الدوري الإسباني : تعادل فالنسيا وإسبانيول وفوز كبير لديبورتيفو

0
378

FBL-ESP-LIGA-ESPANYOL-VALENCIA

ارتضى فالنسيا بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه إسبانيول 3-3، السبت، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وعلى ملعب كورنيا أل-برات كولومبيا، وأمام 24500 متفرج، كاد فالنسيا يخرج مهزوما بعد أن تخلف مرتين، حيث تقدم المضيف بواسطة الغاني مبارك واكاسو في نهاية الشوط الأول (45+1) وفيردو (82).
وعادل فالنسيا مرتين عن طريق سيرخيو كاناليس مادرازو (53) والبرازيلي جوناس (87)، ثم أخذ الأسبقية في الوقت بدل الضائع بفضل هدافه روبرتو سولدادو (90+1)، الذي رفع رصيده إلى 15 هدفا، لكن إسبانيول حرمه من 3 نقاط كانت شبه مؤكدة ستضعه مؤقتا في المركز الرابع، بعد أن أدرك التعادل بدوره عبر سيرخيو غارسيا (90+4).
وصار رصيد فالنسيا 50 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من ريال سوسييداد الذي يحل ضيفا غدا على رايو فايكانو في مهمة صعبة، لكنه تراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف خلف ملقة الذي حقق فوزا ثمينا في الوقت بدل الضائع على ضيفه أوساسونا 1-صفر على ملعبه لا روزاليدا وأمام 25 ألف متفرج.
وتعتبر النتيجة جيدة بالنسبة إلى ملقة بعد خروجه الثلاثاء الماضي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند الألماني الذي وقف الحظ إلى جانبه وسجل هدفين في الوقت بدل الضائع وفاز إيابا 3-2 (الذهاب صفر-صفر).
وسجل البرازيلي جوليو سيزار باتيستا الهدف بتسديدة من داخل المنطقة دون أي رقابة دفاعية (90+2)، وعزز فرصة ملقة الذي يطمح على الأقل إلى بطاقة في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
وعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا وأمام 17 ألف متفرج، حقق ديبورتيفو لا كورونيا فوزا كاسحا بطعم برتغالي على مضيفه ليفانتي برباعية نظيفة سجلها خوان كارلوس فاليرون (12) والبرتغاليون بيتزي (20) ونيلسون أوليفيرا (28) وبرونو غاما (90+2).
وعلى ملعب نويفو خوسيه زوريا وأمام 14 ألف متفرج، تغلب بلد الوليد على ضيفه خيتافي بهدفين لأوسكار غونزاليز (68) وخافي غويرا (72) مقابل هدف لباكو الكاسير (46).
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك