صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدوري الأسباني .. ريال سوسيداد يؤدب برشلونة بثلاثية

25

ريال سوسيداد

على ملعب انويتا، ضرب ريال سوسييداد بقوة وثأر من برشلونة الذي ازاحه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا، وأكد عقدته للفريق الكاتالوني الذي لم ينجح في الفوز في سان سيباستيان منذ عام 2007.

وكان بامكان اصحاب الارض الفوز باكثر من ثلاثة اهداف بالنظر الى الفرص الكثيرة التي سنحت لمهاجميهم خصوصا المكسيكي كارلوس فيلا والفرنسي انطوان غريزمان وسيرخيو كاناليس.

واسدى ريال سوسييداد خدمة كبيرة لريال مدريد الذي بات يبتعد بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي.

وهي الخسارة الثالثة لبرشلونة في الدوري هذا الموسم بعد سقوطه امام اتلتيك بلباو صفر-1 مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي وفالنسيا قبل 3 اسابيع.

ودفع الفريق الكاتالوني وتحديدا مدربه الارجنتيني خيراردو مارتينو الذي دفع بتشكيلة غريبة حيث احتفظ بابرز عناصر النادي قائده تشافي هرنانديز والبرازيلي دانيال الفيش والتشيلي اليكسيس سانشيز هدافه في الليغا حتى الان، وفرانشيسك فابريغاس والارجنتيني خافيير ماسكيرانو.

كما ان مارتينو طرد بين الشوطين لاحتجاجه على حكم المباراة في الممر المؤدي الى غرف الملابس فتابع الشوط الثاني من المدرجات.

وقدم برشلونة اداء باهتا خصوصا نجومه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي كان غائبا باستثناء ادراكه هدف التعادل، والبرازيلي نيمار الذي كان تائها في ارضية الملعب واندريس انييستا.

وكان ريال سوسييداد البادىء بالتسجيل عندما تلقى المدافع غوركا ايلوستوندو كرة عرضية امام المرمى فتابعها برأسه ارتطمت بصدر الدولي الكاميروني الكسندر سونغ وعانقت الشباك (32).

ولم يتأخر الفريق الكاتالوني في الرد ونجح في ذلك بعد 4 دقائق عبر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي اثر تلقيه كرة من مارتن مونتويا عند حافة المنطقة فسددها بقوة بيسراه على يسار الحارس التشيلي كلاوديو برافو (36).

وهو الهدف الرابع عشر لميسي هذا الموسم.

وكاد الدولي المكسيكي كارلوس فيلا يمنح التقدم لاصحاب الارض مجددا عندما استغل كرة خاطئة من جيرار بيكيه امام المنطقة فسددها بقوة بيسراه فوق الخشبات الثلاث (40).

ومنح غريزمان التقدم لريال سوسييداد عندما استغل تمريرة عرضية من فيلا امام المرمى فتابعها بيمناه داخل مرمى فالديز (54).

وهو الهدف الخامس عشر لغريزمان هذا الموسم.

وانقذ حارس مرمى سوسييداد برافو مرماه من هدف محقق بابعاده كرة رأسية لبيكيه اثر ركلة ركنية (56).

وعزز دافيد زوروتوزا بالثالث اثر تلقيه كرة عرضية من غريزمان خلف الدفاع فتابعها بيسراه داخل المرمى (59).

ودفع مدرب برشلونة خيراردو مارتينو بفابريغاس مكان سونغ، ثم بسانشيز مكان مونتويا دون جدوى بل ان ريال سوسييداد كان قريبا من الرابع لكن القائم الايمن حرمه من ذلك برده تسديدة من مسافة قريبة لفيلا (80).

وتعادل سلتا فيغو مع خيتافي 1-1.

وكان خيتافي البادىء بالتسجيل عبر انخل لافيتا في الدقيقة 20، لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه رافايل لوبيز غوميز في الدقيقة 53 ليستغل اصحاب الارض النقص العددي وادركوا التعادل بواسطة البرازيلي رافينيا في الدقيقة 59.

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 30 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 26 نقطة لخيتافي الخامس عشر.

ويلعب لاحقا ألميريا مع ملقة، والاحد رايو فايكانو مع اشبيلية، وبيتيس اشبيلية مع أتلتيك بلباو، وفالنسيا مع غرناطة.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 63 نقطة من 25 مباراة

2- برشلونة 60 من 25

3- اتلتيكو مدريد 60 من 24

4- اتلتيك بلباو 44 من 24

5- فياريال 40 من 24

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد