيه مطلقي السراح جمال سالم والتاج ابراهيم واحمد ضفر وخالد النعسان وعاطف خالد وامير كمال وبمناسبة امير كمال فالاخبار الواردة عن رغبة الهلال في ضمه مضحكة بل فواصل من الضحك ولمروجي هذه الاشاعة نقول لا حوجة للهلال في اجبار امير كمال على ارتداء الأزرق فالسيد امير هو لاعب الهلال في كل مباريات القمة ووجوده يعني وصول الهلال لمرمى المريخ في أي زمان ومكان.. “مش كده” يا الشعلة..!

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد